أشاد النائب طارق عبدالعزيز عضو مجلس الشيوخ، بالرسائل التي جاءت بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة المنعقد بالأردن، مؤكدا أنها كاشفة لواقع مرير و جاءت في إطار الدور الوطنى الكبير الذي تقوم به مصر في دعم القضية الفلسطينية منذ 1948 برفض الاحتلال، ورفض الانتقام والترويع ورفض استخدام التجويع كسلاح ضد مدنيين عزل، مع السماح بضرورة دخول المساعدات الإنسانية فورا.

واضاف طارق عبد العزيز في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم ، بأن الضمير الإنساني شيع الي مثواة الاخير ، وان كلمات الرئيس وضحت بأن أفعال إسرائيل وحصار غزة هو وضع مخجل للضمير الإنساني ، وهو استمرار لسياسة الكيل بمكيالين من قبل دول العالم ، في الصمت الفاضح علي جرائم آلة الاحتلال الإسرائيلي التي تحصد الأرواح.

ولفت عضو الشيوخ إلى أن مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة هو نداء أخير للإنسانية التى تغط في سبات ونوم عميق، عن هجمات بربرية وعنصرية لم يشهدها العالم حتى في عصور الظلام والصراعات والنزاعات التاريخية الكبرى.

وتابع عبد العزيز أن مصر مستمرة في دعم القضية الفلسطينية العادلة بكافة السبل والطرق الانسانيه والتفاوضيه حتى يحصل الشعب الفلسطيني علي حقوقه المشروعة منذ ما يقارب على قرن من الزمان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طارق عبد العزيز السيسي مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

مندوب روسيا بمجلس الأمن: إسرائيل تواصل عرقلة الإمدادات الإنسانية إلى غزة وندعو للالتزام بالقانون الإنساني الدولي

أعرب المندوب الروسي في مجلس الأمن، فاسيلي نيبينزيا، عن قلقه البالغ من استمرار السلطات الإسرائيلية في عرقلة الإمدادات الإنسانية إلى قطاع غزة، مؤكداً على ضرورة الالتزام بالقانون الإنساني الدولي.

 

وفي تصريحاته خلال جلسة لمجلس الأمن، قال نيبينزيا: "السلطات الإسرائيلية تواصل عرقلة وصول الإمدادات الإنسانية إلى قطاع غزة، مما يفاقم من معاناة المدنيين في المنطقة. نحن قلقون للغاية من استمرار حملة التضليل ضد وكالة الأونروا، التي تلعب دوراً حاسماً في تقديم المساعدات الإنسانية."

 

وأضاف نيبينزيا أن الحملة ضد الأونروا لا تعكس إلا محاولة لتقويض الجهود الإنسانية في ظل الوضع الكارثي الحالي. ودعا المندوب الروسي السلطات الإسرائيلية إلى الالتزام بالقانون الإنساني الدولي وتحمل المسؤولية عن الأوضاع الإنسانية المتدهورة في غزة.

 

وأشار نيبينزيا إلى أن تقديم المساعدات الإنسانية إلى المتضررين يجب أن يكون أولوية، وأن كافة الأطراف المعنية ملزمة بالتعاون لضمان وصول هذه المساعدات بشكل سريع وفعال.

 

المندوب الروسي في مجلس الأمن : أكثر من 50 ألف قنبلة ألقيت على قطاع غزة 

 

كشف المندوب الروسي في مجلس الأمن، فاسيلي نيبينزيا، عن أن أكثر من 50 ألف قنبلة أُلقيت على قطاع غزة، مما أدى إلى دمار واسع في المساكن والبنية الأساسية المدنية في المنطقة.

 

وفي تصريحاته خلال جلسة لمجلس الأمن، قال نيبينزيا: "العدد الكبير للقنابل التي ألقيت على غزة يتجاوز 50 ألف قنبلة، وقد خلفت دماراً هائلاً في المساكن والبنية التحتية المدنية. الوضع الإنساني في غزة وصل إلى مستويات خطيرة ويحتاج إلى استجابة عاجلة."

 

وأضاف نيبينزيا أن القصف المكثف أدى إلى تدمير العديد من المنشآت الحيوية مثل المستشفيات والمدارس، مما يزيد من معاناة المدنيين ويعقد جهود الإغاثة. ودعا إلى وقف فوري للأعمال القتالية وضرورة تقديم المساعدات الإنسانية بشكل عاجل.

 

وأشار المندوب الروسي إلى أن الأوضاع في غزة تتطلب اهتماماً دولياً مكثفاً وتعاوناً من جميع الأطراف لضمان حماية المدنيين وتخفيف حدة الأزمة الإنسانية.

 

المندوب الروسي في مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا: الوضع الإنساني في غزة لا يزال كارثياً

 

أكد المندوب الروسي في مجلس الأمن، فاسيلي نيبينزيا، أن الوضع الإنساني في قطاع غزة لا يزال كارثياً، مشيراً إلى استمرار معاناة المدنيين في ظل التصعيد العسكري المستمر.

 

وفي تصريحات أدلى بها خلال جلسة لمجلس الأمن، قال نيبينزيا: "الوضع الإنساني في غزة يظل في حالة كارثية. المدنيون يعانون من نقص حاد في الغذاء والماء والرعاية الطبية، والأوضاع تتدهور يوماً بعد يوم."

 

وأضاف نيبينزيا أن الهجمات المتواصلة والقصف العشوائي يزيدان من معاناة السكان ويعقدان جهود الإغاثة الإنسانية. ودعا إلى اتخاذ إجراءات عاجلة من قبل المجتمع الدولي لتقديم المساعدات الضرورية وضمان وصولها إلى المتضررين.

 

وأشار المندوب الروسي إلى أن الوضع في غزة يتطلب استجابة منسقة وسريعة من جميع الأطراف لضمان حماية المدنيين وتخفيف معاناتهم.

مقالات مشابهة

  • مندوب الصين بمجلس الأمن: يجب على المجتمع الدولي اتخاذ خطوات عاجلة لإنهاء معاناة غزة
  • مندوب روسيا بمجلس الأمن: إسرائيل تواصل عرقلة الإمدادات الإنسانية إلى غزة وندعو للالتزام بالقانون الإنساني الدولي
  • المندوب الروسي بمجلس الأمن: أكثر من 50 ألف قنبلة ألقيت على غزة
  • المندوب الروسي في مجلس الأمن: الوضع الإنساني في غزة لا يزال كارثياً
  • المنسق الأممي للشؤون الإنسانية بفلسطين .. الأطفال في غزة يتعرضون لمخاطر المرض والقنابل
  • المنسق الأممي للشؤون الإنسانية: نطالب بوقف إطلاق النار والسماح بوصول المساعدات لغزة
  • مسرحية كاشفة في قبة الديمقراطية الصهيوأمريكية
  • اجتماع جيبوتي يحذر من تردي الأوضاع الإنسانية والأمنية بالسودان
  • CrowdStrike تكشف أسباب انقطاع الإنترنت في جميع أنحاء العالم
  • انطلاق تنفيذ حديقة الملك عبد العزيز في شمال الرياض