أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن بالغ حزنه وأسفه لوقوع ضحايا جراء حادث الحريق الذي اندلع في منزل ريفي يأوي شباب من ذوي الاحتياجات الخاصة في إقليم "الراين الأعلى" بشمال شرق فرنسا.

إيمانويل ماكرون يترأس احتفال فرنسا بالذكرى الـ 78 لانتصارات 8 مايو ماكرون يُوقّع على ميزانية غير مسبوقة لوزارة الدفاع الفرنسية  إيمانويل ماكرون

وقال ماكرون في تغريدة نشرها على موقع "إكس " (تويتر سابقا)، "بعد هذا الحادث الأليم، أفكاري مع الضحايا والمصابين وذويهم" ، موجها الشكر للقوات الأمنية ورجال الإطفاء الذين سرعان ما تدخلوا لإخماد الحريق .

 

 

وكانت السلطات المحلية بإقليم "الراين الأعلى" قد أعلنت اليوم الأربعاء ، أن 11 شخصا فُقد الاتصال بهم بعد اندلاع حريق بمنزل مخصص لشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة بفينزنايم ،ويقع بالقرب من المعهد العلاجي والتعليمي والتربوي (آي تي بي إي) والذي يستقبل أشخاص من ذوي الهمم ، وتم إجلاء 17 شخصا ، ونقل شخص إلى المستشفى ،إلا أن 11 شخصا في عداد المفقودين".

وفي سياق متصل ، أعلنت رئيسة الوزراء إليزابيث بورن أنها ستتوجه اليوم إلى مكان الحادث .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ايمانويل ماكرون

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: انتخابات البرلمان الأوروبي جرت في ظل انعدام المنافسة العادلة

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن انتخابات البرلمان الأوروبي جرت في ظل انعدام المنافسة العادلة في حين عبر العديد من الناخبين عن رفضهم سياسات الدول الداعمة للروسوفوبيا.

ونقل موقع قناة روسيا اليوم عن زاخاراوفا قولها في تعليق على انتخابات البرلمان الأوروبي: “إن الانتخابات جرت في ظل تشديد القيود وانعدام المنافسة النزيهة وتطهير مجال المعلومات من مصادرها البديلة والجموح في الحملة المعادية لروسيا” مشيرة إلى أن القوى السياسية المعارضة للدخول في مواجهة مع روسيا تعرضت للتمييز المجحف وللضغوط والمضايقات.

ورأت زاخاروفا أن التصويت من قبل عدد كبير من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اكتسب طابعاً احتجاجياً واضحاً بسبب دعم أحزاب المعارضة وانخفاض نسبة المشاركة بشكل واضح.

من جهته أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديميتري ميدفيديف أن انتخابات البرلمان الأوروبي تجسد السياسات الاقتصادية وسياسات الهجرة غير الكفؤة والحمقاء للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس داعياً إياهما للاستقالة.

وتدل المعلومات الأولية على أن نسبة المشاركة في انتخابات البرلمان الأوروبي بلغت 51 بالمئة وفاز الحزب الشعبي الأوروبي في معظم بلدان الاتحاد الأوروبي وفي فرنسا حل الرئيس إيمانويل ماكرون البرلمان الفرنسي بسبب خسارة حزبه في انتخابات البرلمان الأوروبي وفي ألمانيا أظهر حزب المستشار أولاف شولتس أسوأ نتيجة له في التاريخ حيث خسر أمام اليمين المتطرف.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الإفريقي يعرب عن حزنه لوفاة نائب رئيس مالاوي
  • زاخاروفا: انتخابات البرلمان الأوروبي جرت في ظل انعدام المنافسة العادلة
  • تحت شعار «المتاحف.. قوى للتغيير» المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ينظم يوماً لذوي الاحتياجات الخاصة
  • ماكرون يعلن حل البرلمان ويدعو لإجراء انتخابات في نهاية يونيو واليمين يُعلن "استعداده" لتولي السلطة
  • فرنسا.. «ماكرون» يحل البرلمان ويدعو لانتخابات تشريعية
  • ماكرون وبايدن: نعمل لتحنب انفجار الوضع في الشرق الأوسط
  • فرنسا تذهب إلى انتخابات مبكرة.. وماكرون يحل البرلمان (شاهد)
  • بعد نتائج حزبه الضعيفة.. الرئيس الفرنسي يعتزم حل البرلمان
  • عاجل - ماكرون يكشف عن سبب حل البرلمان الفرنسي
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق استمارة التسجيل على الفريق الوطني لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة