الوحدة نيوز/ توج المنتخب الإسباني بلقب كأس العالم للسيدات للمرة الأولى في تاريخه، بعد التغلب على إنجلترا بهدف دون رد، اليوم الأحد، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب أستراليا.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، سجلت هدف إسبانيا الوحيد المهاجمة أولجا كارمونا في الدقيقة 29.

بينما أهدرت المهاجمة الإسبانية جينيفر هيرموسو ركلة جزاء عند الدقيقة 69 من زمن اللقاء، الذي جرى على ملعب أستراليا بمدينة سيدني.

ورفعت إسبانيا بذلك كأس العالم للسيدات لأول مرة في تاريخها، بينما لم يسبق لمنتخب إنجلترا أن عانق الكأس الذهبية.

وانتظرت اسبانيا مشاركتها الثالثة فقط بعد عامي 2015 و2019 لتظفر باللقب الغالي، بفوزها على انكلترا أبرز المرشحات في المونديال.

وفرض المنتخب الاسباني تفوقه بفضل ابداعه الكروي واسلوب لعبه الذي يعتمد على تمرير الكرة، متغلباً على خبرة الانكليزيات اللواتي افتقدن للصفاء المعتاد.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تُطلق «الإنذار» في «اليورو»!

 
برلين (أ ف ب)

أخبار ذات صلة سويسرا .. «البداية الجيدة» يامال يدخل التاريخ في «اليورو»


وجهت إسبانيا رسالة شديدة اللهجة الى جميع المنتخبات المرشحة لإحراز كأس أوروبا، بفوزها اللافت على كرواتيا، ثالثة مونديال قطر، بثلاثية نظيفة السبت على ملعب برلين الأولمبي ضمن المجموعة الثانية في أول مواجهة بين منتخبين من العيار الثقيل في البطولة الحالية.
وسجل ألفارو موراتا (29) وفابيان رويس (32) وداني كارباخال (45+2) الأهداف.
وتتساوى إسبانيا مع ألمانيا في الرقم القياسي لعدد الألقاب القارية (3 لكل منهما)، بعد أن تُوجت الاولى بطلة 964 2008 و2012.
وكانت المباراة إعادة لنهائي دوري الأمم الأوروبية في يونيو 2023 على ملعب «دي كويب» في روتردام، والتي انتهت بفوز إسبانيا بركلات الترجيح 5-4، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل صفر-صفر.
كما التقى المنتخبان في النسخة الأخيرة من البطولة القارية وفازت إسبانيا أيضاً 5-3 بعد التمديد.
ودخل المنتخبان المباراة بثقة عالية بعد النتائج اللافتة لهما استعداداً للبطولة، حيث سحق المنتخب الإسباني نظيره الأندوري 5-0 ثم الأيرلندي الشمالي 5-1، في حين تغلبت كرواتيا على البرتغال 2-1 في عقر دار الأخيرة وعلى مقدونيا 3-0.
وشارك الجناح الشاب لامين يامال أساسياً أصغر فبات لاعب يشارك في مباراة في تاريخ نهائيات كأس أوروبا.
ويبلغ جمال الذي تألق في صفوف برشلونة الموسم الفائت، 16 عاماً و338 يوماً، بعد أن كان الرقم القياسي السابق بحوزة البولندي كاتسبر كوزلوفسكي الذي خاض نهائيات نسخة 2020 التي أقيمت صيف 2021 بعمر 17 عاما و246 يوماً.
وكان المنتخب الإسباني الطرف الأفضل في مطلع المباراة، وكانت أول محاولة جدية تسديدة زاحفة لموراتا، سيطر عليها الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش بسهولة (7).
ونجح موراتا في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة أمامية متقنة في عمق الدفاع الكرواتي من رويس، فكسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس، وسدد بيسراه على يمينه (29).
وسرعان ما أضاف رويس الهدف الثاني، بعد أن راوغ مدافعين داخل المنطقة وسددها بيسراه داخل الشباك على يسار الحارس (32).
وكادت كرواتيا تقلص الفارق مباشرة بواسطة لاعب وسط النصر السعودي مارسيلو بروزوفيتش، لكن تسديدته أبعدها الحارس أوناي سيمون فتهيأت أمام لوفرو ماير الذي سددها في الشباك الخارجية.
وسنحت فرصة ثانية امام كرواتيا، عندما سدد مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي يوسكو جفارديول كرة «على الطاير» بيسراه مرت أمام باب المرمى (41).
ووجه المنتخب الإسباني الضربة القاضية لكرواتيا، عندما سجل مدافع ريال مدريد كارباخال الهدف الثالث، عندما تسلم كرة عرضية متقنة من يامال، وغمزها بسن القدم داخل الشباك من مسافة قريبة في الوقت بدل الضائع (45+2).
وضغط المنتخب الكرواتي في مطلع الشوط الثاني لإنقاذ ماء الوجه، في حين اعتمد المنتخب الاسباني على الهجمات المرتدة السريعة ومنها كاد جمال يضيف الهدف الرابع لولا براعة الحراس الكرواتي في التصدي لمحاولته (52).
وسدد يوسيب ستانيشيتش كرة قوية من مسافة قصيرة باتجاه المرمى الإسباني لكن المدافع مارك كوكوريلا أبعدها بفدائية (54).
ونجح المنتخب الإسباني بعد ذلك في إدارة المباراة، من خلال قدرته على الاستحواذ على الكرة، لكنه خسر جهود قائده موراتا بداعي الإصابة في ربع الساعة الأخير.
وسنحت فرصة ذهبية أمام كرواتيا لتقليص الفارق، عندما أخطأ الحارس الإسباني في تشتيت إحدى الكرات، فوصلت إلى برونو بيتكوفيتش، لكن رودري عرقله من الخلف فاحتسب الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر ركلة جزاء، انبرى لها بيتكوفيتش بنفسه، وتصدى لها سيمون قبل أن يمررها إيفان بيريشيتش باتجاه بيتكوفيتش مجدداً، وتابعها الأخير داخل الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف بعد الرجوع إلى حكم الفيديو المساعد لأن بيريتشيش ارتكب مخالفة (78).

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تكشر عن أنيابها باكتساح كرواتيا
  • إسبانيا تُطلق «الإنذار» في «اليورو»!
  • إسبانيا تقسو على كرواتيا في مباراتهما الأولى بالـيورو 2024
  • في شوط واحد.. إسبانيا تضرب كرواتيا بثلاثية (فيديو)
  • يورو 2024.. إيطاليا تبدأ الدفاع عن اللقب أمام ألبانيا وإسبانيا تواجه كرواتيا
  • يورو 2024.. إيطاليا تبدأ الدفاع عن اللقب أمام ألبانيا وإسبانيا تواجه كرواتيا غدًا
  • المغرب يتصدر المنتخبات العربية من حيث النتائج في تصفيات مونديال 2026
  • «الأغلى» يبحث عن «الأغلى».. إنجلترا تطارد اللقب بـ 1.78 مليار يورو
  • الإتحاد الإسباني يستبعد ملعب خيخون من استضافة مونديال 2030
  • المغرب يشرع في بناء أكبر ملعب في العالم ونهاية الأشغال سنة 2028