بوابة الوفد:
2024-09-22@16:44:00 GMT

بائع تين ملوي.. سأل الله الرزق فمنحه دعوة يتيم

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

ارتدى جلبابه ووضع عمامته فوق رأسه، ورغم قساوة الشمس اللاسعة، جر عربته المتواضعة وعليها حبات التين الشوكي المتراصة، ووضع عشمه وتكاله على الله ودعا بأن يرزقه قوت يومه.

بائع تين ملوي صاحب القلب الطيب، جال في شوارع ملوي بمحافظة المنيا، ينادي "حلاوة يا تين" ويتغزل في بضاعته التي يرغبها الجميع في فصل الصيف، وبينما كان يمر بجانب دار ايتام تقع بجوار مدرسة الكاشف بملوي، نادى عليه بعض الأطفال المقيمين داخل الدار وطلبوا منه أن يعطيهم تين فلم يردهم خائبين.

 

دخل بائع التين الطيب إلى الدار، وبدأ في تقشير حبات التين وتوزيعها على الأطفال، وكانت البسمات على وجوه الأطفال هي المقابل لثمن بضاعته، وعاد إلى منزله مجبورًا سعيدًا بإدخال البهجة إلى قلوب الأيتام.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التين بائع تين ملوى الدار دار أيتام

إقرأ أيضاً:

الأردن يجدد دعوة رعاياه لمغادرة لبنان في أقرب وقت ممكن

جددت وزارة الخارجية الأردنية الأحد دعوة رعاياها لمغادرة لبنان في "أقرب وقت ممكن" على وقع تزايد التصعيد بين اسرائيل وحزب الله.

وقالت الوزارة في بيان إنه "في ضوء التصعيد الذي يشهده لبنان من اعتداءات إسرائيلية متواصلة، وحرصاً على سلامة المواطنين الأردنيين، تجدد وزارة الخارجية دعوتها للمواطنين بعدم السفر إلى لبنان في الوقت الراهن، كما وتطلب من الأردنيين المقيمين والمتواجدين هناك مغادرة الأراضي اللبنانية بأقرب وقت ممكن".

وقال الناطق باسم الوزارة سفيان القضاة إن "هذه التوصية تأتي للحفاظ على سلامة المواطنين الأردنيين في لبنان، خصوصاً في ظل الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية، التي تهدد أمن المنطقة برمتها".

ودعا الأردنيين في لبنان إلى "أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات اللبنانية المختصة".

وشنّت إسرائيل السبت غارات جوية مكثفة على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان، وذلك غداة ضربة دامية في معقله بالضاحية الجنوبية لبيروت، أسفرت عن مقتل 45 شخصا على الأقل بينهم اثنان من مسؤوليه العسكريين البارزين.

وجاءت الغارة إثر سلسلة تفجيرات طالت الثلاثاء والأربعاء أجهزة اتصال عائدة لعناصر في الحزب، ما أدى الى مقتل العشرات وإصابة نحو ثلاثة آلاف شخص.

وكانت الحكومة الأردنية طلبت من رعاياها في أغسطس الماضي كذلك، مغادرة لبنان "بأقرب وقت ممكن"، بعد أيام من اغتيال اسرائيل القيادي العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكر بضربة جوية في الضاحية الجنوبية.

 

 

مقالات مشابهة

  • شح المياه والانبعاثات الكيميائية تفتك بآلاف أشجار التين في سنجار
  • الأردن يجدد دعوة رعاياه لمغادرة لبنان في أقرب وقت ممكن
  • مديرية الأرصاد تتوقع مزيداً من الأمطار الرعدية القوية بهذه المدن
  • نشرة إنذارية..تساقطات مطرية رعدية جد قوية مع حبات البرد وهبات الرياح يومي السبت والأحد
  • عن الطيب صالح
  • "موزع البريد" يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان جيلنا "الفن من أجل الحياة"
  • إحالة بائع متجول للجنايات لقتله صاحب محل بسبب فرش الخضراوات بالمرج
  • آية الكرسي: سر الحماية والبركة في الحياة اليومية
  • غداً.. فريق يد المنيا يبدأ مشواره في الدوري الممتاز بمواجهة ملوي
  • قسم حماية آثار ميسان يعلن اكتشاف 400 بئر شاقولي أثري في منطقة الطيب