ترأس متروبوليت بيروت وجبيل وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك المطران جورج بقعوني، لمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء، قداس ليلة العيد، في كنيسة سيدة البشارة- رومية، عاونه الاب أكرم خوري، في حضور حشد من أبناء الرعية.

وألقى بقعوني عظة تطرق قال فيها: "يتحدث قانون الايمان عن ألوهية المسيح  الذي يعطينا الخلاص من علامات الموت الابدي ومن الخطيئة، ويعطينا الخلاص في هذا العالم الذي فيه الكثير من علامات الموت.

فكيف كان هذا الخلاص الذي أعطانا اياه يسوع على الصليب حيث مات وقام من أجل خلاصنا؟".

أضاف: "هناك مفتاح لنيل الخلاص، وهو ما ورد في "نشيد مريم" وفي نص الرسالة لأهل فيليبي حيث يقول القديس بولس: "ليكن فيكم من الأفكار والأخلاق ما هو في المسيح يسوع، الذي وهو في صورة الله، لم يعتد مساواته لله غنيمة بل أخلى ذاته واطاع حتى الموت موت الصليب". اذا فمفتاح العلاقة مع المسيح والخلاص هو في التواضع".

وتابع: "يسألوننا  اليوم ما هو رأيكم في الأوضاع في للبلد وما هو الحل؟ وأقول إننا نعرف أن نواجه من خلال صلتنا بيسوع المسيح، فعندما تجسد الابن وعندما أتى الى القدس كان اليهود يعانون من احتلال الرومان وكانوا يدفعون الجزية لقيصر، وكان هناك سياسيون سيئون ورجال اقتصاد  فاسدون، وكان هناك فقراء وظلم وأمراض". 

وختم: "أهلنا في رومية لم يتركوا لنا طوائف ومواهب واسما وعقارات بل نقلوا لنا أيضا يسوع المسيح، واذا نظرنا الى  تاريخ لبنان ونظرنا ماذا ابقى الموارنة في جبل لبنان حيث لم يكن لديهم وظائف واموال ورجال السياسة بل كان لديهم الإيمان، فما ابقاهم في هذا الجبل هو ايمانهم".

 وبعد القداس أقيم تطواف بالمشاعل في ساحة البلدة.

  المصدر: الوكالة الوطنية

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مرشح برلماني في منغوليا يتعرض للضرب حتي الموت قبل الإنتخابات

أعلنت السلطات في منغوليا،أمس الأحد، أن مرشحاً للمعارضة تعرض للضرب حتى الموت قبل الانتخابات البرلمانية المقررة هذا الشهر.


ضرب مشح برلماني حتي الموت

وقالت الشرطة في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، إن الضحية الذي لم تكشف هويته كان عضواً في الحزب الديمقراطي وحاكم منطقة سانت سوم بوسط منغوليا.

 

وأضافت أن الرجل قُتل، السبت، لكن لم يتم توضيح الظروف المحيطة بالاعتداء الذي تعرض له.

 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الرجل يدعى ب. بيانمونخ، في حين عرّفه بيان صادر عن حزبه باسم «بي بي».

 

وقال الحزب الديمقراطي إنه يشعر بالحزن لأن «نجماً للديمقراطية... فقد حياته على أيدي آخرين».

 

وجاء في بيان للحزب «قرابة الساعة العاشرة مساء... قُتل بي على يد آخرين خلال اجتماع لخمسة أعضاء من حزب الشعب»، في إشارة إلى حزب الشعب المنغولي الحاكم.

 

ومن المقرر أن تجري منغوليا البالغة مساحتها ثلاثة أضعاف مساحة فرنسا لكن عدد سكانها 3.5 ملايين نسمة، انتخابات برلمانية في 28 يونيو .

 

ويعد العنف خلال الحملات الانتخابية أمراً نادراً في الدولة الديمقراطية الواقعة بين الصين وروسيا، حيث يتم تمثيل جميع أطياف الطيف السياسي في وسائل الإعلام والمنتديات.

مقالات مشابهة

  • مرشح برلماني في منغوليا يتعرض للضرب حتي الموت قبل الإنتخابات
  • ضرب مرشح للانتخابات حتى الموت في منغوليا
  • الأنبا ماركوس يدشن كنيسة ويطيب رفات الشهيد أبسخيرون بدمياط
  • صلاة عيد الاضحى في سجن رومية برعاية هيئة رعاية السجناء وأسرهم التابعة لدار الفتوى
  • أبرز الانشطة الرعوية بكنيسة السيدة العذراء مريم والبابا كيرلس
  • عودة: على حكماء هذا البلد أن يتفقوا على مبادىء واضحة وتفاسير موضوعية لكل ما يختلف عليه اللبنانيون
  • لحظات الوداع الأخير لأقدم كهنة الغربية القمص حنا بسطوروس
  • في هذا الموعد.. طرح فيلم " شماريخ" عبر نتفليكس
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة بكنيسة قلب يسوع
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة الاحتفالية بكنيسة قلب يسوع