التقى الدكتور إيهاب صابر، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وأدريانا ليسديني، سفيرة أوروجواي بالقاهرة، بحضور قيادات الهيئة العامة للخدمات البيطرية وممثل العلاقات الزراعية الخارجية ورئيس القسم القنصلي وممثلين عن سفارة أورجواي بالقاهرة،

جاء الاجتماع في إطار عمق العلاقات بين البلدين بهدف تعزيز مجال التبادل التجاري، وفي ضوء توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة تنوع مصادر استيراد الحيوانات الحية واللحوم ومنتجاتها.

وأشار صابر، إلى أن السفيرة عبرت عن تقديرها لما لمسته من عمق العلاقات بين البلدين، موضحاً أن هدف الاجتماع هو بحث تطوير هذه العلاقات من خلال زيادة صادرات الحيوانات الحية ومنتجاتها من أوروجواي إلى جمهورية مصر العربية.

وأعرب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية عن أهمية هذا اللقاء حيث تعد أوروجواي من أكبر الدولة المنتجة للحوم الجيدة على مستوى العالم.

ولفت الدكتور إيهاب صابر إلى أهمية دعم تنوع وتعدد مناشئ الحيوانات الحية ومنتجاتها لضمان زيادة المعروض والحفاظ على أسعار اللحوم والمنتجات الحيوانية بالسوق المصري.

واختتم أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تعمل وفق استراتيجية تضمن سلامة ما يتم استيراده من أي أمراض وبائية أو عابرة للحدود من خلال دراسة الموقف الوبائي للدول التي يتم الاستيراد منها، والاستناد في قراراتها إلى الأسس العلمية طبقاً للمعايير القياسية الدولية بالكود الدولي الصادر عن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية.

اقرأ أيضاًإعطاء 3.6 مليون جرعة ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع.. حصاد وزارة الزراعة في أسبوع

«الزراعة»: متابعة البرامج البحثية واكثارات التقاوي والغربلة بمحافظة الغربية

وزارة الزراعة: يجب توسيع الأبحاث التطبيقية لمواجهة المشاكل والتأقلم مع التغيرات المناخية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل

سعر طن الشعير 219 ديناراً في الأردن لشهر حزيران لمربي الثروة الحيوانية عدا الأغنام

قررت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، رفع سعر بيع مادة الشعير لمربي الثروة الحيوانية من الأبقار والدواجن والإبل والخيول وغيرها عدا الأغنام، وللشركات المستوردة للمواشي، لشهر حزيران يونيو 7 دنانير للطن الواحد.

اقرأ أيضاً : مواقع بيع الأضاحي وبدء استقبال الطلبات الكترونيا الأحد

ويصبح سعر طن الشعير 219 ديناراً بدلاً من 212 ديناراً للطن الواحد، في شهري أيار ونيسان الماضيين، شاملة ضريبة المبيعات. حيث دعت الوزارة الجهات المعنية لتنفيذ القرار اعتبارا من الأول من الشهر الحالي وحتى 2024/06/30.

وثبتت الوزارة سعر بيع مادة الشعير المدعوم لمربي الثروة الحيوانية من الأغنام حسب الكشوفات الواردة من وزارة الزراعة بمبلغ 175 ديناراً للطن الواحد شاملة ضريبة المبيعات.

وأبقت الوزارة سعر بيع مادة النخالة المدعومة لمربي الثروة الحيوانية من الأغنام بحسب الكشوفات الواردة من وزارة الزراعة كما هو بمبلغ 77 دينارا للطن الواحد، فيما حددت سعر بيع مادة النخالة لباقي مربي الثروة الحيوانية من الأبقار والدواجن والإبل والخيول وغيرها، عند 154 دينارا للطن الواحد حسب التعليمات الصادرة عن الوزارة شامل السعر ضريبة المبيعات.

وتستوفي الوزارة وفقا للقرار رقم 67 لسنة 2024 مبلغ 1450 دينارا مقطوعة عن كل سيارة مصدرة محملة بالأغنام البلدية الحية استنادا لأحكام الفقرة (ب) من المادة رقم (6) من قانون الاستيراد والتصدير رقم (21) لسنة 2001.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي لبحث أوجه التعاون
  • منذ بداية العام… الزراعة تمنح 27 موافقة لتصدير مستحضرات بيطرية إلى عدة دول
  • «الصحفيين» تستضيف سفيرة البحرين لبحث نتائج القمة العربية الثلاثاء المقبل
  • ارتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • الرئيس السيسي يلتقي برئيس الإمارات على هامش منتدى التعاون العربي الصيني ببكين
  • وزير الخارجية يلتقي نظيريه العراقي والصيني لبحث سبل التعاون
  • رئيس مجلس الشيوخ يلتقي نظيره الأوزبكستاني لبحث سبل التعاون
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر لبحث سبل التعاون الاقتصادي
  • مصر خالية من مرض طاعون الخيل الإفريقي
  • «صحة الحيوان» تعلن رسميا خلو مصر من مرض طاعون الخيل الإفريقي