صراحة نيوز – تستعد كلية الملكة رانيا للطفولة في الجامعة الهاشمية لقبول طلبة ماجستير تربية الطفولة المبكرة بدءًا من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023/2024، حيث يعد أول برنامج دراسات عليا في مجال تربية الطفولة المبكرة على مستوى الجامعات الأردنية.
وقال عميد كلية الملكة رانيا للطفولة الدكتور نجاتي بني يونس لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) :”ان هذا البرنامج يعد فريدًا من نوعه على المستوى الوطني والدول المجاورة، إذ تعتبر الجامعة الهاشمية أول جامعة رسمية تطرح هذا البرنامج”.


وأكد، ان برنامج ماجستير تربية الطفولة المبكرة يغطي المجالات التربوية المختلفة والمتعلقة بالطفولة المبكرة، وسد حاجات سوق العمل الأردني والإقليمي، لافتًا إلى سعي الكلية المستمر للتطوير والتحديث في برامجها وخططها بما يتماشى ومتطلبات سوق العمل.
من جانبه، أشار عميد كلية الدراسات العليا الدكتور عدنان مقطش إلى أن برنامج ماجستير تربية الطفولة المبكرة الذي تم استحداثه وتطويره في كلية الملكة رانيا للطفولة والذي سيباشر القبول فيه مطلع العام الحالي 2023-2024، يتناسب مع رؤية الجامعة في استحداث برامج نوعية تستهدف المساهمة في التنمية الشاملة ورسم خارطة العلوم المستقبلية، مؤكدًا أهمية هذا البرنامج في دعم عجلة الاقتصاد الوطني.
بدوره، ذكر رئيس قسم تربية الطفل الدكتور علي العليمات، بأن برنامج ماجستير تربية الطفولة المبكرة يسعى لتأهيل المتخصصين والكوادر التربوية الراغبين بالالتحاق بهذا البرنامج وإكسابهم النظريات والطرائق والاستراتيجيات الحديثة في تربية الطفولة المبكرة، وفقًا لأحدث ما توصلت إليه العلوم في هذا المجال، حيث تم بناء البرنامج وفق الإتجاهات والمعايير العالمية المتعلقة بالطفولة.
وبين، أن الخطة الدراسية للبرنامج صممت بعد دراسة مستفيضة لحاجات سوق العمل محليًا وإقليميًا وعالميًا وبمضمون يتوافق مع الاهتمامات البحثية الحديثة، لافتًا إلى ان الجامعة الهاشمية تدعو الطلبة الخريجين من تخصص تربية الطفولة المبكرة ومن له الرغبة بالالتحاق بهذا البرنامج من التخصصات ذات العلاقة زيارة موقع عمادة الدراسات العليا والتعرف على الشروط اللازمة للتقديم.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة هذا البرنامج

إقرأ أيضاً:

«سيوا» تشارك في برنامج النخبة بـ «أمريكية الشارقة»

الشارقة: «الخليج»

أبرمت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، «سيوا»، والجامعة الأمريكية في الشارقة، مذكرة تفاهم بشأن «برنامج النخبة» الذي تنظمه كلية الهندسة بالجامعة، مع مؤسسات مختارة في الدولة، لتكون بذلك أول جهة حكومية تشارك في البرنامج.

ويأتي ذلك ضمن التعاون المستمر بين الهيئة والجامعة لإثراء التجربة الطلابية التعليمية لإكساب طلبة الجامعة الخبرات العملية اللازمة، والتي تعدّهم لمستقبل سوق العمل.

ويتمحور البرنامج حول البحث والتطوير والتدريب، العملي والميداني، وتبادل المعرفة والخبرات، فضلاً عن الإشراف المشترك على مشاريع تخرج الطلبة.

ويقدم البرنامج منفعة متبادلة من حيث إكساب الطلبة خبرات، علمية وعملية، تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل بعد تخرجهم، والحصول على فرص عمل يطبقون من خلالها المفاهيم النظرية والأكاديمية المكتسبة، وإفادة الهيئة من مهارات الطلبة، المتفوقين والموهوبين، وتوظيفها بغرض تطوير سير العمل وتحسينه.

مقالات مشابهة

  • بمسافة من بغداد إلى كربلاء.. طلبة السادس غرب الموصل مصدومون بمراكزهم الامتحانية
  • عاجل | جامعة جدة تبدأ القبول في ماجستير القانون الرياضي ودكتوراة الرسم والفنون
  • جامعة جدة تبدأ القبول في ماجستير القانون الرياضي ودكتوراة الرسم والفنون
  • اختتام برنامج مرشدات الرضاعة الطبيعية
  • الجامعة القاسمية تحتفل بتخريج الفوج السابع من طلبتها
  • طلبة في “الهاشمية” يشتكون سوء إدارة الانتخابات الطلابية
  • «سيوا» تشارك في برنامج النخبة بـ «أمريكية الشارقة»
  • إعلان النتائج الأولية لانتخابات مجلس الطلبة السابع عشر في الجامعة الهاشمية – اسماء
  • كهرباء الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية في الشارقة للمشاركة في برنامج النخبة
  • النتائج الأولية لانتخابات مجلس الطلبة الـ17 في الجامعة الهاشمية - أسماء