صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد التضخم في تركيا يسجل أعلى مستوياته خلال 18 شهرًا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية – سجل التضخم في تركيا خلال شهر يونيو المنصرم 9.49 في المئة، وعلى الصعيد السنوي سجل التضخم و47.83، والان مشاهدة التفاصيل.

التضخم في تركيا يسجل أعلى مستوياته خلال 18 شهرًا

أنقرة (زمان التركية) – سجل التضخم في تركيا خلال شهر يونيو المنصرم 9.

49 في المئة، وعلى الصعيد السنوي سجل التضخم و47.83.

أعلنت عن ذلك هيئة الإحصاء التركية في تقرير رسمي.

وسجل التضخم و31.14 في المئة مقارنة بشهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي ونحو 47.83 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، و57.45 في المئة مقارنة بمتوسط الأشهر الاثني عشر الماضية.

وكان الضخم في تركيا قد سجل 3.92 في المئة على الصعيد الشهري و38.21 في المئة على الصعيد السنوي خلال شهر يونيو/ حزيران.

وشهد يوليو/ تموز الماضي أعلى مستويات تضخم شهرية خلال الثمانية عشر شهر الأخيرة.

وعكست البيانات ارتفاعا في أسعار المنتجين، إذ ارتفعت أسعار المنتجين خلال شهر يوليو/ تموز بنحو 8.23 في المئة مقارنة بالشهر السابق.

وخال الشهر نفسه بلغ التضخم الإنتاجي السنوي نحو 44.50 في المئة ليتراجع بهذا التضخم الإنتاجي السنوي عن التضخم الاستهلاكي لأول مرة منذ ثلاث سنوات.

وسجل النقل أعلى زيادة شهرية بنسبة بلغت 17.75 في المئة، تلاه قطاع الصحة بزيادة بلغ 13.61 في المئة ثم الفنادق والمطاعم بنسبة 11.92 في المئة.

وشهد التعليم أقل زيادة مقارنة بالشهر السابق بنسبة بلغت 2.67 في المئة.

وعلى الصعيد السنوي سجلت الفنادق والمطاعم أسرع زيادة بنسبة بلغت 82.62 في المئة ثم الصحة في المرتبة الثانية بنسبة بلغت 75.95 في المئة والأغذية والمشروبات غير الكحولية في المرتبة الثالثة بنسبة 60.72 في المئة.

وسجلت 4 بنود من 143 بند أساسي بالمؤشر تراجعا، في حين لم تسجل 4 بنود أخرى أي تغيير يذكر. وارتفع 135 بندا من بين إجمالي بنود المؤشر.

في المقابل تشير بيانات مجموعة أبحاث التضخم المستقلة إلى ارتفاع التضخم ليسجل 13.18 في المئة على الصعيد الشهري و122.88 في المئة على الصعيد السنوي خلال شهر يوليو/ تموز.

وبالنظر إلى مؤشر المجموعات الفرعية لهيئة الإحصاء التركية يتبين تسجيل قطاع الأحذية والملابس أقل زيادة شهرية بنسبة بلغت 1.13 في المئة، بينما سجل النقل أعلى زيادة بنسبة بلغت 22.08 في المئة.

وخلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري بلغت نسبة التضخم 69.21 في المئة.

هذا وكشفت بيانات غرفة التجارة في إسطنبول ارتفاع مؤشر معيشة أصحاب الأجور في المدينة بنحو 9.84 في المئة على الصعيد الشهري ونحو 63.7 في المئة على الصعيد السنوي.

وكان المؤشر قد سجل أعلى مستوياته خلال الخمسة وعشرين عاما الأخيرة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بعدما بلغ 105.55 في المئة من ثم تراجع إلى 55.19 في المئة في يونية/ حزيران هذا العام.

66.249.65.198



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التضخم في تركيا يسجل أعلى مستوياته خلال 18 شهرًا وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بنسبة بلغت خلال شهر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع مؤشر الدولار عالميا مقتربا من أعلى مستوياته في 4 أسابيع

ارتفع مؤشر الدولار فوق 105 نقطة، اليوم الاثنين، متجهًا نحو أعلى مستوياته في أربعة أسابيع، حيث يستعد المستثمرون لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وتقرير مؤشر أسعار المستهلكين هذا الأسبوع.

ارتفع مؤشر الدولار

وفي يوم الجمعة الماضي، ارتفع المؤشر بنسبة 0.8% بعد أن دفعت بيانات الوظائف الأمريكية القوية المتداولين إلى تقليص توقعاتهم بتخفيض أسعار الفائدة الفيدرالية، بحسب مزود البيانات الاقتصادية «Trading Economics».

وأظهرت البيانات أن الاقتصاد الأمريكي أضاف 272 ألف وظيفة في مايو الماضي، وهو أعلى بكثير من القراءة المنقحة البالغة 165 ألف وظيفة في أبريل الماضي، وأعلى بكثير من التوقعات البالغة 185 ألف وظيفة، أيضًا، شهدت الأجور زيادة بنسبة 0.4%، أي ضعف ما كانت عليه في أبريل، وتجاوز التوقعات البالغة 0.3%.

وتشهد الأسواق الآن تخفيضًا واحدًا فقط لسعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام، والذي من المتوقع أن يحدث في نوفمبر.

واستفاد الدولار أيضًا من الانخفاض الحاد في اليورو وسط حالة من عدم اليقين السياسي في أوروبا، بعد أن دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إجراء انتخابات مبكرة بعد خسارة كبيرة أمام حزب التجمع الوطني بزعامة مارين لوبان في انتخابات الاتحاد الأوروبي يوم الأحد.

 تاريخيًا، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 164.72 في فبراير من عام 1985.

توقعات مؤشر الدولار

ارتفع مؤشر DXY بنسبة 0.3942 أو 0.38% إلى 105.3350 نقطة اليوم الاثنين، من 104.9409 نقطة في جلسة التداول السابقة.

ومن المتوقع أن يتم تداول الدولار الأمريكي عند 104.93 نقطة بنهاية هذا الربع، وفقًا للنماذج الكلية العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن يتم تداوله عند 105.85 نقطة خلال 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • التضخم يتباطأ بالولايات المتحدة.. كيف تتأثر الفائدة؟
  • التضخم يتباطأ بالولايات المتحدة.. ماذا يعني ذلك لقرار الفائدة؟
  • الحكومة: انخفاض كبير في معدل أسعار المحروقات عالميا
  • منذ يناير 2023.. تفاصيل تراجع التضخم إلى أدنى مستوياته خلال عام ونصف
  • تباطؤ التضخم السنوي في مصر: انخفاض أكبر من المتوقع في مايو 2024
  • معدل التضخم في تركيا يتجاوز 75%
  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا مقتربا من أعلى مستوياته في 4 أسابيع
  • موجة حارة جديدة تضرب البلاد.. وعيد الأضحى يسجل أعلى درجات حرارة (التفاصيل)
  • تركيا.. الميزان الجاري يسجل أعلى عجز خلال 9 أشهر
  • تراجع معدل التضخم في مصر لأدني مستوياته منذ يناير 2023