كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة.

أخبار متعلقة

هل مشاهدة برامج تفسير الأحلام حرام؟ أمين الفتوى يرد

هل يجوز للزوجة المبيت خارج المنزل؟.. أمين الفتوى يرد

زوجي طلقني على الورق عند المأذون دون نطق لفظ الطلاق.

. أمين الفتوى: تعالوا فورًا

وقالت غانم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الأخبار» المعروض على فضائية «dmc»، اليوم السبت، إن البلاد تشهد اليوم وغدًا ارتفاعًا شديدًا ومؤقتًا في درجات الحرارة على معظم محافظات الجمهورية، بسبب امتداد المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، مع ارتفاع نسب الرطوبة بسبب منخفض الهند الموسمي.

وتوقعت أن تسجل درجة الحرارة العظمى اليوم في القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية في الظل، ولكن المحسوسة تصل لـ40 درجة مئوية، وتصل غدًا في الظل 38 درجة مئوية والمحسوسة تصل لـ42 درجة مئوية، مشيرة إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة العظمى على جنوب الصعيد ستصل في الظل إلى 43، والمحسوسة تصل لـ 45 درجة مئوية.

وأشارت إلى وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة والتي تصل إلى رعدية أحيانًا على بعض المناطق مثل؛ حلايب وشلاتين، أبوسمبل، أسوان، والوادي الجديد، ولكنها لا تؤثر على ممارسة الأعمال اليومية، مع نشاط رياح رعدية تؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة، ما يؤثر على انخفاض الرؤية الأفقية.

ونوهت إلى وجود تحسن في حالة الطقس ودرجات الحرارة بداية من الاثنين المقبل، لافتة إلى استقرار الأجواء مع نهاية الأسبوع بشكل كبير، إذ تسجل القاهرة الكبرى نحو 34 درجة مئوية.

هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة موجة حارة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة موجة حارة زي النهاردة درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

تصل إلى 46 مئوية.. "الأرصاد" يوضح حالة الطقس في مكة والمدينة وجدة

توقّع المركز الوطني للأرصاد اليوم الجمعة، خلال الساعة الحالية، أن يكون الطقس على مكة المكرمة والمدينة المنورة غائمًا جزئيًا وصحوًا على جدة.
وأشار المركز عبر موقعه الإلكتروني، إلى أن درجة الحرارة حاليًا في مكة المكرمة 43 درجة مئوية، واتجاه الرياح جنوبية غربية إلى غربية، وتكون سرعة الرياح 14 كم/ساعة.
أخبار متعلقة بـ 10 لغات.. بث خطبة عرفة والدروس العلمية بالمسجد الحرام للعالم أجمعصور| "اليوم" ترصد مستجدات المشاريع لاستقبال الحجاج في المشاعر المقدسةفيما بلغت درجة الحرارة في المدينة المنورة 46 درجة مئوية، واتجاه الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية، بسرعة 12 كم/ساعة.
وفي محافظة جدة بلغت درجة الحرارة 40 درجة مئوية، واتجاه الرياح جنوبية غربية إلى غربية، بسرعة 10 كم/ساعة.

مقالات مشابهة

  • موجة حر شديدة تضرب الدول العربية.. وتحذيرات لأخذ الحيطة في أيام العيد
  • "الأرصاد" يحذر: موجة طقس حارة على المدينة المنورة غدًا
  • موجة حارة تضرب عددا من الدول العربية.. الحرارة تقترب من 50 درجة مئوية
  • سبب ارتفاع درجات الحرارة يوم وقفة عرفات.. هل تنكسر الموجة الحارة غدا؟
  • موجة حارة تؤثر على الدول العربية.. الأردن تسجل أعلى مستوى بتاريخها ومكة تلامس الـ 50 درجة!
  • موجة حارة تؤثر على الدول العربية و"العقبة" تسجل أعلى درجة حرارة في تاريخها
  • رئيس مركز التغير المناخي محذرا: مصر ستسجل أعلى درجة حرارة في العالم خلال الصيف
  • أصعب 48 ساعة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم ووقفة عرفة
  • تصل إلى 46 مئوية.. "الأرصاد" يوضح حالة الطقس في مكة والمدينة وجدة
  • عاجل- مصر تواجه موجة حارة استثنائية.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة