شهدت برامج التوك شو اليوم الأحد، عدد من الملفات والقضايا الساخنة والمختلفة في العديد من القنوات الفضائية المختلفة، من بينها الحديث عن أسباب ارتفاع سعر البصل، وكشف كواليس حول الإرهابي محمد ناصر، وانتقاد لاذع لمسلسل “سيب وأنا سيب”، بطولة الفنان أحمد السعدني، وهنا الزاهد. 

ويرصد موقع “صدى البلد” أبرز الأخبار التي جاءت في برامج التوك شو اليوم، وهي: 

المستشار معتز خفاجي: كنت أمنح جميع قيادات الإخوان مساحتهم الكاملة للدفاع عن أنفسهم

قال المستشار معتز خفاجي الرئيس السابق لدائرة الإرهاب في محكمة الجنايات، إن أول قضية في معهد الأمناء كانت قضية مكتب الإرشاد، وظل المتهمون يثيرون الشغب، فأثبتت كل ما قاموا به في محضر الجلسة، وأمرت أمن القاعة بإعادة المتهمين لمحبسهم، وبدأت في تلاوة أمر الإحالة.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز": “أنني كنت أستقبل أعضاء مكتب الإرشاد وقيادات الإخوان المتهمين في قضية مكتب الإرشاد في غرفة المداولة، وأمنح كل منهم مساحته الكاملة في الدفاع عن نفسه وطلباته".

كامل الوزير: هنعمل مصانع للدولار زي ما طلب الرئيس السيسي

كشف وزير النقل الفريق كامل  الوزير، أن مصر لن تستورد أي عربات للسكك الحديدية لتوفير المال ، موضحا أنه سيتم فتح منازل للعمالة المصرية لإنتاج وتصدير المنتجات الفائضة.

وتابع في مؤتمر صحفي  عرض جزء منه ببرنامج "مسؤوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد ،:" سنقوم بتصدير الدولار بدلا من إضافة المزيد من الأعباء للاستيراد".

واقتبس الفريق كامل الوزير وزير النقل، لفظ قاله الرئيس السيسي وهو “نعمل مصنع للدولار، يبقى إحنا مش بنستهلك الدولار ولكن بنصنع الدولار ونعمل مصنع له”.

لا داع للقلق.. لجنة مكافحة فيروس كورونا: المتحور الجديد لم يصل مصر

تحدث حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، عن المتحور الجديد لكورونا، قائلا: الوزارة تتابع التقارير الواردة بشأنه.

وقال “حسام حسني” خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “من مصر” المذاع على قناة “سي بي سي”، إن نسبة انتشار المتحور الجديد عالميا وصلت إلى 17.4%، موجها حديثه للموطنين: لا داعِ للهلع، خاصة أنه لم يصل مصر.

وأضاف كورونا انتهى كـ وباء، ولكنه لم ينتهِ كـ فيروس، متابعا: ندعو إلى الحذر لا الخوف والرعب، وإذا كان هناك بعض الاهتمام بهذا المتحور.

خبيرة مناخ: العالم دخل مرحلة الغليان الحراري 

قالت شادن دياب، الخبيرة الدولة في المناخ والبيئة، إن العالم دخل مرحلة الغليان الحراري، وهذا الأمر واضح في  انتشار الجفاف في أوروبا، وارتفاع الحرارة في بعض الدول، وحرائق الغابات سواء في أمريكا أو كندا أو الجزائر واليونان.

وتابعت "دياب"، خلال حوارها مع الإعلامي نشأت الديهي، عبر تطبيق زووم، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"،مساء الأحد، أن الكوارث الطبيعية التي تحدث الآن كانت متوقع حدوثها في عام 2050، ولكن هذه الكوارث حدثت بشكل مبكر ومتسارع  عن ما هو متوقع في الوقت الحالي.

أحمد موسى يفضح محمد ناصر: يتقاضى 65 ألف جنيه إسترليني

كشف الإعلامي أحمد موسى، أن الإخواني محمد ناصر «كناريا» عدو لمصر ويتقاضى 40 ألف إسترليني شهريا ولا يعرف حاجة عن المصريين ولا يشعر بمشاكلهم.

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن محمد ناصر يتاجر بحال الناس، لا علاقة له بهذا ولا ذاك وإنما هو مرتزق .

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن أبواق الإخوان في الخارج يتقاضون رواتبهم بالإسترليني ولكنه إسترليني ملطخ بدم الشهداء، وبإمكانهم مغادرة قنوات الإخوان حال الحصول على أموال أكثر.

«الصحة» تكشف حقيقة المتحور الجديد لكورونا وأعراضه

كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، حقيقة الاخبار المتداولة عن انتشار متحور جديد لمرض كورونا والذي اطلق عليه متحور "ايريس"، ومدى انتشاره.
وأوضح "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر جديدة" تقديم الاعلامية "انجي انور" والمذاع مساء اليوم الاحد عبر فضائية" etc"  ان منظمة الصحة العالمية اعلنت انتهاء حالة الطواري الصحية لمرض كوفيد 19 في 5 مايو 2023،  لم يعد وجود المرض يمثل طارئة صحية عالمية،  لكن هذا لا يعني عدم وجود اصابات به،  فهناك حالات تصاب بالمرض عددها قد يزيد او يقل، لكن المرض اصبح يتم التعامل معهم  كباقي الامراض التنفسية.

مستشار وزير الزراعة يكشف سبب ارتفاع سعر البصل 

علق محمد علي فهيم، مستشار وزير الزراعة، على ارتفاع سعر البصل داخل السوق المصري، قائلاً : "المزارع عندما يجد منتج غالي الثمن يقوم العام التالي بزراعة هذا المنتج .. وهذا ما حدث في منتج البصل العام الماضي عندما زرعت كمية كبيرة من الأراضي وصل ثمن الكيلو لـ ٩٠ قرش".

وأضاف "فهيم" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "٩٠ دقيقة" المذاع علي قناة المحور، أن الدولة أصبحت تتجه إلى الزراعات التعاقدية للمحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والذرة وفول الصويا وعباد الشمس، مشيراً إلى أن عند حدوث زراعات تعاقدية لكافة المنتجات الزراعية سوف يكون هناك اتزان في الأسعار بنسبة ١٠٠٪.

"الحشيش بقا عادي".. ناقدة فنية تفتح النار على مسلسل سيب وأنا سيب

شنت الناقدة الفنية ماجدة خير الله، هجومًا حادًا على مسلسل سيب وأنا سيب بطولة الفنان أحمد السعدني وهنا الزاهد، والذي يُعرض على أحد المنصات الإلكترونية في الفترة الحالية قائلة إن العمل الفني يقدم أنماطا مختلفة من سلوك البشر وهذا أمر معروف، وقد يكون سلوك غير سوي، ولكنها انزعجت للغاية من الأداء المبالغ فيه والذي وصل إلى حد السخف والتكرار للفنانة هنا الزاهد بطلة المسلسل فضلا عن تكرار السب والشتيمة. 

وأضافت "خير الله"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل، في برنامج "تفاصيل" المذاع عبر فضائية "صدى البلد 2"، أن فكرة السب وتكراره في المسلسل أمر لم يكن مميز على الإطلاق، "طول المسلسل شتايم والناس بتشتم كإنه نوع من خفة الدم والهزار، ولو الشتيمة دي هزار فين المخرج من الكلام ده". 

الطب من 91.5%.. توقعات تنسيق الثانوية العامة

قال رفعت فياض، الخبير التعليمي، إن نتيجة الثانوية العامة هذا العام كانت مشابهة لنتيجة العام الماضي من حيث الشكل، ولكنها كانت أعلى من حيث نسب النجاح التي وصلت لـ87.8%، موضحا أن تنسيق الثانوية العامة هذا العام قد يشهد بعض التغييرات.

وأضاف "فياض"، خلال حواره مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج "مساحة حرة"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن طلاب الثانوية العامة الذين حصلوا على مجاميع أعلى 95% فأكثر كانوا 0.53% في العام الماضي، أما هذا العام فانخفض هذا العدد لأقل من 0.5%، وهذا مؤشر يؤكد أن الحد الأدنى للقبول في كليات القمة سيقل هذا العام بما يقرب من 1% على الأقل.

أحمد موسى منفعلا: اللي يعمل كده في بلده لا يفرق عن الإرهابيين

انفعل الإعلامي أحمد موسى، بسبب رشق زجاج عربات القطارات بالحجارة، قائلا:" يجب اتخاذ اجراءات رادعة ضد هؤلاء المخربين".

وأضاف موسى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علي مسئوليتي" والمذاع عبر قناة "صدى البلد": "اللي حصل من تكسير وتخريب ده والله محصلش في أي بلد في العالم، متابعا:" مفيش فايدة ليه كده".

وأضاف منفعلا:" والله اللي يعمل كده في بلده ما عنده ضمير ولا ذمة ولا يفرق عن المخربين والإرهابيين، متابعا:" دي فلوس الشعب مش فلوس وزير النقل ولا حد ده مالك انت".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد ناصر سيب وأنا سيب هنا الزاهد سعر البصل الإعلامی أحمد موسى المتحور الجدید مع الإعلامی صدى البلد هذا العام محمد ناصر

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| وفاة طالب بأول أيام امتحانات الثانوية العامة.. وموجة حارة جديدة تضرب البلاد

يُقدم موقع الفجر الإلكتروني، ملخصًا لأهم ما تناولته برامج التوك شو، الجمعة، من قضايا ومناقشات في موضوعات عدة من أبرزها بدء موجة حارة جديدة تضرب البلاد الثلاثاء، وتفاصيل لقاء السيسي بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ووفاة طالب في أول امتحانات الثانوية العامة.

مصر في 24 ساعة| لميس الحديدي: أصيبت بالسرطان منذ 10 سنوات.. وأحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة مصر في 24 ساعة| توقعات جديدة من ليلى عبد اللطيف.. وموجة حارة تضرب مصر في عيد الأضحى "بداية موجة شديدة الحرارة".. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعاتها بشأن حالة الطقس غدًا الثلاثاء 11 يونيو 2024 على كافة مدن وأنحاء الجمهورية، محذرة من ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة كبداية لموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

عاجل| متحدث التعليم يكشف تفاصيل وفاة طالب في أول أيام امتحانات الثانوية العامة

علق الدكتور شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، على انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، قائلًا "لم يتم رصد أي شكاوى في أول أيام انطلاق الامتحانات".

وقال "زلطة" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين، إن غرفة عمليات الوزارة لم ترصد أي شكاوى بشأن تأخير انطلاق الامتحانات.

بلينكن يكشف تفاصيل مباحثاته مع الرئيس السيسي اليوم

صرح أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، أنه ناقش مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، تأمين وقف فوري لإطلاق النار في غزة، والمساعدات الإنسانية الضرورية والإفراج عن جميع المحتجزين، حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية اليوم الإثنين، في نبأ عاجل.

وقد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" والوفد المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

خبير استراتيجي يكشف تفاصيل لقاء السيسي وبلينكن بشأن الأوضاع في غزة (فيديو)

كشف اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، والذي يدور حول المفاوضات المستمرة بشأن الأوضاع في غزة.

وقال "سالم" في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدي البلد" مساء اليوم الإثنين، أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على تكثيف الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين في أسرع وقت، كما تم التأكيد على متانة الشراكة الإستراتيجية المصرية الأمريكية.

أحمد الطاهري يكشف تفاصيل بيان الرئاسة عقب لقاء السيسي بوزير الخارجية الأمريكي

علق الإعلامي أحمد الطاهري، على بيان الرئاسة عقب لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، لتناول تطورات الأوضاع في قطاع غزة والحرب التي تقودها إسرائيل في القطاع.

وقال "الطاهري" خلال تقديم برنامجه "كلام في السياسة" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الإثنين، "تطورات كثيرة ومتلاحقة، واليوم يقوم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بالجولة الثانية له منذ أكتوبر الماضي في الماضي، وقابل الرئيس السيسي واستمع لمحددات مصرية واضحة".

عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى

علق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على واقعة الفيديو المتداول لمدرس جيولوجيا يجمع الطلاب للمراجعة بصالة حسن مصطفى للألعاب الرياضية.

وقال "صبحي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين، إن المسئول التنفيذي عن صالة حسن مصطفى لم يلتزم بالتعليمات بشأن تأجيرها.

شاهد|عزة مصطفى عن فيديو مدرس الجيولوجيا: "الطلبة استقبلته ولا كأنه محمد صلاح"

علقت الإعلامية عزة مصطفى، على واقعة الفيديو المتداول لمدرس جيولوجيا يجمع الطلاب للمراجعة بصالة حسن مصطفى للألعاب الرياضية، قائلة "شكله شاطر".

وأضافت "عزة مصطفى" خلال تقديم برنامجه "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدي البلد" مساء اليوم الإثنين، "تذكرة دخول الصالة من كل طالب نحو 300 جنيه، وكان فيه عدد كبير جدًا من الطلبة وصل عددهم تقريبًا إلى 4 آلاف طالب".

عاجل| مصدر حكومي: لا صحة لكل ما تم نشره شكلا وموضوعا بشأن التعديلات الوزارية

أكد مصدر حكومي مطلع، أنه لا صحة لكل ما يتم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بشأن التعديلات الوزارية، وذلك حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وأضاف المصدر، أنه لا صحة لكل ما تم نشره شكلا وموضوعا بشأن التعديلات الوزارية.

بعد تداول قائمة مزيفة للحكومة الجديدة.. تعليق قوي من عزة مصطفى (فيديو)

علقت الإعلامية عزة مصطفى، على الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشان قائمة أسماء وزراء الحكومة الجديدة.

وقالت "عزة مصطفى" خلال تقديم برنامجها "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الاثين، "واحد عمل نفسه قريب من المطبخ وطلع الأسماء".

عاجل|اختفاء طائرة تقل نائب رئيس مالاوي و9 أشخاص ٱخرين

أفادت رئاسة مالاوي، اليوم الإثنين، اختفاء طائرة تقل نائب الرئيس و9 أشخاص ٱخرين، حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل. 

وقرر رئيس مالاوي إلغاء رحلته لجزر الباهاما.

عمرو أديب عن مباراة "مصر - غينيا بيساو": "أخدنا النقطة وجالنا نقطة"

عقب الإعلامي عمرو أديب، على تعادل منتخب مصر مع غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم، قائلا: "اللي يقولك إحنا رجعنا بنقطة من غينيا بيساو قوله إنت صح.. إحنا فعلا رجعنا منقوطين، دي حكاية منتخب مصر".

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، إلى أن منتخب غينيا بيساو ليس له أهمية في المعادلة، مضيفا: "غينيا بيساو عاملة زي البقدونس في السلطة، ولولا محمد صلاح اللي يباركله هو اللي أنقذنا.. هو صلاح الدين بتاعنا"، لافتا إلى أن اللاعبين مرهقون جدا.

مقالات مشابهة

  • نشرة التوك شو| موعد افتتاح المتحف المصري الكبير.. وحقيقة رفع أسعار الدواء
  • مصر في 24 ساعة| وفاة طالب بأول أيام امتحانات الثانوية العامة.. وموجة حارة جديدة تضرب البلاد
  • أحمد موسى عقب تعادل مصر أمام غينيا: "كان ممكن نخلص المباراة في آخر ثانية" (فيديو)
  • كوناتي يوافق على تخفيض راتبه من أجل الأهلي
  • مصر في 24 ساعة| لميس الحديدي: أصيبت بالسرطان منذ 10 سنوات.. وأحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن الحكومة المقبلة وموعد الإعلان عنها (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة وموعد الإعلان الرسمي
  • ما هي أعراض متحور إنفلونزا الطيور؟.. احذر من آلام العضلات
  • “بيزنس إنسايدر”: أخبار غير سارة تحملها أجنحة “ميراج” الفرنسية إلى زيلينسكي
  • "بيزنس إنسايدر": أخبار غير سارة تحملها أجنحة "ميراج" الفرنسية إلى زيلينسكي