صحيفة الاتحاد:
2024-06-03@01:56:57 GMT

البايرن ولايبزج.. «البداية سوبر»

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

 
برلين (د ب أ) 

في بداية منافسات الموسم الجديد، يشهد ملعب «أليانز أرينا» معقل بايرن ميونيخ مواجهة متجددة للفريق البافاري أمام لايبزج «السبت»، في مباراة كأس السوبر الألماني لكرة القدم.
وكان بايرن ميونخ قد تُوج بلقب الدوري الألماني في الموسم الماضي للمرة الحادية عشر على التوالي، بينما يخوض لايبزج مباراة كأس السوبر، باعتباره حامل لقب كأس ألمانيا.

 

والتقى البايرن ولايبزج في نسخة الموسم الماضي من كأس السوبر الألماني، وانتهت المواجهة بفوز مثير لبايرن ميونيخ 5-3 على ملعب «ريد بول أرينا» معقل لايبزج.
وتتجدد المواجهة بين الفريقين في نسخة هذا الموسم، لكن بملامح مختلفة، في ظل التغييرات العديدة التي أسفرت عنها سوق الانتقالات الصيفية، وكذلك ظروف الإصابات.
ويخوض بايرن ميونخ مباراة كأس السوبر للعام الثاني عشر على التوالي، ولا شك في أن المباراة ستشكل فرصة جيدة لإلقاء الضوء على الصفقات الجديدة بالفريق البافاري.
ومن بين الوجوه الجديدة، من المؤكد أن يغيب جيريرو عن المباراة، حيث لا يزال يتعافى من إصابة في ربلة الساق «عضلة السمانة»، تعرض لها خلال فترة الاستعداد للموسم، بينما يستمر غياب مانويل نوير وتوماس مولر وإريك مكسيم تشوبو موتينج، مع استمرار برنامج إعادة التأهيل لكل منهم. ورغم حالات الغياب، لا يزال توماس توخيل المدير الفني لبايرن ميونيخ يحظى بكتيبة من النجوم يمكنه الاختيار من بينهم، وتتضمن القائمة المتألق جمال موسيالا الذي كان قد لعب دوراً بطولياً في انتزاع لقب «البوندسليجا» في الموسم الماضي، عندما سجل هدف الفوز 2-1 الحاسم في الثواني الأخيرة، من المباراة الأخيرة أمام كولون في مايو الماضي.
ويسعى موسيالا وعناصر أخرى في الفريق بلا شك إلى وضع بصمة جيدة، وقيادة بايرن ميونيخ لانتزاع أول الألقاب في الموسم الجديد.
وعلى الجانب الآخر، شهد لايبزج أيضاً العديد من التغييرات عبر سوق الانتقالات، حيث رحل عنه لايمر وكريستوفر نكونكو ودومينيك سوبوسلاي ويوشكو جفارديول ومارسيل هالستنبيرج، لكن لايبزج، الذي يدربه المدير الفني ماركو روزه، عزز قوته الهجومية ودعم الفريق بضم كريستوف بومجارتنر والشاداي بيتشيابو وفابيو كارفاليو ولويس أوبيندا وتشافي سيمونز.
وحقق بايرن ميونيخ ولايبزج نتائج إيجابية بشكل عام خلال المباريات الودية، في فترة الاستعداد للموسم، لكن مباراة كأس السوبر تشكل اختباراً حقيقياً لقدرات الفريقين قبل انطلاق الدوري الألماني «البوندسليجا». 

أخبار ذات صلة البايرن وكين.. «الصفقة وشيكة» نوير.. «دائرة الشكوك»!

وتجدر الإشارة إلى أن مواجهة الفريقين في النسخة الماضية سجلت رقماً قياسياً من حيث عدد الأهداف في تاريخ كأس السوبر الألماني حيث شهدت ثمانية أهداف، وسجلها ثمانية لاعبين مختلفين. 

ويمكن لبايرن ميونيخ تحقيق رقم قياسي جديد يتمثل في إحراز لقب كأس السوبر للمرة الرابعة على التوالي.
وربما يستمد بايرن ميونيخ مزيداً من التفاؤل من خلال سجلات التاريخ، حيث كانت آخر مرة تُوج فيها بطل الكأس بلقب كأس السوبر الألماني، في عام 2015، عندما تغلب فولفسبورج على البايرن بركلات الجزاء الترجيحية.
وتُوج بايرن ميونيخ باللقب ست مرات خلال آخر سبع نسخ، حيث أحرز بوروسيا دورتموند نسخة 2019، عندما خاض البطولة باعتباره وصيف بطل الدوري، حيث توج بايرن ميونيخ بلقبي الدوري والكأس في موسم 2018- 2019.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس السوبر الألماني بايرن ميونيخ لايبزج

إقرأ أيضاً:

الشكوك تحوم حول لياقة هاري كين قبل يورو 2024

تقارير صحفية بريطانية كشفت عن جهود هاري كين، مهاجم منتخب إنجلترا وبايرن ميونخ الألماني، في السباق مع الزمن لاستعادة لياقته البدنية قبل انطلاق بطولة يورو 2024.

الشكوك تحوم حول لياقة هاري كين قبل يورو 2024

منتخب إنجلترا يستعد للمشاركة في يورو 2024، الذي يبدأ بعد 12 يومًا في ألمانيا، ويتواجد في المجموعة الثالثة إلى جانب الدنمارك وصربيا وسلوفينيا.

وفقًا لصحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، فإن هاري كين حضر تدريبات المنتخب الإنجليزي في ملعب روكليف بارك، استعدادًا لمباراتهم الودية ضد البوسنة والهرسك يوم الاثنين.

أراوخو يوضح موقفه من الرحيل عن برشلونة بعد اهتمام بايرن ميونخ بايرن ميونخ يتخذ أولى خطواته لضم برونو فيرنانديز

تعرض كين لإصابة في الظهر خلال مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مما أدى إلى غيابه عن آخر مباراتين بالدوري.

رغم مشاركته في التدريبات، لا يزال مشاركته في مباراة البوسنة والهرسك غير مؤكدة، لكنه يسعى للمشاركة لبعض الدقائق لاختبار لياقته قبل انطلاق البطولة.

ومن المتوقع أن يجري منتخب إنجلترا مباراة ودية أخرى أمام أيسلندا في 7 يونيو، قبل بدء يورو 2024 بأسبوع.

مقالات مشابهة

  • الشكوك تحوم حول لياقة هاري كين قبل يورو 2024
  • ميلان يحدد سعر بيع نجمه ثيو هيرنانديز
  • بايرن ميونخ يتخلى عن المايسترو ويفتح المجال للمنافسين
  • ريال مدريد يريد إفساد خطط برشلونة لضم كيميتش
  • بايرن ميونخ يستهدف التعاقد مع برونو فرنانديز من اليونايتد
  • رسالة غامضة من كيميتش تصدم برشلونة
  • صحيفة: تصاعد الغضب في ألمانيا ضد شولتس بسبب مواقفه من أوكرانيا واستسلامه بسهولة للضغوط الأمريكية
  • كومباني يطالب بايرن ميونخ بالتعاقد مع ثنائي أرسنال
  • ميلان يحدد سعر بيع هدف بايرن ميونخ
  • "ويمبلي" يبشر ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا