أخبارليبيا24

كشفت الإدارة العامة للبحث الجنائي أن جهاز البحث الجنائي يكشف تفاصيل واقعة قتل فيها شخص شقيقه الذي اعتدى على أختهم وهو في حالة سكر.

وأضافت الإدارة أن النيابة العامة أحالت للجهاز محضر جمع استدلال فتح بمركز بوعطني في مدينة بنغازي لمباشرة التحقيق في واقعة العثور على شخص متوفي بسبب طلق ناري أمام محل إقامته في منطقة سيدي فرج.

وأشارت إلى أنه وفق المحضر المحال فقد وجد ذوي المتوفي بجانبه على بندقيته الخاصة النوع (كلاشنكوف مصرية) وكذلك ظرف فارغ.

وأفادت أنه على الفور باشرت إدارة التحري والاستدلال بجهاز البحث الجنائي الاستدلال مع والد المتوفى الذي أفاد بأنه أثناء رجوعه من صلاة عيد الفطر ومعه أبنه شاهدوا فور دخولهم للمزعة الخاصة بهم والتي يقيمون فيها أبنه ملقى على ظهره أمام المنزل وتسيل منه الدماء.

وأكدت الإدارة أنه بعد التدقيق في المحضر الذي ذكر فيه وجود إصابة (كدمة) في ظهر المتوفي كانت تلك نقطة أثارت شكوك المحققين في إدارة التحقيق بجهاز البحث الجنائي لكون وجود احتمالية أن يكون سببها مقاومة من قبل المتوفي قبل وفاته وهو ما يؤكد فرضية موته قتلا.

وأوضحت أنه بالاطلاع على نتائج خبير البصمات تبين تطابق بصمات أحد أشقاء المتوفي مع الأثر المرفوع من الذخيرة التي في داخل مخزن البندقية وبالاطلاع على نتائج خبير الأسلحة بعد الفحص تبين بأن الظرف الفارغ والمقذوف المرفوع من مسرع الجريمة خرجا من نفس البندقية.

وتابعت الإدارة أنه تم استدعاء شقيق المتوفي للتحقيق للاشتباه فيه حيث وبالاستدلال معه ومواجهته ببعض الأدلة أعترف استدلالا بأنه قتل أخيه.

وأضافت الإدارة أن الجاني ذكر أسباب إقدامه على فعلته قائلا إنه عند ذهابه لصلاة العيد قام بمشاهدة شقيقه (المجني عليه) أمام فرندة منزل والده وهو يقوم بالاعتداء على شقيقتهم ومحاولة اغتصابها وهو في حالة سكر ظاهر.

وذكرت الإدارة أن الجاني أكد أنه عندها قام بفك أخته من المجني عليه فيما قام المجني عليه بضرب الجاني بمؤخرة البندقية (الأخمس) في ظهره، ووفق اعترافات القاتل قام الجاني بفك البندقية من المجني عليه وقام بالرماية عليه عدد اثنان أعيرة نارية إحداها أصابت المجني عليه وأدت إلى وفاته مباشرة.

وأكدت الإدارة أنه بناء على ذلك اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة وتم إحالة محضر القضية إلى النيابة العامة مع الموقوف للاختصاص والتصرف.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

بعد القبض عليه.. تفاصيل مشاجرة شقيق كهربا مع رضا البحراوي

أثارت أزمة شقيق لاعب الأهلي، محمود كهربا، والفنان رضا البحراوي، حالة من الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، لاسيما، بعدما حرر الأخير محضر ضده في قسم شرطة المعادة.

تفاصيل الأزمة بين شقيق كهربا ورضا البحراوي

وبدأت الأزمة، بين رضا البحراوي ومحمود كهرباء، في إحدى البواخر النيلية بمنطقة المعادي، حيث قام شقيق لاعب الأهلي بالاعتداء على الفنان رضا البحراوي، عقب خروجه من إحدى البواخر النيلية، وذلك لانفعاله لعدم ترحيبه عند دخوله الباخرة، مما أدي إلى تحرير الأخير محضر ضده عقب مشاجرة نسبت بينهما داخل القسم.

رضا البحراوي

ومن ناحية أخرى، تباشر النيابة العامة بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، التحقيق في واقعة تعدي شقيق محمود عبد المنعم «كهربا»، لاعب الأهلي، على مطرب المهرجانات رضا البحراوي بالضرب، والسب، كما أمرت باستدعاء شهود العيان لسماع أقوالهم حول الواقعة.

كان مطرب المهرجانات رضا البحراوي، حرر محضرًا في قسم شرطة المعادي ضد شقيق محمود عبد المنعم «كهربا»، لاعب النادي الأهلي، بسبب مشاجرة نشبت بينهما بدائرة القسم.

قال رضا البحراوي، في المحضر، إنه كان يغني في حفل على باخرة عائمة، وبعد انتهاء الحفل فوجئ بشقيق «كهربا» ومعه عدد من الأشخاص يسبونه ويكسرون زجاج السيارة الخلفي، وتمت إحالة المحضر إلى النيابة، التي تولت التحقيق في الواقعة.

اقرأ أيضاً«جاب صحابه وشتموني».. رضا البحراوي يحرر محضرًا ضد شقيق كهربا

الليلة.. رضا البحراوي يكشف أسراره لـ ياسمين عز في برنامج «كلام الناس»

نقل المطرب رضا البحراوي إلى المستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة

مقالات مشابهة

  • شطر وجهه لنصفين.. شخص يقتل ابن عمه بطريقة مروعة جنوبي بغداد (فيديو)
  • إحالة أوراق الطالب المتهم بقتل شقيقه والشروع في قتل والدته وشقيقيه بالقناطر الخيرية
  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل ابن شقيقه بمساعدة آخرين في القليوبية لـ 7 سبتمبر
  • بعد إقراره.. ننشر أهداف تعديلات قانون العقوبات لمواجهة التحرش والتنمر بالعمل
  • بعد القبض عليه.. تصالح رضا البحراوي مع شقيق اللاعب كهربا
  • إحالة المتهم بقتل شقيقه والشروع فى قتل والدته وأخويه بالقناطر الخيرية للمفتى
  • بعد القبض عليه.. تفاصيل مشاجرة شقيق كهربا مع رضا البحراوي
  • المشدد 3 سنوات لموظف وبراءة شقيقه لشروعهما في قتل عمهم بطوخ
  • تفاصيل قضية ”الزويكي” الذي حكم عليه الحوثيين بلإعدام لدفاعة عن شرفه بعد اغتصاب شقيقته
  • حاول الاعتداء عليه.. عمرو ذياب يقاضي ضحية الصفعة