استقبل  محسن سالم رئيس مركز ومدينة نخل محافظة شمال سيناء،  وذلك لرصد المشروعات التنموية ،والمزارع التي أقامها  جهاز تعمير سيناء، بقرى مركز نخل،  وكذلك التجمع السكني للمنازل البدويه بقريه النثيله، بحضور مهندس خالد ابو زهره وكيل جهاز تعمير منطقه شمال سيناء   بناءا على توجيهات  اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال، سيناء .

 

توطين الأهالي:

 

وقام الوفد بزياره تجمع البيوت البدويه بقريه النثيله الذي يضم  ١٥ منزلا لتوطين اهالي قريه النثيله في مساكن حضاريه، والتي سيتم توزيعها قريبا بعد اجراء القرعه العلنيه.

حيث يستفيد من المنازل  الأرامل والمطلقات وذوي الحاجه والاسر التي ليس لها منازل سكنيه مراعاه للبعد الاجتماعي وتحقيق عداله التوزيع بين المواطنيين.

 

كما تفقد الوفد الاعلامي  التجمعات التنموية التي يشرف عليها  جهاز تعمير شمال سيناء ، لخدمه اهالي سيناء في ظل جهود الدوله للتنميه المستدامه بوسط سيناء  .

وقال محسن سالم ، رئيس مدينة نخل،  أنه تم اقامة  عدد ٨  مشروعات تنمويه في قرى “ الكنتلا، وبئر جريد ،والسلام، والنثيله وصدر الحيطان”  ، وتبلغ مساحتها ٣٠٨ فدان ،  وهي منزرعه اشجار زيتون ورمان وكمثري وجوافه ، و٩٦ صوبه زراعيه و١١ حوض اسماك
 

و تهدف هذه التجمعات الي توفير حاصلات زراعيه لطرحها للمواطنيين باسعار مخفضه ، وتوفير فرص عمل أمام الشباب بقرى مركز نخل ،علاوة على التوسع في الزراعات خاصة المحاصيل الزراعية والخضر والفاكهة .

 

قافلة دعوية لمديرية أوقاف شمال سيناء في مركز نخل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نخل وفد إعلامي التجمعات الوزراء شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الياباني يستبعد حل مجلس النواب في المستقبل القريب

استبعد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، اليوم الأربعاء حل مجلس النواب لإجراء انتخابات مبكرة في المستقبل القريب، رافضا دعوات المعارضة بهذا الشأن.

كيشيدا يطالب الصين برفع الحظر على استيراد المنتجات البحرية اليابانية

وقال كيشيدا -خلال مناقشة برلمانية بين زعماء الأحزاب- "سأركز على تحقيق إنجازات في القضايا التي لا يمكن تأجيلها"، مضيفا أنه "لا يفكر في أي شيء آخر"، بحسب وكالة الأنباء اليابانية (كيودو).

وجاءت تعليقات كيشيدا ردا على سؤال من كينتا إيزومي، زعيم الحزب الدستوري الديمقراطي الياباني، الذي انتقده لإخفاقه في تنفيذ إصلاحات مالية سياسية بعد فضيحة أموال رشوة تورط فيها الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم وحثه على السعي للحصول على تفويض شعبي.

وقال كيشيدا لإيزومي "يجب أن أفي بمسؤوليتي كرئيس للحزب الليبرالي الديمقراطي لاستعادة ثقة الجمهور في السياسة"، وذلك بعد أن دفعت فضيحة الأموال السياسية معدلات تأييد حكومته إلى أدنى مستوياتها منذ توليه منصبه في أكتوبر 2021.

وجرت هذه المناقشة - وهي الأولى من نوعها منذ ثلاث سنوات - بعد ساعات فقط من سن البرلمان الياباني لقانون منقح اقترحه الحزب الليبرالي الديمقراطي لإصلاح قواعد التمويل السياسي، على الرغم من الانتقادات الموجهة إليه بأنه فشل في حل قضية استخدام المال في السياسة.

وطلب نوبويوكي بابا، زعيم حزب الابتكار، ثاني أكبر حزب معارض في اليابان، من كيشيدا التنحي، قائلا إن الحزب الليبرالي الديمقراطي "يحتاج إلى زعيم يمكنه المضي قدما في الإصلاحات بطريقة ثابتة"، لكن كيشيدا رفض الطلب.

كان حزب بابا قد أيد في البداية القانون المقترح لكنه صوت ضده في مجلس المستشارين، مدعيا أن الحزب الليبرالي الديمقراطي فشل في دمج الاتفاقيات التي توصل إليها قادة الحزبين بشكل كامل، بما في ذلك وضع قواعد أكثر صرامة لما يعرف بصناديق الأنشطة السياسية.

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي
  • القائمة النهائية للمرشحين لرئاسة وعضوية مجلس إدارة مؤسسة الهلال
  • استبعاد قائمتي العيسى وجنة لرئاسة النادي الأهلي
  • زيارات العيد.. إرث مترسخ في الهوية العمانية
  • تراشق لفظي بين نتنياهو وبن غفير.. وتلويح بـ"جهاز كشف الكذب"
  • «معلومات الوزراء»: حديقة الأزهر بين أفضل 60 مكانا في العالم «فيديو»
  • رئيس الوزراء الياباني يستبعد حل مجلس النواب في المستقبل القريب
  • الاتحاد يتجه لإلغاء المركز الإعلامي في النادي
  • جهاز التنظيم والإدارة يعتمد 8 مراكز تدريبية خلال مايو الماضي
  • إسرائيل تتخذ إجراء ضد الدول التي اعترفت بفلسطين