دشن أحد المنتجعات السياحية بالغردقة مبادرة لتشغيل عدد من العاملين من قصار القامة، بالتنسيق مع جمعية قصار القامة، وذلك في إطار المشاركة المجتمعية بعد تلقيهم التدريبات اللازمة، وذلك لتميزهم في العمل وتعاملهم المرح مع السائحين.

تشغيل قصار القامة بفنادق الغردقة

وكشفت داليا العجيمي، مدير تنفيذي الموارد البشرية في أحد منتجعات الغردقة، أن المنتجع بادر بتشغيل 12 شخصا من قصار القامة في إطار المشاركة المجتمعية بالتنسيق مع جمعية قصار  القامة بمصر، بهدف دمجهم في سوق العمل.

وأكدت في تصريحات لـ«الوطن»، أن إدارة المنتجع حرصت على توفير فرص العمل والسكن وبدل الانتقال وبرامج تدريبية لاكتساب مهارات العمل وتوفير الجو المناسب لهم للعمل في القطاع السياحي. 

قصار القامة في الغردقة

وأضاف بوريس بورنمان، المدير العام للمنتجع السياحي، أن السائحين يشيدون دائما بقصار القامة ومجهودهم في العمل وروحهم المرحة، لافتا في تصريحات لـ«الوطن»، أنه تم تحديد ساعات عمل لقصار القامة أقل من المواعيد الرسمية، ومؤكدا أن إنتاجهم أكثر من الطبيعي، والعمل المسند لهم في حدود طاقتهم والسياح سعداء بالتعامل معهم. 

مبادرة تشغيل قصار القامة 

وأشار وليد محيي، مدير منتجع سياحي بالغردقة، إلى نجاح مبادرة تشغيل قصار القامة بالغردقة، مؤكدا في تصريحات لـ«الوطن» أنه تم استقبال 12 من قصار القامة من الرجال، وتم إسناد أعمال لهم في الأقسام المختلفة بالمطبخ والسرفيس والأغذية والمشروبات والأنشطة البحرية، كما تم التنسيق لاستقبال مجموعة من قصار القامة من الفتيات، لافتا إلى طرح المبادرة للتعميم على فنادق الغردقة. 

قصار القامة سعداء بالتجربة

فيما أكد طه عماد، أحد قصار القامة، أنه سعيد بتجربة العمل في القطاع السياحي بفنادق الغردقة، موضحا أنه تلقى تدريبات للعمل من المديرين بالمنتجع الذين يقدمون له كافة أوجه المساعدة لتذليل العقبات ولإنجاح فكرة العمل بقطاع السياحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة فنادق الغردقة قصار القامة

إقرأ أيضاً:

زراعة سوهاج تحصد المركز الخامس فى البرنامح القومي لتنمية أبناء الصعيد

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، فوز المبادرة الطلابية "هنعلمهم يشتغلوا" بالمركز الخامس خلال فعاليات النسخة الرابعة من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية، مقدماً خالص الشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لإتاحته الفرصة أمام الشباب لعرض أفكارهم الطموحة، لإيمانه الشخصي بقدراتهم وإمكانياتهم للمساهمة فى تشييد الجمهورية الجديدة والنهوض بمستقبل الوطن، مهنئاََ فريق العمل ومسئول المبادرة الطالبة دعاء أحمد عبد اللاه بالفرقة الرابعة بكلية الزراعة، على مجهودهم المتميز فى صياغة أهداف المبادرة بالشكل الذى يتناسب مع توجهات القيادة السياسية نحو بناء الجمهورية الجديدة، وتحقيق النماء والازدهار لتنفيذ إستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.


 وأشار النعماني، إلى أن النسخة الرابعة من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية، شهد تفاعلاََ كبيراََ من قبل المشاركين، الذين أبدعوا فى تجسيد المبادرات المجتمعية التنموية التى تسهم فى خدمة الوطن وإيجاد حلول للمشكلات والقضايا التى تواجه المجتمع، موضحاً أن وزارة الشباب والرياضة اقامت احتفالية لتكريم المبادرات الشبابية الفائزة، والتى شارك بها ٨٥ شاب وفتاة من ١١ محافظة، حيث تم تقييم ٥٠ مبادرة على ٣ مراحل وصولًا إلى اختيار أفضل ١٠ مبادرات. 


 ومن جانبه هنأ الدكتور خلف همام عميد كلية الزراعة، فريق عمل مبادرة "هنعلمهم يشتغلوا"، وبشكل خاص الطالبة دعاء أحمد مسئول المبادرة، لنجاحهم فى الفوز بالمركز الخامس على مستوى المحافظات المشاركة، مضيفاً أن المبادرة تساهم فى حل مشكلة البطالة من خلال تقديم ورش عمل ودورات تدريبية مجانية للراغبين فى تنمية مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية، وذلك على أيدي نخبة متخصصة من ممثلي الشركات ومختلف مؤسسات العمل الحر.

مقالات مشابهة

  • تعليم البحر الأحمر تحتفى بطلاب الدبلومة الأمريكية بالغردقة
  • في حواره لـ"الوفد".. عبد الله الهامي يؤكد الدور الإيجابي للجامعة العربية في دعم العمل العربي المشترك
  • رواج سياحي في فنادق الغردقة وسط استعدادات خاصة لعيد الأضحى المبارك
  • مطار مرسى علم يستقبل آلاف السياح الأجانب على متن 143 رحلة طيران
  • بالجمل والحصان.. «جوليا» بولندية تروج للسياحة في الغردقة (فيديو وصور)
  • عدة فنادق بالغردقة تحصد جائزة الأكثر مبيعا في السوق الصيني لعام 2023-2024
  • مواعيد مباريات ربع نهائي كأس مصر لكرة القدم لقصار القامة
  • "زراعة سوهاج" تحصد المركز الخامس فى البرنامح القومي لتنمية أبناء الصعيد
  • على شواطئ البحر الأحمر.. «حماة الوطن» ينظم يوم ترفيهى للأطفال الأيتام بالغردقة
  • زراعة سوهاج تحصد المركز الخامس فى البرنامح القومي لتنمية أبناء الصعيد