وقع الأولمبياد الخاص الإماراتي مذكرة تفاهم مع اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية بهدف تطوير الشراكة الاستراتيجية بين الجهتين، وتوسيع قاعدة رياضة القوة البدنية بين أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الذهنية والنمائية.
ويأتي توقيع المذكرة في إطار حرص الأولمبياد الخاص الإماراتي على التعاون المستمر مع مختلف الاتحادات الرياضية في الدولة، لرفع مستوى الأداء الفني والتنظيمي للاعبيه، وتعزيز مشاركاتهم في مختلف البطولات والفعاليات الرياضية، ورفع مستوى الخدمات الرياضية المقدمة لهم.


وتنص مذكرة التعاون على قيام الطرفين بتبادل المعرفة والخبرات المتعلقة بأنشطة رياضة القوة البدنية، وعمل حملات توعوية لنشر ثقافة هذه الرياضة في مجتمع الأولمبياد الخاص الإماراتي، بالإضافة إلى توفير الحكام والمنظمين والمتطوعين، والاهتمام بالمواهب الرياضية وصقل قدراتها.

وقعت المذكرة عن الأولمبياد الخاص فاطمة إبراهيم المسلمي، مديرة الاستراتيجية والمشاريع في الأولمبياد الخاص الإماراتي، و محمد عبد الرحيم المري، نيابة عن اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، بحضور فيصل الغيص الزعابي، بطل العالم في رياضة القوة البدنية وعضو مجلس الإدارة في اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية.
وقال الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية : “ يسعدنا التعاون مع الأولمبياد الإماراتي الخاص للترويج لرياضة القوة البدنية بين أصحاب الهمم، وذلك انطلاقا من اهتمامنا في الاتحاد بدعم جميع فئات المجتمع لتبنّي نمط حياة صحي وممارسة الرياضة، وحرصا منا على الترويج لرياضة القوة البدنية بين اللاعبين من أصحاب الهمم وتطوير إمكانياتهم وقدراتهم، وذلك اتساقاً مع استراتيجية حكومة دولة الامارات الهادفة لدعم رفاهية مواطنيها باعتبارهم ثروتها الحقيقية ”.
وأضاف :” سنقوم في إطار مذكرة التفاهم بتقديم كل الدعم الممكن للأولمبياد الخاص الإماراتي ولاعبيه، سواء عبر تكوين فرق ومنتخبات وطنية قوية لرياضة القوة البدنية، أو عن طريق تنسيق العمل الفني فيما بيننا” .
وطبقا لبنود المذكرة سينظم الأولمبياد الخاص الإماراتي ورش عمل تعريفية ودورات خاصة لصقل مهارات المدربين والحكام والمتطوعين، فيما يوفر اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية الكفاءات الفنية للتدريب.
وسيساهم مع الأولمبياد الخاص الإماراتي في تنظيم وإدارة البطولات والأحداث الرياضية، كما سيقوم الاتحاد بتوفير اللاعبين من الشركاء الموحدين، للمشاركة مع الفرق في المسابقات المحلية، والوطنية، والاقليمية، والعالمية.
وقال طلال الهاشمي، المدير الوطني لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي: “يأتي توقيع المذكرة مع اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية ضمن حرصنا في مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي على استكمال سلسة الاتفاقيات التي نعقدها مع مختلف الاتحادات والهيئات الرياضية الوطنية لدفع الدمج الرياضي لأصحاب الهمم من ذوي التحديات الذهنية والنمائية، وتوفير أفضل المعايير المعمول بها دولياً في تدريبهم الرياضي”.
وأضاف: ” نطمح أن تكون المذكرة الموقعة اليوم بداية لتعاون مثمر بيننا وبين الاتحاد، وسنعمل في إطارها على انشاء مراكز تدريب لرياضة القوة البدنية، وسنتعاون للاستفادة من الخبرات والموارد المتوفرة، كما سننظم بطولات رياضية موحدة وفعاليات رياضية مجتمعية مشتركة”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

النصر يمثل الإمارات في «أبطال الخليج»

 
معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة شباب الأهلي وصيفاً لدوري أبطال آسيا للسلة اتحاد الرياضة للجميع ينظم أكثر من 25 فعالية صيفية


أعلن اتحاد الكرة مشاركة النصر في «دوري أبطال الخليج للأندية»، والتي يُنظمها الاتحاد الخليجي من 18 سبتمبر 2024 إلى 15 أبريل 2025، بنظام الذهاب والإياب، وجاء اختيار «العميد» بصفته وصيفاً للبطولة الأغلى «كأس صاحب السمو رئيس الدولة»، لموسم 2023- 2024، والتي تُوج بلقبها الوصل، قبل أن يظفر بلقب «دوري أدنوك للمحترفين».
وتعد المشاركة المرتقبة لـ «العميد» الرابعة في «أبطال الخليج»، بعد نسخ 1986، 1987 و2014 و2015، وتُوج «الأزرق» باللقب في نسخة «خليجي 29» على حساب صحم العُماني 2-1 في نهائي «نسخة 2014»، قبل أن ينهي مشوار المشاركة الأخيرة في 2015 من نصف النهائي أمام الشباب الذي تُوج باللقب.

مقالات مشابهة

  • النصر يمثل الإمارات في «أبطال الخليج»
  • اتحاد الرياضة للجميع ينظم أكثر من 25 فعالية صيفية
  • حزب حماة الوطن يكرم «أحمد قاسم» بطل إفريقيا في كمال الأجسام
  • الغرف العربية: 3 تريليونات دولار مساهمة القطاع الخاص العربي بالناتج المحلي الإجمالي
  • تعاون بين «الاتحاد للمدفوعات» و«ماغناتي» لتعزيز المدفوعات الرقمية
  • تعاون بين مكتب الذكاء الاصطناعي و«سامسونج»
  • «الهيئة» تطلق المشروع التحولي «الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية»
  • وقف الحرب واستعادة الحكم المدني.. أنور قرقاش يبين حقيقة موقف الإمارات من الأحداث في السودان وسط تفاعل
  • الفجيرة تستضيف منافسات تحدي دبا لبناء الأجسام 20 يوليو
  • تعاون بين “زايد العليا” و”الإمارات المالي” لتدريب وتوظيف أصحاب الهمم