أكد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، أن محطة غرب أسيوط للكهرباء من المشروعات الكبيرة في مصر، تجاورها بحيرة تبريد على مساحة 11 فدانا تتجمع فيها المياه، لافتا إلى أن البحيرة تعرضت لانهيار جزئي بالسور الترابي لشركة الكهرباء.

برلماني: لا خسائر بشرية في انهيار حوض تبريد محطة كهرباء غرب أسيوط أحد أهالي: 30 فدانا غرقت بعد انهيار حوض تبريد بمحطة كهرباء أسيوط.

.فيديو

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»: تم سحب كل المياه التي غمرت الأراضي والمقابر بسبب ما حدث، مؤكدا على أنه لا خسائر في الأرواح والمحافظة مستعدة لكل التعويضات المتعلقة بالأضرار المادية، وتم شفط المياه التي دخلت المقابر.

 

وعلق محافظ أسيوط: النيابة العامة تحقق في الواقعة من خلال لجان مشكلة، وتم حصر الأراضي التي تعرضت لتلفيات جراء حدوث شرح بالحوض، ومحطة الكهرباء تعمل بكامل طاقتها وبشكل طبيعي.

 

واستكمل سعد قائلا: المياه تستخدم في الزراعات وهناك دراسة لاستغلال المياه في زراعة الجوجوبا، بالتشارك بين المحافظة وبين شركة الكهرباء في أسيوط.

 

واختتم المحافظ: أي حد عنده تلفيات يخطر بيها الإدارة الهندسية؛ لمعاينتها ويتم إثباتها وتحديد موقف التلفيات والتعويض.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محطة غرب أسيوط محافظ أسيوط النيابة العامة الأراضى الزراعية الإعلامي أحمد موسى محطة كهرباء غرب اسيوط

إقرأ أيضاً:

أهمية تناول الماء خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة

الماء يُعتبر عنصرًا أساسيًا لبقاء الإنسان على قيد الحياة، إذ يشكل حوالي 60% من وزن جسم الإنسان. تلعب المياه دورًا حيويًا في العديد من الوظائف الحيوية، مثل تنظيم درجة الحرارة، ونقل المواد الغذائية، والتخلص من السموم، وتزييت المفاصل.

في فترات ارتفاع درجات الحرارة، يزداد أهمية تناول الماء بوضوح، نظرًا لأسباب عديدة ومهمة، وفقًا لما ذكره موقع “بولد سكاى”، المتخصص في الأخبار الطبية.

في الأيام الحارة، يتعرض الجسم لدرجات حرارة عالية تتسبب في ارتفاع درجة حرارته الداخلية. يعمل العرق، الذي يتكون بشكل رئيسي من الماء، كآلية تبريد طبيعية. من خلال التبخر، يساعد العرق في تبريد الجلد والجسم. لذا، يجب تعويض الماء المفقود من خلال التعرق بشرب كميات كافية من الماء للحفاظ على التوازن الحراري للجسم.

جريدة الدستور

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أهمية تناول الماء خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة
  • في عيد ميلادها.. هالة صدقي تكشف تعرضها لسرقات وصدمات
  • إزالة 10 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • وزير الكهرباء من اللاذقية: إنجاز مشروع محطة الرستين خلال المدة المحددة
  • وزير الكهرباء: كوادرنا الوطنية مصدر فخر واعتزاز للدولة وللوزارة
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • محطة جندر لتوليد الكهرباء
  • محافظ بني سويف يوجه بتطبيق الأساليب الحديثة في الري لترشيد استهلاك المياه
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف