نشر موقع "صدى البلد" مجموعة متنوعة من أخبار السيارات خلال الساعات الماضية، بجانب تقارير جديدة عن أهم الأسعار والمواصفات للمركبات، وأخرى عالمية، نستعرض أبرزها فيما يلي:

ميتسوبيشي دفع رباعي أوتوماتيك بسعر خيالي| صور

يتواجد داخل السوق المصري للسيارات الكثير من طرازات السيارات الجديدة موديل 2023 ، ولكن الآن اتجه المواطنين الي سوق المستعمل لما يتوافر به من طرازات متنوعة يبحث عنها المصريين ، ويفضلون اقتناءها بفضل ما يتوافر بها من مميزات منها سهولة إعادة بيعها مرة أخري ، وتوافر قطع غيارها بسهولة ، ومن ضمن تلك السيارات الطرازات التي تعمل بقوة الدفع الرباعي .

بحالة الزيرو.. هيونداي فيرنا للبيع

هناك الكثير من طرازات الصانع الكوري تتوافر بداخل السوق المصري للسيارات المستعملة، ونالت إصدارات الصانع الكوري هيونداي علي مكانة كبيرة لدي المواطنين المصريين لما يتوافر بها من محركات قوية، وتصميم عصري وجذاب لسيارتها ، بالإضافة الي أن السيارات المستعملة تتميز بتوافر قطع غيارها بسهولة، وصيانتها أيضا .

سعر جيلي GX3 Pro الهاتشباك الجديدة فى مصر

أعلن وكيل سيارات جيلي بجمهورية مصر العربية عن إصدار جيلي GX3 Pro  الجديد، وتنتمي GX3 Pro الي فئة السيارات الهاتشباك صغيرة الحجم، وتظهر سيارة جيلي الصغيرة بتصميم عصري وشكل شبابي .

خصومات على سعر بايك X7 موديل 2023 فى مصر

ارتفعت أسعار السيارات الجديدة بشكل مبالغ فيه مما أدي الي بحث المواطنين عن سيارات ذات تخفيضات أو بأسعار متوسطة وتكون في متناول الجميع، وجاء ذلك بعد ارتفاع أسعار السيارات الجديدة بشكل مبالغ فيه، وذلك يعود الي أزمة السيارات العالمية التي شهدها قطاع صناعة السيارات ، وذلك بسبب عدم استقرار سعر الدولار .

أسعار سيارات BMW في مصر

زادت أسعار سيارات صانع السيارات البافاري داخل جمهورية مصر العربية لموديلات 2023 و 2024 ، ويتوافر داخل السوق المصري للسيارات جميع طرازات سيارات BMW  الألمانية ، والتي تتنوع بين السيارات السيدان والكروس أوفر والـ SUV ، ودائما ما يبحث المصريين عن السيارات الألمانية لما يوجد بها من مميزات وتكنولوجيات متطورة .

ركنة 3 عربيات بتكلفة 38 مليون جنيه.. اعرف قصة هذا الجراج

قامت هيئة كامبريدج وبيتربورو المشتركة لتحسين محطات السكك الحديد في تايلاند بتخصيص  986000 جنيه إسترليني لبناء موقف سيارات ، أي ما يعادل 38.656.731.46 مليون جنيه مصري.

طريقة تثبيت الأطفال داخل السيارة بدون التعرض للخطر

يقوم أصحاب السيارات دائما بـ اصطحاب أطفالهم معهم بداخل السيارة، وذلك خلال التسوق ، أو السفر عند التنقل من مكان لأخر ، ومن هنا يقوم أصحاب السيارات بوضع أطفالهم علي أرجلهم أثناء القيادة وخصوصا علي الطرق السريعة والمفتوحة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ميتسوبيشي دفع رباعي هيونداي فيرنا أسعار سيارات BMW عربيات

إقرأ أيضاً:

في أبوظبي.. هكذا تدفع سيارات السباق من دون سائق حدود التكنولوجيا الذاتية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  تجاوزت الضجة التي أُثيرت حول المركبات ذاتية القيادة حدود الواقع في بعض الأحيان. 

ولسنوات عديدة، توقع الأشخاص أنّ استخدام السيارات ذاتية القيادة أصبح وشيكًا، ولكن قام العديد من الخبراء بخفض سقف توقعاتهم.

ولن يتم تحقيق التنفيذ الواسع النطاق للتكنولوجيا الذاتية خلال العِقد المقبل، وفقًا لتحليل صدر في أواخر عام 2023 عن شركة "S&P Global Mobility"، التي توفر نظرة ثاقبة على صناعة السيارات.

ولكن يرى المدير المؤسس لمركز جامعة خليفة للأنظمة الروبوتية ذاتية التحكم في جامعة خليفة (KUCARS) في أبوظبي، لاكمال سينيفيراتني، أنّ التنقل الذاتي يتمتع بمستقبلٍ مشرق.

وعمل سينيفيراتني في مجال الروبوتات منذ الثمانينيات، وتفاجأ بمدى سرعة تقدم التكنولوجيا الذاتية، إذ يرى ذلك خلال عمله اليومي في مركز "KUCARS"، حيث يعمل الباحثون على كل شيء، بدءًا من السيارات ذاتية القيادة، والطائرات من دون طيار، وصولًا إلى الروبوتات البحرية، والزراعية، والتصنيعية.

واتضحت تلك النقطة الشهر الماضي عندما شاركت جامعة خليفة في النسخة الافتتاحية من دوري أبوظبي للسباقات الذاتية، أو "A2RL"، والتي جعلت خبراء التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم يواجهون بعضهم البعض في سلسلة من التحديات.

وكانت هناك سباقات أخرى للسيارات ذاتية القيادة من قبل، لكن كان "A2RL" أول حدث يتضمن سباقًا بين أربع سيارات ذاتية القيادة، بحسب ما ذكره المنظمون.

وقال سينيفيراتني لـCNN عبر مكالمة فيديو بعد الحدث: "لو سألتني عمّا إذا كنتُ سأرى سباقًا للسيارات ذاتية القيادة  قبل 10 أو 15 عامًا ، لقلت: لا، ليس خلال حياتي". 

وأضاف أنّ "رؤية كيف تطورت هذه التكنولوجيا أمر رائع".

مجال صعب للغاية سيارة "فريق بوليموف" أثناء دوري أبوظبي للسباقات الذاتية. Credit: GIUSEPPE CACACE / Contributor

ولم تتمكن جامعة خليفة، التي عقدت شراكة مع معهد بكين للتكنولوجيا لتشكيل فريق "Fly Eagle"، من الوصول إلى النهائي. 

كذلك، لم يكن الأمر سلسًا تمامًا بالنسبة للفرق الأربعة التي تنافست على حلبة مرسى ياس في أبوظبي، حيث أنهى سائق الفورمولا 1، ماكس فيرستابين، في نوفمبر/تشرين الثاني، موسمًا قياسيًا بفوزه في سباق جائزة أبوظبي الكبرى.

توقفت سيارة جامعة ميونيخ التقنية (TUM) على المسار قبل التمكن من إعادة تشغيلها، ودارت سيارة "فريق بوليموف" في دوائر بعد أن علقت إطاراتها. وبعد فترةٍ وجيزة، توقفت سيارة أخرى، ولم يتبق سوى مركبة جامعة ميونيخ التقنية.

ورغم أنّ سيارتها توقفت أيضًا خلال السباق، إلا أنّها فازت في النهاية.

تعاونت جامعة خليفة مع معهد بكين للتكنولوجيا لتشكيل فريق "Fly Eagle". Credit: Khalifa University of Science and Technology

لم يتفاجأ سينيفيراتني من الصعوبات، إذ أفاد أنّ بعض التحديات تتجاوز نطاق تكنولوجيا اليوم. 

وشرح قائلًا: "مجال الروبوتات في العالم الحقيقي صعب للغاية، ولكن كان تشجيع المجتمع أمرًا جيدًا".

قال مدير فريق جامعة ميونيخ التقنية، سايمون هوفمان، لـ CNN إنّ مسابقات التقنيات ذاتية القيادة السابقة تنافست بوجود سيارتين فقط على المسار في الوقت ذاته، ونُظمت السباقات متعددة المركبات على مسارات بيضاوية.

وتتميز حلبة مرسى ياس بمنعطفات ضيقة وحادة، بينما المسار عبارة عن عنصر ثابت، ولكنه يحتوي على عناصر مدمجة لحلبات الشوارع.

أوضح هوفمان: "أعتقد أنّ القيام بذلك على مسارات الشوارع أكثر صعوبة فقد تكون أمامك منعطفات أكثر حدة، وقد تحتاج إلى استخدام المكابح عند المنعطفات. كما تشهد خلالها سرعات دلتا أعلى بين السيارات، ما يجعل الأمر أكثر صعوبة".

دفع حدود التكنولوجيا

واجهت الجهود المبذولة لإطلاق السيارات ذاتية القيادة على الطرق العامة عددًا من الانتكاسات، خاصةً نتيجة الاصطدام بعوائق غير متوقعة.

وفي عام 2018 على سبيل المثال، قَتَلت سيارة ذاتية القيادة تابعة لشركة "أوبر" امرأة كانت تدفع دراجتها عبر الشارع خارج ممر المشاة.

ولم تستطع السيارة التعرف على شخص يعبر الشارع خارج الممشى المخصص.

مقالات مشابهة

  • المرور.. والنقل العام
  • هذه هي السيارات الأكثر تعرضاً للسرقة في أمريكا خلال 2023
  • "جيلي" تكشف الستار عن "بريفيس" الجديدة بمواصفات متطورة
  • ٨ أسباب لحرائق المركبات، إليك طرق تجنبها
  • بالفيديو.. سيارات كهربائية وخدمات متكاملة بجادة قباء
  • أسعار وشروط شراء أبرز سيارات ذوي الهمم في السوق المصرية
  • القبض على تشكيل عصابي لسرقات السيارات بالجيزة
  • الكويت.. فيديو تقطيع وتكبيس سيارات ضُبطت تُقاد بتهور واستهتار
  • في أبوظبي.. هكذا تدفع سيارات السباق من دون سائق حدود التكنولوجيا الذاتية
  • محافظة الجيزة تعلن عن فرص عمل جديدة للشباب.. الشروط وطريقة التقديم