علق الفنان المصري الشهير محمد الحلو على استبداله كلمات أغنيته من "وعمار يا إسكندرية" إلى "وعمار يا سعودية"، عقب إثارته جدلا كبيرا.

مصر.. تصريح لنقابة الممثلين بشأن معلومات متداولة حول "الزعيم" عادل إمام

 وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر جديدة"، أوضح محمد الحلو قائلا: "الناس اتهمتني إني غيرت عمار يا اسكندرية بـ"عمار يا سعودية"، وهذا جزء مقتطع من الحقيقة، لكن في بداية الحفل غنيت عمار يا اسكندرية، ورددها الكورال".

وبين الحلو أنه استقبل بحفاوة وكرم بالغين من الجمهور السعودي، اضطر معهما إلى رد هذه الحفاوة، فقال "عمار يا سعودية" من باب المجاملة والترحيب والشكر على حسن الاستقبال، في الحفل الغنائي الذي أحياه ضمن فعاليات كاسيت 90 بمدينة جدة السعودية.

وأردف: "صدرت من قلبي كرد فعل سريع دون التخطيط المسبق، أو تغيير للأغنية الأصلية"، متابعا: "جمهور السوشيال ميديا هاجمني بدون معرفة الحقيقة الكاملة، وظلمت جدا منهم".

وأوضح الفنان المصؤري أن سبب اختفائه الفترة الماضية كان بسبب مرضه، ومشكلة في قدمه منعته من الظهور، إلا أن حالته الصحية تتحسن، وأنه خلال الفترة المقبلة سيسعى للعودة للساحة الفنية.

المصدر: "القاهرة 24"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار السعودية أخبار مصر أخبار مصر اليوم تويتر غوغل Google فنانون فيسبوك facebook مشاهير عمار یا سعودیة

إقرأ أيضاً:

باحث مصري يعلق على تصريحات مسؤول إثيوبي بشأن مخططات بناء سدود جديدة

علق الباحث المصري في الشأن الإفريقي وحوض النيل هاني إبراهيم، على تصريحات مستشار وزير المياه والطاقة الإثيوبي محمد العروسي، حول بناء العديد من السدود في المرحلة المقبلة.

وعن بناء سدود جديدة في إثيوبيا، قال محمد العروسي: "بناء السدود دليل الصمود..! سنبني سدا تلو السد على النهر تلو النهر ولن توقفنا أي قوة على وجه المعمورة إن شاء الله!".

بناء السدود دليل الصمود ..!

سنبني سدا تلو السد على النهر تلو النهر ولن توقفنا أي قوة على وجه المعمورة إن شاء الله !!

إثيوبيا ????????
وطن نحبه ويحبنا …!#البحر_لإثيوبيا#اثيوبيا#سد_النهضة#Ethiopia#ኢትዮጵያ#GERD#مصر#السودان#Egypt#Sudanpic.twitter.com/JSfdPiagI7

— محمد العروسي Mohammed Al-Arusi (@Alarusi1) May 30, 2024

وادعى محمد العروسي أن "مصر تقف ضد إثيوبيا، وهدد ببناء سدود جديدة".

ورد الباحث هاني إبراهيم على استفزازات محمد العروسي بشأن بناء سدود جديدة في إثيوبيا، قائلا: "مستشار وزير المياه والطاقة الإثيوبي محمد العروسي، وعضو البرلمان الإثيوبي، ورئيس مجموعة الصداقة الإثيوبية-غرب آسيا، يهدد بأن إثيوبيا ستبني المزيد من السدود، ويوجه الاتهامات لمصر. وتقويض كافة آليات التعاون".

An Ethiopian water and energy minister's advisor @HItefa, a member of the Ethiopian parliament, and the head of the Ethiopian-West Asia Friendship Group threatens that Ethiopia will build more dams, and directs accusations against Egypt. undermining all cooperation mechanisms https://t.co/A6hAo0874g

— Hany Ibrahim - هاني إبراهيم (@HanyIbrahim17) May 30, 2024

وأضاف إبراهيم: "لتهدئة الوضع الحالي المتردي فيما يتعلق بالسد الإثيوبي، سد النهضة مع مصر والسودان.. من شأن مثل هذه التصريحات أن تؤدي إلى تفاقم الوضع بشكل كبير، وتؤكد أن النخبة والمسؤولين الإثيوبيين يساهمون أيضا في تدهور الوضع".

وأوضح: "بالنسبة لخبر بناء سد بالتزامن مع الملء الخامس هذا احتمال من اثنين الأول خاص بسد صغير للري بدأ العمل فيه جزئيا من عدة سنوات ومتوقع اكتمال الفيضان الحالي حوالي 2 إلى 2.5 مليار متر مكعب على نهر ديديسا أحد روافد النيل الأزرق".

كما أشار إلى أن "الاحتمال الثاني لتصريح العروسي عن بناء سد تلو الآخر تم تداوله في الصفحات الإثيوبية على نطاق واسع ربما هو المصدر في الحالة الثانية لكن متوقع منهم عقب انتهاء الحالي".

وكان الباحث قد تحدث عن "كارثة تقدم عليها إثيوبيا، بتنفيذ مشروعات سدود مستقبلية، تطلق يدها في أعالي النيل الأزرق، الأمر الذي ترفضه مصر، مستعينة بالقوانين الدولية، لمشروعات الأنهار الدولية، لكن إثيوبيا تتعنت وتطالب بإطلاق يدها".

وأوضح أن "إثيوبيا تدرس إقامة 3 سدود هي (سد مندايا، وسد بيكوابو، وسد كاردوبي)، وأن عملية ملء السدود الثلاثة تقدر بحوالي 80 مليار متر مكعب، أي أكبر من تخزين سد النهضة، والمساحة التخزينية للسدود الثلاثة تصل إلى 1369 كيلو متر مربع".

إقرأ المزيد "تعادل طوفان نوح".. خبير مياه مصري يكشف عن كارثة تهدد السودان حال انهيار سد النهضة (فيديو)

المصدر: RT + وسائل إعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • محمد رشاد ينتهي من تسجيل أغنيته الجديدة «عالي عالي»
  • محمد رشاد وسلمى عادل يجتمعان في أغنية جديدة بعنوان «عالي عالي»
  • سعد الصغير يعلن تأجيل طرح أغنيته الجديدة بسبب وفاة والدة محمود الليثي
  • قبل مباراة بوكينا فاسو| أحمد موسى يعلق على لقاء محمد صلاح مع حسام وإبراهيم حسن
  • باحث مصري يعلق على تصريحات مسؤول إثيوبي بشأن مخططات بناء سدود جديدة
  • عبد الله حمادة يتوج بلقب الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات الدرفت تاندوم
  • خاص.. فريق "تلاتة أخوات" يكشفون عن تفاصيل ألبومهم الجديد "مارشميلو"
  • الحسم يعلق على قرار مجلس الأمن بسحب يونامي من العراق
  • محمد عبد الجليل يعلق على صفقة الأهلي المنتظرة: «لاعب قوي وهيفيد الفريق»
  • إقبال وتفاعل جماهيري في تكريم القومي للمسرح لاسم عمار الشريعي.. صور