صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الجيش الألماني يواجه مشكلة في التجنيد، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تكشفت المشكلات في الجيش الألماني في آذار مارس، عندما قال نائب كبير إن الجيش لديه القليل من كل شيء وبأن الثكنات في حالة يُرثى .، والان مشاهدة التفاصيل.

الجيش الألماني يواجه مشكلة في التجنيد

تكشفت المشكلات في الجيش الألماني في آذار/مارس، عندما قال نائب كبير إن الجيش "لديه القليل من كل شيء" وبأن الثكنات في حالة يُرثى لها.

تواجه القوات الألمانية المسلحة مشكلات كبيرة في جذب مجندين جدد، حسبما أعلن وزير الدفاع الأربعاء، في وقت تسعى برلين لتحديث جيشها عقب الغزو الروسي لأوكرانيا.

ويعاني الجيش الألماني (البوندسفير) منذ فترة طويلة من نقص الموارد والتمويل، غير أن اندلاع الحرب في أوكرانيا دفع بالمستشار أولاف شولتس للتعهد بتعزيز الإنفاق العسكري.

وأقر وزير الدفاع بوريس بيستوريوس بوجود تحد رئيسي يتمثل في تجنيد الجيل القادم من الجنود. وكان الوزير يتحدث خلال زيارة لمركز توظيف تابع للقوات المسلحة في شتوتغارت.

وقال للصحافيين "الجميع يتحدث عن نقص في عدد أفراد البوندسفير، ولا أحد يعلم ذلك أفضل منّي".

أضاف "لدينا عدد طلبات أقل بسبعة بالمئة هذا العام مقارنة بنفس الفترة العام الماضي".

وخلال فترة التدريب في الجيش، تصل نسبة المنسحبين إلى 30 بالمئة، على ما قال.

تكشفت المشكلات في الجيش الألماني في آذار/مارس، عندما قال نائب كبير إن الجيش "لديه القليل من كل شيء" وبأن الثكنات في حالة يُرثى لها.

وبعض أقسام نوم الجنود كانت تفتقر لخدمة واي فاي بل حتى لمراحيض تعمل، بحسب المفوضة البرلمانية الألمانية إيفا هوغل المكلفة التدقيق في الجيش.

وتتمحور جهود برلين لتحديث الجيش على صندوق خاص بقيمة 100 مليار يورو، لكن هوغل قالت إن أيا من ذلك المبلغ لم يُنفق في 2022 وسط بطء الإجراءات البيروقراطية لاتخاذ القرار.

وعندما يتعلق الأمر بالتجنيد، قال بيستوريوس إن الجيل الأصغر سنا أبدى مخاوف بشأن تحقيق توازن بين العمل والحياة أكثر من الماضي، وهو ما كان من الصعب التوصل إليه مع وظيفة في الجيش.

وشيخوخة السكان التي تؤدي إلى نقص اليد العاملة في العديد من القطاعات، تجعل التجنيد العسكري صعبا بشكل خاص.

وقال إن "بحلول 2050 سيكون عدد الناس في الفئة العمرية 14-25 عاما، أقل بنسبة 12 بالمئة".

يهدف البوندسفير حاليا لزيادة عدد الجنود وصولا إلى 203 آلاف بحلول 2031 مقارنة ب180 ألف حاليا، علما بأن بيستوريوس أكد بأن ذلك الرقم تجري مراجعته.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الجيش الألماني يواجه مشكلة في التجنيد وتم نقلها من يورونيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الجیش

إقرأ أيضاً:

"الشرنوبي": لا يوجد لدى تنظيم الإخوان مشكلة على مستوى التمويل

قال الكاتب الصحفي عبد الجليل الشرنوبي، إن رأس المال الإخواني أكبر بكثير أن يستحوذ عليه شخص واحد، موضحا أنه  لا يوجد لدى تنظيم الإخوان مشكلة على مستوى التمويل مهما بلغت خسائره ومهما صادرت الجهات التي تحاربه ممتلكاته.

الملكي بطل أوروبا.. ملخص وأهداف مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند الملك العائد..ريال مدريد يفوز بلقبه الخامس عشر في دوري أبطال أوروبا ( ملخص الأهداف) الصراع البيني بين القيادات مكسب دائم للإخوان"

وأضاف "الشرنوبي، خلال حواره ببرنامج " مراجعات مع ضياء رشوان"، المذاع على قناة "العربية" أن مؤسس الجماعة حسن البنا حرص على وجود مجموعات مختلفة داخل الجماعة، لأن الصراع البيني بين القيادات مكسب دائم للإخوان".   

عند حدوث سقطة من أى مجموعة يتبرأ منها الإخوان مباشرة 

وتابع الكاتب الصحفي: "فكرة وجود صراعات تجعل في وقت المحن والابتلاءات مثل ما يسميه الإخوان تجعلنا نستطيع أن نقول عند أى سقطة قد تضر التنظيم هؤلاء ليسوا إخوان، معلقا: "لعبة تلعب طوال الوقت". 

مقالات مشابهة

  • جانتس: مقترح التجنيد المطروح لن يلبي احتياجات إسرائيل والمؤسسة الأمنية
  • بالفيديو.. اعتقال إسرائيليين خلال مظاهرة احتجاجا على قانون التجنيد
  • «القاهرة الإخبارية»: تظاهرة للحريديم في القدس المحتلة احتجاجا على قانون التجنيد
  • المحكمة العليا الإسرائيلية تنظر بقانون إعفاء الحريديم من التجنيد
  • هآرتس: مشكلة إسرائيل هي مجتمعها المتعفن وليس غانتس
  • "الشرنوبي": لا يوجد لدى تنظيم الإخوان مشكلة على مستوى التمويل
  • أوكرانيا بدأت بتجنيد حتى أتباع "هاري كريشنا"
  • إذا تورَّط السعودي خدمةً للعدو الإسرائيلي سيقع في مشكلة كبيرة
  • كيف يواجه الذكاء الاصطناعي مشكلة ارتفاع مستوى سطح البحر؟
  • محاكمة زفيريف بتهمة العنف ضد شريكته السابقة