euronews:
2024-06-11@21:50:47 GMT

سوء الطقس في أوروبا يعيق حركة الملاحة الجوية

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

سوء الطقس في أوروبا يعيق حركة الملاحة الجوية

أعلنت هيئة مراقبة الملاحة الجوية في أوروبا (Eurocontrol)،أنّ الطّقس السّيء، وخصوصاً العواصف التي ضربت القارّة في تموز/يوليو، أدّى إلى زيادة في تأخير الطائرات في القارة.

وتضاعف التأخير بسبب سوء الأحوال الجوية بمقدار مرتين ونصف مرة في تموز/يوليو الفائت مقارنة بتموز/يوليو 2022، في حين أنّ عدد الرحلات الذي تجاوز مليوناً لأوّل مرّة منذ أيلول/سبتمبر 2019 لم يرتفع إلّا بنسبة 7 في المئة فقط خلال عام واحد.

اعلان

ووفقاً للهيئة التي تضم 41 دولة في القارة، فإنّ "التأثير الرئيسي يأتي من العواصف الحرارية، خصوصاً في ألمانيا والمجر وصربيا".

شاهد: موجة مبكرة من الطقس شديد الحرارة تعصف بمدينة إشبيلية الإسبانيةإطلاق قمر صناعي صيني قرب سواحل تايوان يتسبب في تعطل الملاحة الجوية إثر سقوط حطام الصاروخشاهد: بدء عمليات تنظيف مخلفات الفيضانات في إيطاليا رغم التوجس من تعكر حالة الطقس

ويمكن لهذه الكتل العاصفة المشحونة بالكهرباء والتي تتخلّلها رياح قوية، أن تدفع الطيارين إلى الإنحراف عن مسارهم المقرر، مما يتسبب في حدوث تأخير.

وفي المجموع، زاد التأخير لكلّ رحلة بنسبة 6 في المئة في تموز/يوليو، وفقاً لهيئة مراقبة الملاحة الجوية.

وفي الصيف الماضي، تسبّب استئناف الحركة الجوية في أوروبا في تأخيرات كبيرة، اذ لم تكن العديد من الشركات والمطارات مستعدّة لاستيعاب عدد الركاب المرتفع بعد الوباء.

المصادر الإضافية • أ ف ب

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أوروبا أزمة المناخ موجة حر روسيا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط إسرائيل فلاديمير بوتين الجيش الروسي أوكرانيا فرنسا حرائق غابات أوروبا روسيا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط إسرائيل فلاديمير بوتين الملاحة الجویة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على مدن ومراكز الإسماعيلية

سجلت درجات الحرارة بالإسماعيلية اليوم ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة على الأجواء بالإسماعيلية حيث تسجل درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء، العظمى 38 درجة مئوية والصغرى 26 درجة مئوية.وطبقا لتوقعات هيئة الأرصاد تبدأ اليوم موجة جديدة من الطقس شديد الحرارة تصل ذروتها يومي الخميس والجمعة القادمين .

 وحذرت الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالإسماعيلية، من التعرض المباشر لآشعة الشمس خلال الفترة من الحادية عشر ظهرا حتى الرابعة لما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.      

ونصحت في بيان لها عدم التعرض المباشر لآشعة الشمس.واستخدام أغطية الرأس الواقية.وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة.مع شرب الكثير من السوائل وخاصة المياه

   وطبقا للارصاد الجوية تستمر هذه الأجواء شديدة الحرارة خلال هذا الأسبوع على المحافظة وتوابعها، وتحد درجة الحرارة نسبيا من معدلات حركة البيع والشراء داخل الأسواق التجارية في ساعات النهار بسبب حرارة الطقس على أن تعاود نشاطها في ساعات المساء.

وشهدت حركة المرور والمارة في شوارع وميادين مدينة الاسماعيليه صباح اليوم الثلاثاء  هدوئا على كافة المحاور دون تكدس .فيما بدت الأجواء هادئة بالطرق السريعة والميادين العامة .وبدت حالة الأسواق التجارية العامة هادئة تماما ولم تشهد اقبالا مع ارتفاع درجات الحرارة بمدينة الإسماعيلية وتوابعها .

ويحرص أهالي الاسماعيلية على التنزه داخل الحدائق العامة والشواطيء في ساعات الليل صيفاً والاستمتاع بتحسن حالة الطقس حيث يتزاحم الأهالي في حدائق الملاحة ونمرة 6 المتاخمة لقناة السويس.كما تنتشر تجمعات الاصدقاء والعائلات في حدائق الدائري والشارع التجاري.

وتشهد حركة الملاحة الدولية بقناة السويس انتظاما اليوم بقافلتي الشمال والجنوب فيما تنتظم حركة صيد الاسماك في البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس تزامنا مع استقرار سرعة الرياح.

وتمتلك محافظة الإسماعيلية شواطيء ممتدة على البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس.وتشتهر مدينة الإسماعيلية ومدينة فايد وتوابعها ابو سلطان وفنارة وكسفريت بالشواطيء والشاليهات

مقالات مشابهة

  • تراجع صادرات النفط السعودي للصين للشهر الثالث على التوالي
  • تراجع صادرات النفط السعودي للصين للشهر الثالث علي التوالي
  • الحكومة: انخفاض كبير في معدل أسعار المحروقات عالميا
  • ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على مدن ومراكز الإسماعيلية
  • المقاطعة والعدوان يفقدان قهوة ستاربكس نكهتها.. انخفاض كبير في المبيعات
  • المقاطعة والعدوان تفقدان قهوة ستاربكس نكهتها.. انخفاض كبير في المبيعات
  • المقاطعة والعدوان تفقدان قهوة ستاربكس نكهتها.. انخغاض كبير في المبيعات
  • تأثير الطقس السيئ على المحاصيل الزراعية والانعكاسات الاقتصادية على المشتريات.. وخبراء: يتسبب في تدمير المحاصيل وتقليل إنتاجيتها.. والمزارعون يعانون من خسائر مالية كبيرة لتلف المحاصيل
  • 60 ثانية على الكارثة.. مشهد يحبس الأنفاس في مطار مشهور (فيديو)
  • حالة الطقس غدا الإثنين 10 يونيو 2024.. بيان بدرجات الحرارة