نزوى- ناصر العبري

تواصل لجنة الرياضة المدرسية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية، الإشراف على تدريبات الفرق المشاركة في البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية الثانية 2023م، والتي ينظمها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية على الملاعب الرملية بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بولاية صلالة، خلال الفترة من 13 إلى 17 أغسطس الجاري، بمشاركة 11 طالبا من محافظة الداخلية، يتنافسون في مسابقتين وهي كرة اليد الشاطئية ولعبة كرةالطائرة الشاطئية للطلبة الذكور.

وقال محمد بن حمد بن محمد الكندي أمين سر لجنة الرياضة المدرسية بالمحافظة: "أكملت لجنة الرياضة المدرسية بمحافظة الداخلية جاهزيتها للمشاركة في البطولة المدرسية للألعاب الشاطئية بصلالة 2023م، وسيشارك طلبة المحافظة ضمن منتخب كرة اليد الشاطئية مواليد من 2007-2008-2009 ومنتخب كرة الطائرة الشاطئية من مواليد 2006-2007، وتم الاستعداد مبكرا للبطولة من حيث اختيار اللاعبين وذلك في شهر مايو الماضي، ويتواصل البرنامج التدريبي بتنفيذ العديد من الحصص التدريبية وخوض مباريات تجريبية للوقوف على جاهزية اللاعبين".

وأضاف: "تهدف البطولة الى نشر القيم التربوية والأخلاقية والرياضية بين الطلاب، واكتشاف المواهب الطلابية وتنميتها وتوثيق أواصر التعاون والصداقة بين طلاب المحافظات التعليمية، وتعزيز مفهوم الرياضة لدى مختلف فئات المجتمع".

ويمثل فريق كرة اليد الشاطئية كل من: لؤي السليماني، المعتصم الزيدي، سعيد أمبوسعيدي، شهاب السليمي، عيسى الشريقي، المعلى البوسعيدي، الياس السليماني، وراشد الدغيشي، والمدرب أحمد أمبوسعيدي.

أما فريق كرة الطائرة الشاطئية فيمثله كل من: المهند التوبي، عمر التوبي، الجلندى التوبي مع المدرب زهير التوبي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أبرز نجوم «سنة أولى يورو» في أمم أوروبا 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد بطولة يورو 2024، مشاركة نجوم لأول مرة فى تاريخهم؛ حيث لم يسبق وأن شاركوا فى البطولة بسبب صغر سنهم أو لأن منتخبات بلادهم لم تتأهل فى النسخ السابقة للبطولة.

ويأتي على رأس هؤلاء اللاعبين، لامين يامال جوهرة برشلونة، الذي يسجل اسمه فى سجلات تاريخ كأس أمم أوروبا، باعتباره أصغر لاعب فى يورو 2024 إذ يبلغ من العمر 16 عامًا، حينما يمثل منتخب إسبانيا فى البطولة القارية.

لامين يامالجوهرتا ريال مدريد وبرشلونة سنة أولى يورو

كما يشارك الجوهرة التركية أردا جولر نجم ريال مدريد، لأول مرة فى البطولة رفقة منتخب تركيا، بعدما ظهر بشكل جيد مع الملكى فى أول مواسمه داخل قلعة سانتياجو برنابيو، ليعول عليه المنتخب التركى فى قيادة الهجوم فى الحدث القاري، الذي يحظى بالعديد من اهتمامات عشاق الساحرة المستديرة حول العالم.

أردا جولر

ويعد فلوريان فيرتز، أحد نجوم الموسم المنقضى 2023-2024، حيث لمع اسمه مع فريق باير ليفركوزن الألماني، لينضم إلى قائمة منتخب ألمانيا المشاركة فى يورو 2024، ليصبح صاحب الـ21 عامًا أحد النجوم المنتظر تألقهم فى البطولة، ليزداد الصراع عليه من كبار أوروبا للحصول على خدماته فى الميركاتو الصيفى الحالي.

فلوريان فيرتز

أما على مستوى منتخب إنجلترا، فإن جاريث ساوثجيت المدير الفنى لمنتخب الأسود الثلاثة، قرر أن يقدم لعشاق الجلد المدور، نجم صاعد بقوة، هو كوبي ماينو لاعب خط وسط مانشستر يونايتد، الذى لفت الأنظار إليه بقوة فى الموسم المنصرم، بالرغم من صغر سنه (19 عامًا).

كوبي ماينو

ومن المقرر أن تكون يورو 2024، أول بطولة لنجم نابولى الإيطالي، خفيتشا كفاراتسخيليا، الذى يخوض نهائيات البطولة لأول مرة مع منتخب جورجيا، الذى يعول كثيرًا على الجناح الهجومى الشهير كفارادونا نسبة إلى أسطورة نادى نابولى دييجو أرماندو مارادونا، وكما تلقبه جماهير النادي، بعدما أسهم فى تتويج فريق الجنوب بلقب الدورى الإيطالى بعد سنوات من الغياب.

خفيتشا كفاراتسخيليا

مقالات مشابهة

  • الرياض تستضيف البطولة الأكبر في تاريخ الرياضات الإلكترونية عالميًا
  • مليار دولار لألمانيا من بطولة أمم أوروبا
  • وادي الفروسية يحتضن نهائي بطولة الجمهورية لقفز الحواجز (فيديو)
  • القبض على عامل لحيازته أكثر من مليون قطعة ألعاب نارية بالفيوم
  • ضبط عامل بحوزته ألعاب نارية بالفيوم
  • قائمة منتخب مصر للكرة الطائرة الشاطئية ببطولة إفريقيا بالمغرب المؤهلة للأولمبياد
  • الجزيرة ومليحة يمثلان الأندية الإماراتية في البطولة العربية لكرة اليد بالكويت
  • أبرز نجوم «سنة أولى يورو» في أمم أوروبا 2024
  • المتسابق السعودي راكان الراشد يشارك في رالي “بوجانما” الفنلندي
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة «سيلانجور» الدولية