باريس في 17 أغسطس /وام/ يحتضن مضمار "لا تست دو بوش" الفرنسي، يوم غد الجمعة، جولة جديدة من سباقات سلسلة كأس "الوثبة ستاليونز" على لقب جائزة "آكا" للخيول العربية الأصيلة في سن 4 سنوات، برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
ويقام المهرجان بدعم وتشجيع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، والذي يسهم في تطوير صناعة سباقات الخيول في العالم، ودعم مساعي الحفاظ على سلالات الخيول العربية الأصيلة، وتشجيع المربين على الاهتمام بها ورعايتها.


ويتطلع المهر "نمر"، المملوك لـ"ياس لإدارة سباقات الخيل" العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، للمنافسة عن اللقب بإشراف المدرب دايمين فاتريجانت، وقيادة فابريس فيرون.
وكان ابن "جلود الخالدية" حقق الفوز مرة، وحل ثانيا في آخر مشاركة، ويعد مرشحاً قوياً للفوز.
ويبرز في المنافسة أيضا "حشمة" لسالمين عبد الله الجابر، بقيادة جاري سانشيز، و"دولون" لهيف محمد القحطاني، بقيادة جان برينارد ايجوم، وكلاهمها بإشراف المدربة الفرنسية اليزابيث بيرنارد.
كما ينافس على اللقب "جامايكا دو بوزلس" لـ امارسيل ميزي، بإشراف أي ديلوفا وقيادة مارلين ماير، و"جوي دو مونتجو" لمدام ثري لومير، بإشراف جي لومير، وقيادة انتوين ويرل.

سامي عبد العظيم/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد ووزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفياً تعزيز العلاقات الثنائية

أبوظبي - وام
بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، خلال اتصال هاتفي مع ونستون بيترز نائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا، العلاقات الثنائية بين البلدين.
واستعرض سموه وونستون بيترز مسارات التعاون المشترك بين دولة الإمارات ونيوزيلندا، وإمكانات تعزيزها في القطاعات كافة، ومنها الاقتصادية والتجارية والطاقة المتجددة.
وتطرق الجانبان إلى مساعي البلدين للتوصل إلى اتفاقية للشراكة الاقتصادية الشاملة بينهما، ما من شأنه أن يفتح آفاقاً واعدة للتعاون في العديد من المجالات التنموية.
وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالعلاقات المتميزة التي تربط بين دولة الإمارات ونيوزيلندا، مشيراً إلى وجود رغبة وإرادة مشتركة من البلدين الصديقين لتعزيزها على مختلف الصعُد، بما يخدم مصالحهما المتبادلة، ويعود بالخير على شعبيهما.
كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وونستون بيترز، خلال الاتصال الهاتفي، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وفي منطقة الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون بين مكتب المؤسِّس والأرشيف والمكتبة الوطنية
  • محمد بن زايد يبحث التعاون مع وزير الداخلية الأذربيجاني
  • رئيس الدولة يستقبل وزير داخلية أذربيجان
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الداخلية في أذربيجان
  • اتفاقية تعاون بين مكتب المؤسِّس والأرشيف والمكتبة الوطنية لدعم المبادرات الوطنية
  • خيول ياس تتصدر كأس الوثبة للخيول العربية الأصيلة بفرنسا
  • خيول ياس تتصدر كأس الوثبة بفرنسا
  • الجواد “خدام” يحتفظ بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية للعام الـ 3 في تونس
  • خيول «ياس» تخطف أضواء كأس الوثبة في فرنسا
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفياً تعزيز العلاقات الثنائية