قامت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبشواي بمحافظة الفيوم، برئاسة المحاسب خالد فراج رئيس المركز، عدة حملات للنظافة العامة ورفع المخلفات بشوارع المدينة والقرى.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بتكثيف الحملات اليومية لرفع الإشغالات والمخلفات حفاظا على المظهر الجمالي والحضاري.

وتابع رئيس مركز ومدينة أبشواي أعمال منظومة النظافة بالمدينة والقرى، موجهاً بتكثيف أعمال النظافة بالشوارع العامة والفرعية على مدار اليوم بالفترتين الصباحية والمسائية، بالإضافة إلى متابعة أعمال نقل القمامة من الشوارع الرئيسية والفرعية وإفراغ صناديق القمامة بنقاط التجميع والمقالب الوسيطة ونقلها أولا بأول إلي المقلب العمومي، تحت إشراف المهندس فوزي عيد نائب رئيس المركز لشئون المدينة. 

وقامت الوحدة المحلية بقرية سنرو برئاسة المهندسة شاهيناز رجب رئيس القرية، بتنفيذ عدة حملات لرفع وإزالة الأتربة من الشوارع العامة وبجوار البلدورات على جانبي الطريق السياحي ابشواي الفيوم بنطاق الوحدة المحلية بسنرو.

وفي نفس السياق تابع رئيس المركز أعمال النظافة بمناطق التطوير وكورنيش بحيرة قارون بنطاق الوحدة المحلية بقرية شكشوك بحضور المحاسب عبد الرحمن محمد رئيس الوحدة المحلية لقرية شكشوك.

وخلال جولته في الوحدة المحلية بقرية النصارية وجه رئيس مركز ومدينة أبشواي برفع الاتربة ونظافة وغسيل البلدورات بالشوارع الرئيسية والطرق الرابطة بين القرى ومدينة أبشواي، وتم متابعة حملات النظافة بشوارع القرية بحضور المهندس عاشور حبشي رئيس الوحدة المحلية بقرية النصارية، بالإضافة إلى متابعة الأعمال اليومية لرفع تراكمات القمامة والمخلفات على جانبي الشوارع العامة والرئيسية ومنطقة المدارس بالوحدة المحلية بقرية العجميين بحضور المهندسة هيام محمد رئيسة القرية.

مراجعة منظومة النظافة بالمناطق السياحية بشاطيء بحيرة قارون 

ووجه رئيس مركز ومدينة أبشواي، رؤساء الوحدات المحلية القروية، بمراجعة منظومة النظافة وتكثيف الحملات لاستهداف جميع الشوارع والميادين، ورفع تراكمات القمامة والمخلفات أولاً بأول، للحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري لقرى المركز، وضمان سلامة وصحة المواطنين وتوفير الأجواء المناسبة لهم خلال تواجدهم بالشوارع والطرق، كما وجه برفع كفاءة المتنزهات والحدائق العامة وكافة مواقع المزارات السياحية والأماكن الترفيهية على شاطيء بحيرة قارون بنطاق مركز أبشواي، مؤكداً على تقسيم العمل إلى ورديات صباحا ومساء وزيادة أعداد عمال النظافة وتوفير الصيانة اللازمة للمعدات لتكون بكامل جاهزيتها لتنفيذ حملات النظافة بكافة قرى المركز. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ابشواى النظافة المخلفات بحيرة قارون الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد الوحدة المحلیة بقریة

إقرأ أيضاً:

محلي قوص يناقش مشكلة ضعف وصول المياه بقرى حجازة بقنا

 عقد المهندس ياسر حمادي رئيس مركز ومدينة قوص جنوب محافظة قنا، اليوم الاثنين، اجتماعا موسعاً مع مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقوص لمناقشة مشكلة الانقطاع المتكرر لمياه الشرب عن بعض قري حجازة، وذلك في حضور المهندس  محمد عبد المنعم رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقوص، وعدد من القيادات الشعبية من عمد ووجهاء القرية.

وأكد المهندس ياسر حمادي في بداية اللقاء إلى أن رئاسة الوحدة تلقت خلال الفترة الماضية  شكاوى متكرره  تفيد بعدم وصول المياه النقية الي بعض المناطق بقروي حجازة خاصة المناطق الجبلية وا التي تقع في اطراف الشبكات و القريبة من المناطق الجبلية.  

 ووجه رئيس المركز خلال اللقاء مسئولي شركة المياه بضرورة وضع حلول سريع وعاجلة لحل هذه المشكلة كونها تمس إحتياجات المواطنين الاساسية مؤكداً علي ضرورة توفير حلول جذرية لمعالجة مشكلة ضعف المياه وعدم وصولها الي المناطق المتضررة، مؤكدا علي مسئولي شركة المياه بضرورة الدفع بعربات مياه شرب نقية كحل مؤقت لاسيما في الاوقات التي يتم وقف الضخ لساعات طويلة وفي اوقات الطوارئ غير المتوقعة. 

 وشدد رئيس المركز المهندس ياسر حمادي على ضرورة استخدام اسلوب المناوبة حتى لا يتم حرمان بعض المناطق في الوقت الذي تشهد فيه مناطق اخري وفرة في كميات المياه، كما تم التأكيد على مسئولي الشركة بضرورة مراجعة المحابس وغرف التحكم واجراء صيانة دورية لها.

رئيس المركز يستقبل المواطنين بمقر مكتبه

  استقبل ياسر حمادي رئيس المركز، بمقر مكتبه عددا من المواطنين ، وذلك لبحث شكواهم، والعمل على إيجاد حلول مناسبة لها، وذلك بالتنسيق مع العديد من الجهات المعنية بتلك الشكاوى، وذلك في إطار حرص القيادة التنفيذية بالمدينة على التواصل المباشر مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم ، سعيا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم و توطيد جسور الثقة بين المواطنين والجهات الحكومية بالمدينة.

وجه رئيس المركز ياسر حمادي خلال اللقاء مسئولي المتابعة وتقيم الاداء بسرعة فحص شكاوى وطلبات المواطنين المتقدمة بالتنسيق مع  جميع الجهات الحكومية المحلية المعنية  لإزالة أسباب الشكاوى التي يتم إرسالها إليها في وقت قياسي، بما يساهم في تحسين معدلات الإنجاز وتطور مستويات الأداء في حل شكاوى المواطنين. 

وكان رئيس المركز ياسر حمادي قد استمع الي المواطنين وناقشهم في الطلبات المقدمة كل علي حده بعد الاطلاع عليها  ومراجعة استيفاء متطلبات فحصها.

مقالات مشابهة

  • رفع 1080طن قمامة وتطهير شبكات الصرف الصحي بكفر الشيخ
  • محلي قوص يناقش مشكلة ضعف وصول المياه بقرى حجازة بقنا
  • محافظ أسيوط: حملات نظافة مكثفة وتسوية الطرق غير المرصوفة ببعض المراكز
  • الثانوية العامة 2024.. تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان الامتحانات
  • تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية بالشرقية
  • تكريم أوائل الشهادة الاعدادية بدير مواس.. صور
  • أسيوط: رفع 540 طن مخلفات وتسوية وتمهيد طرق خلال حملات نظافة
  • تعرف على مقار المراكز التكنولوجية سوهاج
  • إزالة 7 حالات تعد بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بقرى مركز أبشواي بالفيوم
  • رئيس مدينة الطود بالأقصر يتفقد سير العمل بقرية المريس لتحقيق الانضباط