أكد الدكتور جمال عبد الرحيم، أستاذ الآثار الإسلامية بجامعة القاهرة ، أن مصر تحقق طفرة كبيرة في ملف السياحة، خاصة السياحة الدينية.

الحفاظ على الآثار الإسلامية

وأضاف «عبدالرحيم»، خلال تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج «من مصر» المذاع على قناة« سي بي سي»، إن السنوات الأخيرة شهدت اهتماما كبيرا بالحفاظ على الآثار الإسلامية وتطويرها.

حلم 30 مليون سائح سنويًا

وأوضح أستاذ الأثار الإسلامية بجامعة القاهرة، أن وزارة السياحة وكل الجهات المعنية تعمل على تطوير المناطق السياحية بهدف تحقيق 30 مليون سائح سنويًا، وعلى رأسهم السياح القادمين من جنوب شرق آسيا وشمال آسيا.

وشدد، على أن هناك تطورا كبيرا في تطوير المساجد ومساجد آل البيت، مشددا على ضرورة استغلالها في السياحة الدينية بشكل كبير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أثار إسلامية مساجد تطوير

إقرأ أيضاً:

الخشت يستقبل وفدا من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية

أكد رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الخشت، ترحيب الجامعة بتعزيز التعاون مع المؤسسات الصينية المرموقة، مشيرا إلى أنها تولي اهتماما كبيرا بتطوير التعاون الدولي في مختلف المجالات بما في ذلك التعاون مع الصين في إطار الملفات الاستراتيجية المشتركة بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الخشت، بمكتبه بجامعة القاهرة الدولية، اليوم /الجمعة/ لوفد من جامعة فودان الصينية، التي تعد من جامعات القمة في التصنيفات الدولية برئاسة د.جين لي رئيس الجامعة ووفد رفيع المستوى من السفارة الصينية وذلك في إطار جهود الجامعتين لتعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي.

وتناول اللقاء مناقشة آفاق التعاون بين الجامعتين في مختلف المجالات وأهمها تبادل الطلاب والباحثين وإنشاء البرامج والدرجات العلمية المزدوجة وإجراء البحوث العلمية وتبادل الخبرات وعقد المؤتمرات والندوات المشتركة، وذلك في إطار تعزيز العلاقات بين مصر والصين في مختلف المجالات بما في ذلك التعليم والبحث العلمي.

حضر اللقاء من جامعة فودان عميد معهد الذكاء الاصطناعي والابتكار وعميد مدرسة علوم وتكنولوجيا المعلومات والعميد التنفيذي لمعهد الظواهر البشرية وعميد معهد السياسة العامة العالمية وعميد مدرسة التبادل الثقافي الدولي ونائب مدير مكتب الشراكات العالمية بجامعة فودان ومدير برنامج بمعهد السياسة العامة العالمية بجامعة فودان والدكتورة رحاب صبح رئيسة قسم اللغة الصينية بكلية الآداب ومديرة معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الشؤون الدينية يهنئ القيادة بعيد الأضحى المبارك
  • البحوث الإسلامية يعلن عن المسابقة الثقافية للحج والعمرة لعام 1445هـ
  • الخشت يستقبل وفدا من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية
  • الشارقة للحضارة الإسلامية”… مقتنيات فريدة تجسد روحانية وعظمة شعائر الحج
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور فهيم فتحي عميدا لكلية الآثار بجامعة سوهاج
  • انطلاق المؤتمر التاسع عشر في الطب النفسي بجامعة عين شمس
  • إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني في آثار عين شمس
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدوري التاسع عشر لطب النفس بجامعة عين شمس
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور"فهيم فتحي" عميداً لكلية الآثار بجامعة سوهاج
  • الدكتور فهيم فتحي عميداً لكلية الآثار بجامعة سوهاج