أقام بيت ثقافة أبنوب بمحافظة أسيوط،  محاضرة تثقيفية بعنوان "التكنولوجيا وتنمية النشاط التفاعلي لذوي الاحتياجات الخاصة"، بالتعاون مع إدارة أبنوب التعليمية، برئاسة الدكتور أحمد حسانين ومدرسة سوالم أبنوب للتربية الخاصة برئاسة حلمي محمد. 

وتقدمت هذه المحاضرة من قبل إيمان محيى الدين أحمد، مسؤولة الدمج بإدارة أبنوب التعليمية.

وتطرقت إيمان في المحاضرة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة واهتمام الدولة بهم من خلال إنشاء مدارس خاصة بهم ودمجهم في التعليم العام، وتحسين مهاراتهم. كما أشارت إلى أن التكنولوجيا الحديثة أصبحت عاملاً مساعدًا لهم في تحديهم لتلك الإعاقات.

وأوضحت إيمان أن هناك أنواعًا متعددة من التكنولوجيا المستخدمة في تطوير نشاط ذوي الاحتياجات الخاصة. من بين تلك التكنولوجيا الأجهزة التي تستخدم للمشاركة في الأنشطة وتعزيز التعليم، وتحسين التواصل والسمع. وتشمل أيضًا لوحات الاتصال الإلكترونية وأجهزة تتبع العين وأجهزة السمع والكراسي المتحركة الحديثة.

وأكدت إيمان، على فوائد تلك الأجهزة بالتفصيل، حيث أنها تساعد في زيادة القدرة على التعبير وتعزيز الثقة بالنفس لدى ذوي الاحتياجات الخاصة.

تأتي مبادرة هذه المحاضرة في إطار توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والتعليمات الصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني، وبإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل. حيث تهدف إلى تنظيم فعاليات ثقافية وفنية متنوعة ضمن فعاليات برنامج "ثقافتنا في أجازتنا" للموسم الصيفي الجديد.

يأتي تنظيم فعاليات ثقافية وفنية من هذا النوع لهدفيْن رئيسييْن. الأول هو تعزيز ثقافة التربية الخاصة والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، والثاني هو توفير فرص تعلم جديدة وترفيهية للجمهور في فترة الإجازة الصيفية.

يعتبر بيت ثقافة أبنوب، برئاسة محمود عبد الرؤوف الجيار، من الجهات المهمة في تنظيم فعاليات ثقافية وفنية في المجتمع المحلي. وتعكس هذه المحاضرة التزام البيت بتطوير ثقافة التعليم الخاص وتثقيف الجمهور عن ذوي الاحتياجات الخاصة ودور التكنولوجيا في تنمية مهاراتهم.

يشار إلى أن هذه المحاضرة تعد فعالية هامة تسهم في رفع الوعي وتعزيز التفاعل مع قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

 

ثقافة ابنوب تناقش التكنولوجيا الحديثة وأثرها في دعم ذوي الهمم ثقافة ابنوب تناقش التكنولوجيا الحديثة وأثرها في دعم ذوي الهمم ثقافة ابنوب تناقش التكنولوجيا الحديثة وأثرها في دعم ذوي الهمم ثقافة ابنوب تناقش التكنولوجيا الحديثة وأثرها في دعم ذوي الهمم ثقافة ابنوب تناقش التكنولوجيا الحديثة وأثرها في دعم ذوي الهمم ثقافة ابنوب تناقش التكنولوجيا الحديثة وأثرها في دعم ذوي الهمم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب ذوی الاحتیاجات الخاصة

إقرأ أيضاً:

السوداني يقرر منح فلاحي أنظمة الري الحديثة سعراً أعلى لمحاصيلهم

السوداني يقرر منح فلاحي أنظمة الري الحديثة سعراً أعلى لمحاصيلهم

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: نسعى للإبقاء على الأطباء بكل الطرق للحفاظ على المنظومة
  • نقابة الصحفيين تناقش الأوضاع الاقتصادية للعاملين بالمهنة في الصحف الخاصة والحزبية
  • العمل: تدريب ذوى الهمم على مهن الفندقة في الإسكندرية
  • طائرات MQ9 الامريكية سقوط مرعب من عالم التكنولوجيا الحديثة
  • قطاع التكنولوجيا في إسرائيل.. انتعاش هش ومخاطر تلوح في الأفق
  • السوداني يقرر منح فلاحي أنظمة الري الحديثة سعراً أعلى لمحاصيلهم
  • عمران.. تدشين توزيع كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة
  • شروط الالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. مدارس التكنولوجية التطبيقية
  • تدريب القضاة على طرق التعامل مع الجرائم الإلكترونية