حصد لايبزيغ كأس السوبر الألماني لكرة القدم لأول مرّة في تاريخه، بالفوز السبت على بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف نظيفة (3-0) في ملعب (أليانز أرينا).

 

فرض الجناح الدولي الإسباني داني أولمو (25 عامًا) نفسه نجمًا لكأس السوبر الألماني، بتسجيله هاتريك تاريخيًا لصالح لايبزيغ، في الدقائق 3 و44 و68.

 

وخسر بايرن ميونيخ -بطل الدوري الألماني في آخر 11 موسمًا- أولى ألقابه في الموسم الجديد 2023-2024 بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل.

 

وبات النادي البافاري أكثر فريق يخسر كأس السوبر الألماني بواقع 7 مرّات، ليفض الشراكة مع بوروسيا دورتموند الذي خسر بطولة السوبر 6 مرّات.

 

من جهته، أصبح أولمو أول لاعب يسجل هاتريك ضد بايرن ميونيخ في مباراة نهائية، منذ مهاجم بوروسيا دورتموند، روبرت ليفاندوفسكي في نهائي كأس ألمانيا 2012، الذي خسره البافاري بنتيجة (2-5) وكان ليفاندوفسكي آنذاك لاعبًا في صفوف النادي الأصفر والأسود.

 

بايرن ميونيخ يتلقى الهدف الأول في شباكه من لايبزيغ#كأس_السوبر_الألماني #بايرن_ميونيخ #لايبزيغ pic.twitter.com/XrHsExcaZL

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) August 12, 2023

 

مراوغة "زيدانية" ينهيها دانييل أولمو بهدف من بين قدمي حارس بايرن ميونيخ #كأس_السوبر_الألماني #بايرن_ميونيخ pic.twitter.com/nutamHXORl

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) August 12, 2023

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: النادي البافاري الدوري الألماني بايرن ميونيخ كأس السوبر الألماني لايبزيغ کأس السوبر الألمانی بایرن میونیخ

إقرأ أيضاً:

آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن

البلاد – جدة

قطع نادي آرسنال وصيف بطل الدوري الإنجليزي، الطريق على أندية دوري روشن الراغبة في التعاقد مع المهاجم السلوفيني بينيامين سيسكو، نجم فريق لايبزيغ الألماني.
قالت شبكة (سكاي سبورت): إن آرسنال يسعى للتعاقد مع سيسكو البالغ من العمر 21 عاماً، خلال نافذة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وتابعت أنه رغم المنافسة القوية مع أندية مانشستر يونايتد وتشيلسي، إلا أن “الغانرز” قريب من حسم صفقة موهبة لايبزيغ.
وأضافت الشبكة أن آرسنال يراهن على الشرط الجزائي في قيمة عقد المهاجم السلوفيني للتوقيع معه، مشيرة إلى أن النادي الألماني لا يمانع في بيع لاعبه بحال بلغت قيمة الصفقة 65 مليون يورو، مؤكدة في الوقت ذاته أن الفريق اللندني “المدفعجية” يستعجل التوقيع مع سيسكو قبل انطلاق بطولة أمم أوروبا “يورو 2024” في ألمانيا.
ويريد آرسنال تجديد خط هجومه، حيث من المتوقع مغادرة البرازيلي غابرييل جيسوس في فترة الانتقالات الصيفية.
وكانت عدة أندية سعودية قد أبدت رغبتها بالتعاقد مع سيسكو، الذي يشبهه البعض بالمهاجم النرويجي هالاند، لكن صغر سن اللاعب ورغبته في البقاء في أوروبا قد تبعده عن دوري روشن في الوقت الحالي، بالإضافة للاهتمام الكبير الذي أبداه آرسنال بضمه.

مقالات مشابهة

  • زينيت يهزم بالتيكا ويحرز لقب كأس روسيا
  • ميلان يحدد سعر بيع نجمه ثيو هيرنانديز
  • بايرن ميونخ يتخلى عن المايسترو ويفتح المجال للمنافسين
  • ريال مدريد يريد إفساد خطط برشلونة لضم كيميتش
  • ريال مدريد يهزم دورتموند الألماني ويصطاد النجمة 15
  • آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن
  • ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا على حساب دورتموند
  • بايرن ميونخ يستهدف التعاقد مع برونو فرنانديز من اليونايتد
  • رسالة غامضة من كيميتش تصدم برشلونة
  • "ويمبلي" يبشر ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا