أعلن المجلس الأعلى للجامعات، قواعد التوزيع الجغرافي للكليات 2023 في محافظة المنوفية والذي شمل جميع الإدارات التعليمية في المحافظات، وجاء التوزيع على مجموعتين، وفقا للموقع الجغرافي في المراكز والمدن المختلفة على مستوي المحافظة. 

التوزيع الجغرافي للكليات 2023 في محافظة المنوفية

وتضمنت قواعد التوزيع الجغرافي للكليات 2023 في محافظة المنوفية، والتي تم الإعلان عنها رسمياً من قبل الإدارة العامة لشؤون التعليم والطلاب بالمجلس الأعلى للجامعات، لتشمل جميع طلاب الثانوية العامة، والتي جاءت على مجموعتين، الأولى تضم طلاب جميع المراكز علي مستوي المحافظة ما عدا مركزي الباجور قويسنا ومقسمين إلى (أ) وهي جامعات المنوفية، مدينة السادات و(ب) جامعات طنطا، وكفر الشيخ، وبنها.

 

جدول التوزيع الجغرافي للكليات 2023 في محافظة المنوفية 

كما جاء جدول التوزيع الجغرافي للكليات 2023 في محافظة المنوفية، للمجموعة الثانية والتي تضم مركزي قويسنا والباجور، وتشمل (أ) جامعة المنوفية وجامعة بنها، و(ب) جامعة الزقازيق وجامعة طنطا وجامعة مدينة السادات. 

كان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرر مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي المرحلة الأولى في تمام الساعة السابعة من مساء الخميس القادم الموافق 10 أغسطس. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية التوزيع الجغرافي للكليات 2023 التوزيع الجغرافي للكليات

إقرأ أيضاً:

«الشؤون الإسلامية» بمكة المكرمة توزع أكثر من 133 ألف مطبوعة وكتاب خلال 3 أيام

وزعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرعها في منطقة مكة المكرمة، 133,322 مطبوعة علمية على الحجاج القادمين عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمحافظة جدة، تضمنت موضوعات أحكام المناسك، وأعمال الحج، والدعاء من الكتاب والسنة، وحصن المسلم من أذكار الكتاب والسنة، وكتاب دليل الحاج والمعتمر، وعقيدة أهل السنة والجماعة، والمنهج لمن يريد الحج، وشرح أصول الإسلام، وغيرها من الكتب بعدة لغات عالمية، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل راحة وخدمة ضيوف الرحمن. 

وشمل التوزيع أيضاً كروت للمكتبة الإلكترونية الإسلامية التي تحوي قائمة من الكتب العلمية والمواد الإرشادية بأكثر من 3000 مادة، و320 كتابًا رقميًا، تُمكن الحجاج والمعتمرين من تحميل المواد والكتب العلمية عبر هواتفهم المحمولة وفق منظومة إلكترونية متطورة؛ لتقديم الخدمات التوعوية والإرشادية عبر التقنية الحديثة. 

ويتم التوزيع عبر لجان تعمل على مدار الساعة لاستقبالهم حين وصولهم كما يوجد دعاة للإجابة على استفساراتهم؛ للمشاركة في تسهيل خدمات الحجيج، إلى جانب تقديم الخدمات التوعوية لهم وشرح تطبيق "رُشد" الذي قدمته الوزارة هذا العام للمستفيدين من خدماتها من ضيوف الرحمن.​

مقالات مشابهة

  • محافظة السويس: إلغاء الإجازات ورفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • نداء عاجل لكافة مرضى الكلى في السودان وخارجه للمسارعة بالتسجيل
  • فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمنيا
  • محافظ المنوفية يستقبل رئيس الجامعة ويؤكد استمرار التعاون المشترك
  • محافظ المنوفية يستقبل رئيس الجامعة لتقديم التهنئة بالعيد القومي
  • «تعليم المنوفية»: لم نرصد أى شكوى في امتحانات الثانوية العامة حتى الآن
  • «الشؤون الإسلامية» بمكة المكرمة توزع أكثر من 133 ألف مطبوعة وكتاب خلال 3 أيام
  • تعرف على أفضل الدول لدراسة الطب في جميع التخصصات
  • المنيا تستعد لاستقبال 37 ألف طالب وطالبة في امتحانات الثانوية العامة
  • بالصور: الأبطال المغاربة يتوجون في البطولة العربية للياقة البدنية بمصر.