يواصل «دير السيدة العذراء مريم» بجبل أسيوط الغربى بـ (درُنكة) فى محافظة أسيوط، في استقبال الزائرين من جميع أنحاء العالم مسيحيين ومسلمين، عشرات الآلاف من الأقباط يوميًا يتحملون مشاق الطريق ودرجات الحرارة المرتفعة من أجل زيارة الدير والتبرك به خلال فترة الموسم التى تبدأ من 7 إلى 21 أغسطس.

أخبار متعلقة

اليوم.

. البابا تواضروس الثاني يصلي العشية ويلقي العظة الأسبوعية من كنيسة العذراء والقديس يوسف بالإسكندرية

الأربعاء.. تواضروس يرأس صلاة العشية بكنيسة السيدة العذراء والقديس يوسف في الإسكندرية

اليوم.. «الأقباط» يبدأون «صوم العذراء»

وتعتبر تلك الفترة التى عاشت فيها العائلة المقدسة بداخل الدير «المغارة»، أثناء هروبها من فلسطين إلى مصر من بطش الملك هِيرودُس الذى كان يسعى لقتل السيد المسيح، ويتزامن هذا الحدث مع صيام السيدة العذراء مريم وهى الاحتفالية الوحيدة المقدسة خلال فترة الصيام.

وبالرغم من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة خلال الفترة الحالية، لم يمنع ذلك الزائرين من قطع مسافات بعيدة داخل محافظة أسيوط للوصول إلى دير العذراء مريم بجبل أسيوط الغربي، وقضاء فترة الصوم وسط أجواء احتفالية ومباركة داخل الدير.

ويقوم الأنبا يوأنس، أسقف أسيوط وتوابعها، خلال فترة الاحتفال من كل عام بتوفير سيارات وأتوبيسات مجانية تقوم بنقل الزائرين من بوابة الدير وحتا منطقة "المصعد الكهربائي"، وذلك للتخفيف على الزائرين من طول المسافة والارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

كما توجد مجموعة "الكشافة" بالدير الذين يساهمون مع قوات الأمن في عملية التفتيش، وتنظيم عملية دخول الزائرين داخل الدير، بجانب فريق (الخُدام) الذين ويقومون بتنظيم الحركة بداخل الدير، وتنظيم حركة السيارات، إضافة إلى انتشار منافذ البيع لجميع السلع والمستلزمات بكافة مناطق الدير.

كما شهد الدير خلال الأيام القليلة الماضية، تركيب تمثال السيدة العذراء أمام البوابة الرئيسية للدير من الداخل، وهو يعد أكبر تمثال برونزي في مصر، حيث إن طوله يزيد عن 9 أمتار وعرضه 4 أمتار ووزنه 10 أطنان، حيث أشار أسقف أسيوط إلى أنه لا بد من الاهتمام بالسياحة الدينية بالمحافظة.

دير العذراء بجبل أسيوط الغربي صوم السيدة العذراء مريم احتفالات دير العذراء بجبل أسيوط

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين صوم السيدة العذراء مريم زي النهاردة السیدة العذراء العذراء مریم الزائرین من

إقرأ أيضاً:

تزامنًا مع مولد العذراء.. رفع كفاءة الطريق السياحي المؤدي لدير جبل الطير بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تزامنا مع احتفالات مولد السيدة العذراء بقرية دير جبل الطير التي بدأت الخميس الماضي وتنتهي بعد غد الخميس تابع  الدكتور سعيد محمد أحمد رئيس مركز ومدينة سمالوط أعمال النظافة ورفع كفاءة مستوى النظافة بالطرق المؤدية لدير جبل الطير

 وتم كنس الطريق السياحى من أمام الاستراحة حتى الكنيسة الأثرية ، كما تابع أعمال رفع نقطة تجميع القمامة والمخلفات الصلبة الموجودة بساحة انتظار السيارات 

واكد رئيس المركز على متابعة أعمال التطوير والتجميل وأعمال النظافة بجميع أحياء المدينة والقرى التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات  اللواء أسامة القاضى محافظ ⁦: المنيا بشأن متابعة أعمال النظافة والتطوير وتجميل ورفع كفاءة مستوى النظافة بالطرق والشوارع الرئيسية والمداخل والمخارج المؤدية لدير جبل الطير تزامنا مع احتفالات مولد السيدة العذراء.  

FB_IMG_1718133501070 FB_IMG_1718133494541 FB_IMG_1718133491520 FB_IMG_1718133489027 FB_IMG_1718133483664 FB_IMG_1718133486619

مقالات مشابهة

  • تزامنًا مع مولد العذراء.. رفع كفاءة الطريق السياحي المؤدي لدير جبل الطير بالمنيا
  • انقطاع المياه عن عدة مناطق في أسيوط للصيانة غدا.. المواعيد والأماكن
  • فيها حاجة حلوة جدا" وكيل الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يشتري خروف العيد ليشارك المسلمين الاحتفالات
  • تاريخ عريق يعود لـ 1696 عامًا.. معالم كنيسة السيدة العذراء بدير جبل الطير بالمنيا
  • "شالله يا أم النور".. أهالي المنيا يحتفلون بمولد العذراء بدير جبل الطير
  • احتفالات دير السيدة العذراء بسمالوط
  • أمناء بيت العائلة المصرية بأسيوط يجتمع لمناقشة المشروعات المستقبلية
  • أبرز المعلومات عن دير رئيس الملائكة غبريال بجبل النقلون بعد زيارة البابا تواضروس
  • آلاف المواطنين يتوافدون على احتفالات دير السيدة العذراء بجبل الطير بالمنيا (صور)
  • "الشهر المريمى" تعبد وصلاة وتأمل.. الأنبا أنطونيوس عزيز يوضح مدى خصوصية التقليد الديني عند الكنيسة الكاثوليكية