‏قال الكاتب الصحفي عبد اللطيف وهبة، نائب رئيس تحرير جريدة الأهلي، إن تجارة الترانزيت من أهم الأنشطة الاقتصادية في العالم، والموانئ لم تعد مقتصرة فقط على الشحن والتفريغ أو التسليم والتسلم، لكن أصبح هناك عائد كبير جدا من تجارة الترانزيت.

‏وأضاف وهبة، ‏خلال لقاء له في برنامج "صباح البلد"، مع الإعلامية رشا مجدي، المذاع عبر شاشة "صدى البلد"، أن تجارة الترانزيت لها العديد من الفوائد مثل تفريغ حمولات السفن وإعادة توزيعها، وأيضا إنشاء لوجستيات بسبب تجارة الترانزيت.

 

 تجارة الترانزيت

وأوضح أن هناك بعض البضائع تكون ‫نصف‬ مصنعة ويتم تجميعها وإعادة تصنيعها في دول أخرى، ومن الممكن إقامة مصانع خدمية في هذه المنطقة لتقوم بهذه المهمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تجارة الترانزيت الموانئ الانشطة الاقتصادية تجارة الترانزیت

إقرأ أيضاً:

مبادرة "عيدك أحلى بدون دخان".. زيادة وعي الشباب بخطورة تعاطي المخدرات

كشف مدحت وهبة، المستشار الإعلامي، المتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، تفاصيل مبادرة "عيدك أحلى بدون دخان"، موضحا أن الصندوق يقوم بتنفيذ أنشطة وبرامج توعوية مختلفة، خاصة في فترة المناسبات والأعياد.

مبادرة “عيدك أحلى بدون دخان”

 

وأشار وهبة، عبر مداخلة هاتفية على القناة الأولى المصرية، إلى أنه يتم استهداف الأطفال ورفع وعيهم بخطورة التدخين من خلال تنفيذ أنشطة وألعاب تفاعلية مرتبطة بأضرار التدخين والمواد المخدرة، مؤكدة أن مبادرة "عيدك أحلى بدون دخان" تستهدف تصحيح المفاهيم لدي الشباب ووعيهم بخطورة تعاطي المواد المخدرة.


وأوضح أن بعض المعتقدات الخاطئة بأن المخدرات تساعد على نسيان الهموم وتنشيط الذاكرة، وبالتالي يتم رفع عيونهم على مدي خطورتها، موضحا أن لتواصل عن طريق الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان هو 16023، للحصول على كل الخدمات العلاجية مجانا وبسرية تامة، منوها بأن من أهم المحاور التي يعمل عليها الصندوق هو المحور الوقائي، حيث أنه على مدار الفترة الماضية تم تدشين أكبر برنامج وقائي لتوعية الطلاب فى المدارسة، خاصة الإعدادية والثانوية لبث فيديوهات توعوية لإبراز رحلة التعاطي والأضرار التي يتعرض لها المتعاطي لتلك المواد المخدرة.

مقالات مشابهة

  • لماذا أصبحت الإمارات واجهة أثرياء العالم؟
  • ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة”
  • كاتب صحفي: الخلاف بين نتنياهو وقادة جيش الاحتلال مستمر منذ 7 أكتوبر الماضي
  • قبيل التغيير المرتقب: حان الشروع بورش قبر الطائفية وإعادة الثقافة الوطنية والتسامح !
  • قبيل التغيير المرتقب:- حان الشروع بورش قبر الطائفية وإعادة الثقافة الوطنية والتسامح !
  • الخماسي الحديث يعقد مؤتمرًا صحفيًّا للكشف عن تفاصيل بطولة العالم للناشئين
  • كاتب صحفي: «كلنا واحد» مبادرة مهمة تتميز بالتعاون مع القطاع الخاص
  • مصر تتحدث عن دفعة اقتصادية قوية بعد الانضمام لـ”بريكس”
  • كاتب إسرائيلي: خسرنا سلاحنا السري بعد لكمة 7 أكتوبر.. ما هو؟
  • مبادرة "عيدك أحلى بدون دخان".. زيادة وعي الشباب بخطورة تعاطي المخدرات