يستقبل مطار مرسى علم الدولي اليوم الجمعة، ما يقرب من 3 آلاف سائح أجنبي قادمين من 4 دول أوروبية هي ألمانيا وإيطاليا وهولندا والتشكيك، حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات، وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة.

وصول آلاف السياح إلى مرسى علم

وكشف رامي فايز، نائب رئيس جمعية مستثمري مرسى علم، أن جدول تشغيل الرحلات المعلن بمطار مرسى علم يبين وصول 3 آلاف سائح على متن 13 رحلة طيران من ألمانيا وإيطاليا وهولندا والتشكيك، بالإضافة إلى رحلة داخلية عبر خطوط مصر للطيران، وذلك وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية.

استقبال السائحين في مرسى علم

وأشار عاطف عثمان، الخبير السياحي بالبحر الأحمر، إلى أن فنادق مرسى علم تستقبل السائحين بالورود ومشروبات الضيافة وإنهاء إجراءات الوصول بصالات الوصول والنقل عبر حافلات سياحية والتسكين في الغرف في أسرع وقت، وعمل فقرات وبرامج ترفيهية واستعراضية وحفلات وبرامج متنوعة ومسابقات ترفيهية على الشواطئ بغرض تنشيط السياحة على شواطئ مرسى علم.

مرسى علم تستقبل آلاف السائحين 

وأوضح «عثمان» في تصريحات لـ«الوطن»، أن فنادق مرسى علم استقبلت الأسبوع الجاري آلاف السياح الأجانب من 11 دولة أوروبية، والدول الأكثر وصولا هي ألمانيا وإيطاليا وبولندا والتشكيك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى علم شواطئ مرسي علم رحلة طيران مطار مرسى علم

إقرأ أيضاً:

حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية في مرسى علم

نظمت جمعية أبو سلامة للحفاظ على البيئة البحرية، وجمعية هيبكا، احتفالية بمنطقة صمداي بمدينة مرسى علم، لـ30 طفلا، للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية، والمشاركة بحماية البيئة، للحفاظ على الموارد الطبيعية، بالتعاون مع جمعية السياحة البيئية بمرسى علم، ومحمية جزر البحر الأحمر الشمالية ومكتب القصير، بمناسبة يوم البيئة العالمي الذي يقام هذا العام تحت شعار «أرضنا مستقبلنا.. معا نستعيد كوكبنا».

دعم العمل البيئي

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أهمية مؤسسات المجتمع المدني في دعم العمل البيئي وتوسيع دائرته بين الأطفال والشباب، لخلق جيل قادر على حماية بيئته، شريك في استعادة كوكبنا، وجعل العادات البيئية جزء أصيل من حياته اليومية، خاصة من خلال مشروعات دعم السكان المحليين بالمحميات كمشروع التوظيف المستدام لنساء قبيلة العبابدة، الذي يعمل على رفع مستوى المعيشة، من خلال إعادة التدوير بالحرف اليدوية التي تعكس تراثهم الثقافي والبيئي، الذي يعد أحد العوامل الجاذبة للسياحة البيئية في مصر.

وتضمنت الاحتفالية، تنظيم ندوة للتوعية بأهمية محمية صمداي، وما تمتلكه من ثروات طبيعية، وأسباب إعلانها محمية طبيعية، كذلك تنفيذ حملة نظافة لشاطئ منطقة صمداي، للتوعية بأهمية تعزيز إدارة المخلفات في المحميات الطبيعية، لحمايتها والحفاظ على مواردها الطبيعية، والتنوع البيولوجي، ودعم المشاركة في مبادرات التنظيف للحفاظ على الموارد الطبيعية.

كما شملت الاحتفالية، تنظيم عدد من الأنشطة التفاعلية الترفيهية والبيئية للأطفال المشاركين، لتعرفيهم بأساليب المشاركة في العمل البيئي بطرف شيقة وجديدة.

ومن الجدير بالذكر، أن جزيرة «صمداي»، تقع بالبحر الأحمر، وتبعد نحو 7 كيلومترات جنوب شرق ساحل مرسى علم، حيث تأخذ شكل حرف u أو حدوة الحصان، ويعد الدولفين الدوار والمغزلي، من أكثر وأشهر الأنواع الموجودة حول الجزيرة، التي تعد ثالث محمية للدلافين من نوعها في العالم.

مقالات مشابهة

  • مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في موسم خريف ظفار 2024
  • مطار صلالة يستقبل أولى رحلات "الطيران الكويتي"
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • وفد الخضر حل فجر اليوم بالجزائر
  • حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية في مرسى علم
  • العراق يستقبل 9 ملايين زائر ويرحل 8 آلاف مخالف
  • وزير السياحة يبحث مع سفيري ألمانيا والنمسا وضع السائحين الذين حجزوا رحلاتهم مع FTI والمتواجدين بالمقاصد المصرية المختلفة
  • اليوم.. مواجهات أفريقية حاسمة للمونديال وأخرى أوروبية
  • وصول الفوج الأول من حجاج أمريكا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا
  • مستقبَلين بالهدايا والورود.. وصول الفوج الأول من حجاج أمريكا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا