قدم متطرف هولندي، ينتمي لحركة بيغيدا اليمينية المتطرفة، على تمزيق نسخة من المصحف الشريف وتدنيسها خلال تظاهرة أمام السفارة التركية في مدينة /لاهاي/، في تكرار لما فعله في شهر يناير أمام مقر برلمان بلاده، الأمر الذي أثار غضب مشاركين في تظاهرة مضادة.
وأغلقت الشرطة الهولندية الطريق المؤدي إلى الشارع الذي تقع فيه السفارة التركية حيث تم تنظيم تظاهرة مضادة شارك فيها نحو خمسين شخصا قام بعضهم بإلقاء الحجارة على المتطرف عندما بدأ بتمزيق صفحات من المصحف الشريف، ليتدخل نحو 20 شرطيا مزودين بالدروع والهراوات لمنع عملية مطاردة المتطرف أثناء مغادرته المكان.


وفي سياق متصل، وصفت ديلان يشيلغوز-زيغيريوس وزيرة العدل الهولندية، المولودة في تركيا، الحادثة بـ"التصرف المثير للشفقة"، لكنها أوضحت أن قوانين البلاد تسمح بمثل هذه التظاهرة، بينما أدانت الحكومة تنظيم هذه التظاهرة، غير أنها أكدت عدم امتلاكها صلاحيات قانونية لمنعها.
وكان ذات المتطرف الهولندي قد أقدم، في يناير الماضي، على الاعتداء على المصحف الشريف أمام البرلمان، وأدى بتصريحات اعتبرتها السلطات سببا لمحاكمته عليها.
وتتزامن هذه الحادثة مع إعلان الحزب اليميني الليبرالي في هولندا، بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته مارك روته، استعداده لتشكيل حكومة ائتلافية مع الحزب اليميني المتطرف بزعامة غيرت فيلدرز بعد الانتخابات التشريعية المبكرة المقررة في 22 نوفمبر المقبل.
جدير بالذكر أن عديد المتطرفين أقدموا، على مدار الأشهر الأخيرة، على الاعتداء على المصحف الشريف، غير أن الدول العربية والإسلامية أدانت هذه الحوادث التي تنتهك مقدسات ومشاعر العالمين العربي والإسلامي، وهددت بقطع علاقتها مع السويد والدنمارك في حال تكررها.





 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: هولندا المصحف الشريف حرق المصحف الشريف المصحف الشریف

إقرأ أيضاً:

تظاهرة حاشدة أمام مقر قناة تلفزيونية في فرنسا احتجاجا على إجرائها مقابلة مع نتنياهو (فيديو)

تجمع مئات المتظاهرين الخميس أمام مقر قناة "تي إف 1" الفرنسية الخاصة في ضواحي باريس احتجاجا على إجراء قناة إل سي إي التابعة لها، مقابلة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتجمع المتظاهرون وهم يضعون الكوفيات ويرفعون أعلام فلسطين، بالقرب من البرج الذي يقع فيه مقر "تي أف 1" و"إل سي إي" على ضفة نهر السين.

Manifestation en cour à proximité du siège de TF1 la Brav-m recule il y a de plus en plus de monde sur place#boycottTF1#palestine#nethanyahupic.twitter.com/UWIzWBx3Pw

— Civicio (@CivicioY) May 30, 2024

ولم يتمكن المحتجون من الوصول إلى المبنى الذي عزلته قوة كبيرة من الشرطة، فتظاهروا في هدوء وهم يهتفون "غزة، غزة، باريس معك!"، و"وقف إطلاق النار الآن!"، و"إسرائيل قاتلة".

???? LA MÈRE DE NAHEL PRÉSENTE À LA MANIFESTATION POUR LA PALESTINE

Les milliers de personnes rassemblées devant le siège de TF1 scande « Justice pour Nahel », tué par la police il y a près d’un an. pic.twitter.com/63xaB3HIJf

— Révolution Permanente (@RevPermanente) May 30, 2024

وبعد الإعلان خلال النهار عن بث هذه المقابلة، أعرب العديد من نواب حزب "فرنسا الأبية" عن سخطهم ودعوا إلى التجمع.

Une manifestation autour de la tour TF1 pour dénoncer l'interview du Premier ministre israélien Benjamin Netanyahou : il faut la permission de la rue d'extrême gauche pour faire une interview, maintenant ? pic.twitter.com/DenRTTMPLO

— Gilbert Collard (@GilbertCollard) May 30, 2024

وكرر نتنياهو في هذه المقابلة الموقف الرسمي لحكومته في ما يتعلق بالعملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، خصوصا لجهة أن "عدد الضحايا المدنيين نسبة إلى خسائر المقاتلين الفلسطينيين هو أدنى معدل شهدناه في حرب مدن".

وتأتي هذه المقابلة التي أجريت عن بعد وسط موجة من السخط الدولي أثارها القصف الدامي لمخيم للنازحين في رفح الأحد.

وفي هذه المدينة المكتظة بالسكان، يواصل الجيش الإسرائيلي ضرباته وهجومه البري الذي بدأه في 7 مايو للقضاء على ما يقول إنها آخر كتائب لحركة "حماس".

إقرأ المزيد "وفا": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة بحق النازحين في منطقة مواصي رفح

المصدر: RT + "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • وفاة شرطي ألماني أصيب بطعنات في هجوم على تظاهرة مناهضة للإسلام
  • للمرة الثانية.. فشل عملية زراعة كلية خنزير في جسد سيدة أمريكية بعد 47 يوما
  • أساطير اليورو: ماركو فان باستن فنان الكرة الهولندية
  • توقيف 22 محتجا خلال تظاهرة داعمة للفلسطينيين في متحف بنيويورك
  • للمرة الأولى.. الحزب الحاكم في جنوب إفريقيا يفقد الأغلبية بالبرلمان
  • للمرة الثانية.. بونو يذيق رونالدو "مرارة الكأس"
  • هزة أرضية خفيفة تضرب مدينة المرج الليبية للمرة الثانية خلال أسبوع
  • للمرة الثانية هذا الموسم.. الديربي البيضاوي سيجرى بدون جمهور
  • تظاهرة حاشدة أمام مقر قناة تلفزيونية في فرنسا أجرت مقابلة مع نتنياهو / فيديو
  • تظاهرة حاشدة أمام مقر قناة تلفزيونية في فرنسا احتجاجا على إجرائها مقابلة مع نتنياهو (فيديو)