أخبار مصر.. زار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس  الوزراء مركز تحديث صناعة السيارات ومصانع لانتاج السيارات بـ جنوب إفريقيا.. ونشر قسم الأخبار في موقع صدى البلد على مدار الـ 24 ساعة الماضية عددا من الأخبار المهمة نعرض أبرزها في السطور الآتية.

 

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية


رئيس الوزراء يزور مركز تحديث صناعة السيارات ومصانع الإنتاج بجنوب إفريقيا
زار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس  الوزراء مركز تحديث صناعة السيارات ومصانع لانتاج السيارات بجنوب إفريقيا وذلك علي هامش مشاركته في في اجتماعات القمة الخامسة عشرة لتجمع "البريكس" التي تُعقد بمدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

مدبولي يطالب الرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات بالحوافز المطلوبة لإقامة المصانع فى مصر
 قام الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بجولة تفقدية فى مركز تحديث صناعة السيارات ومجموعة لمصانع السيارات،وذلك على هامش مشاركته في اجتماعات القمة الخامسة عشرة لتجمع "البريكس"، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي.

حقيقة وجود عجز في الكميات المعروضة من الأرز بالأسواق والمنافذ
 نفي المركز الإعلامي بمجلس الوزراء ما تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن وجود عجز في الكميات المعروضة من الأرز بالأسواق والمنافذ التموينية نتيجة تراجع المخزون الاستراتيجي من المحصول.

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

تعرف على متحف كهف روميل بمطروح في ذكري إعادة افتتاحه
يحتفل متحف كهف روميل بمحافظة مطروح بذكرى مرور ستة أعوام على إعادة افتتاحه، والذي يوافق يوم 25 أغسطس من كل عام.
مستشار رئيس الجمهورية: هذه الفئات تحتاج لقاحات لمواجهة متحور كورونا.. تفاصيل
نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء فيديو لتصريحات الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحية والوقاية عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بشان متحور كورونا الجديد.

أبو العينين: انضمام مصر لمجموعة البريكس فاتحة خير للمستقبل.. وشهادة نجاح لسنوات من العمل في عهد الرئيس السيسي
أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب أن دعوة مصر للانضمام لمجموعة البريكس بداية من يناير 2024 فاتحة خير للمستقبل، ورسالة تعكس ثقة المجتمع الدولي في مصر واستقرارها الاقتصادي والسياسي وثقلها الإقليمي والدولي، وشهادة نجاح لسنوات من العمل والبناء في عهد الرئيس السيسي تؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح .

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

لو هتقدم لـ كلية الشرطة .. اِعرف المستندات المطلوبة
يبحث الكثير الراغبون في التقديم لـ كلية الشرطة عن المستندات والأوراق الشخصية المطلوبة، ومن أهم تلك المستندات القيد العائلي، لأنها وثيقة تثبت عدد أفراد الأسرة الواحدة بالرقم القومي لكل منهم، ويحتاج إليها الفرد عند التقديم في كلية الشرطة أو المعاهد التابعة لها.

وزير العمل يُطلق حملة لتشجيع الشباب على البدء في المشروعات الصغيرة
أطلق وزير العمل حسن شحاتة؛ اليوم الجمعة؛ حملة قومية إعلامية للإعلاء من قيمة العمل وتشجيع الشباب على العمل الحر والمشروعات الصغيرة ،ووجه الوزارة ،ومديريات العمل بالمحافظات بالترويج لتلك الحملة، وتنفيذها على أرض الواقع تنسيقاً مع كافة الشركاء الاجتماعيين.

الحكومة تستعرض تفاصيل مهمة عن محور كلابشة في أسوان | فيديو
 

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لافتتاح محور كلابشة في محافظة أسوان.

«البيئة» تبحث آليات الاستفادة من البضائع الموفرة للطاقة كـ«منحة صينية لمصر»
عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اجتماعا مع قيادات وزارة البيئة لبحث آليات الاستفادة من البضائع الموفرة للطاقة؛ لمواجهة التغيرات المناخية، الواردة كمنحة من الحكومة الصينية، متمثلة فى وزارة البيئة الصينية إلى جمهورية مصر العربية، ممثلة فى وزارة البيئة، وذلك بحضور الدكتور على أبو سنة رئيس جهاز شئون البيئة وعدد من القيادات المعنية.

أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة الماضية

التضامن تفتح باب التسجيل لأداء الخدمة العامة.. 3 سبتمبر
تفتح وزارة التضامن الاجتماعي، باب التسجيل لأداء الخدمة العامة، يوم 3 سبتمبر، وذلك لخريجي الجامعات والمعاهد العليا.

حتى لو قافلها.. هتجيلك فاتورة كهرباء عالية
بعض الأجهزة الكهربائية، لا تتوقف عن استهلاك الكهرباء رغم غلقها،  فتستمر في استهلاك الكهرباء دون أن تعلم، وهو ما يتسبب في إصدار  فاتورة كهرباء عالية.

الفرصة الأخيرة للانضمام لـ الكليات العسكرية.. اعرف الشروط والتفاصيل
الكليات العسكرية.. يبحث الكثيرون من طلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وخريجي الجامعات الحكومية والخاصة، عن الشروط المطلوبة من أجل الانضمام إلى الكليات العسكرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اخبار مصر مدبولى صناعة السيارات مركز تحديث صناعة السيارات جنوب افريقيا أخبار مصر على مدار الـ 24 ساعة مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

الحبس 15 سنة لتشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات بالإكراه بجنوب سيناء

أسدلت محكمة جنايات جنوب سيناء، الستار على القضية التى شغلت المواطنين بجنوب سيناء، حيث أصدرت محكمة الجنايات فى جلستها التى عقدت اليوم بطور سيناء بحبس تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات بالإكراة تحت تهديد السلاح الألى، بطرق جنوب سيناء بالحبس 15عاما وغرامة 20 ألف جنيه لكل من أفراد التشكيل .

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسن منيع رئيس المحكمة الدائرة الأولى وعضوية المستشارين أيمن  صلاح غباسى ومحمد سعيد جنيدى وبحضور اندرو ثروت وكيل النيابة وسكرتارية محمد عبدالستار سكرتير التحقيق .

وترجع احداث الواقعة إلى يوم 31 يناير الماضى فى الساعة الثانية بعد منتصف الليل عندما فوجىء موريس مشيل فهيم عبدالسلام 38سنة ا بشرم الشيخ مقيم الإسماعيلية أثناء سيره هو وشقيقاه بالطريق الدولى شرم الشيخ النفق فوجى بسيارة ربع نقل بيضاء تقترب منهم وتطلق أعيرة نارية عليهم وفى كاوتش السيارة الخلفى والأمامى وتوقفت السيارة وتركوها وفروا فى الصحراء خوفا على حياتهم تاركين فى السيارة مبلغ 599600 جنيه، بالإضافة إلى أجهزة المحمول وظلوا يترقبوا المتهمين وبعد أن انصرفوا عادوا مرة أخرى للسيارة فلم يجدوا المبالغ المالية المذكورة أو أجهزة المحمول .

وعلى الفور قاموا بتحرير محضر بقسم شرطة رأس سدر  وقيد المحضر برقم 221 جنايات رأس سدر، وعلى الفور تم عمل عدة أكمنة لمعرفة مرتكبى الواقعة وظروفها وملابساتها، وتم تشكيل فريق بحث برئاسة رئيس مباحث قسم رأس سدر ومعاونية ودلت تحريات  المباحث صحة الواقعة وانووراء ارتكاب الواقعة  تشكيل عصابى يتزعمه عاطل مقيم بمحافظة شمال سيناء تخصص فى سرقة المواطنين تحت تحديد السلاح واتخاذ الطريق الدولى الجديد من شرم الشيخ إلى نفق الشهيد أحمد حمدى مسرحا لنشاطهم الاجرامى.

ودلت التحريات أن المتهمين هم: عبدالهادى اسماعيل سليمان 21 سنة عاطل ومقيم الفرفدة الحسنة شمال سيناء وفارس سلامة زايد مواليد 2005 عاطل ومقيم المغارة الحسنة شمال سيناء ومحمد عطيوى سليمان عطية 21سنة عاطل ومقيم أبوصويرة راس سدر .وعياد عيد صباح مواليد 1984 عاطلا ومقيم المغارة الحسنة شمال سيناء وجمال موسى سليم مواليد 1988 عاطلا ومقيم المغارة الحسنة شمال سيناء ، مستخدمين السيارة رقم 7232 ط.ه.و ماركة نسيان  بيضاء اللون  خاصة بالمتهم الأول .

تم عمل عدة أكمنة لضبط المتهمين ونشر المصادر السرية لضبط المتهمين ودلت التحريات تواجد المتهمين بالسيارة بالقرب من العيون الكبريتية برأس سدر وانتقلت قوة برئاسة رئيس مباحث قسم شرطة رأس سدر ومعاونة وقوة من رجال الشرطة وتم القبض على المتهمين من الاول إلى الثالث وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات اعترفوا بارتكابهم الواقعة وسرقة المبلغ 599600جنية من السيارة المبلغ بسرقتهم كما اعترف ا لارتكابهم العديد من وقائع سرقات أخرى والعيد من أجهزة المحمول وبتفتيش السيارة المضبوطة بحوزتهم عثروا على السلاح النار. المستخدم فى كل الوقائع وضبط 30طلقة نارية من ذات السلاح وضبط 9اجهزة محمول منهم 6مباغ بسرقتهم. ارشدوا عن مكان المبلغ المالى وتم دفنه بأحد المناطق الصحراوية بالقرب من العيون الكبريتية وتم استرداد تلك المبالغ . وتم إبلاغ النيابة العامة بالواقعة .

تم إحالة المتهمين للنيابة العامة التى باشرت التحقيقات وتم تسليم صاحب المبالغ النقدية لأصحابها بالايصال اللازم . وحبس المتهمين الثلاثة عبدالهادى اسماعيل سليمان المتهم الأول وفارس سلامة زايد ومحمد عطيوى سليمان  4ايام على ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد والتحفظ على المضبوطات والسيارة تحت تصرف النيابة العامة، وبالعرض على المستشار عمر شاهين المحامى العام لجنوب سيناء قرر إحالة المحضر إلى محكمة الجنايات ، وبحلسة اليوم أصدرت محكمة جنايات جنوب سيناء حكمها.

 







مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يقدم واجب العزاء لوزيرة الثقافة في والدتها
  • «صحة أفريقيا» فرصة لاكتشاف الاستثمار في القارة السمراء
  • مدبولي يتابع مع وزير الكهرباء خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات
  • مدبولي يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال مايو الماضي
  • مدبولي يُتابع جهود «استغاثات الوزراء» خلال مايو.. «استجابة لـ1028 حالة»
  • الحبس 15 سنة لتشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات بالإكراه بجنوب سيناء
  • رئيس الوزراء: لدى الحكومة خطة لاستثمار مصانع الديوانية
  • رئيس الوزراء يتابع جهود دعم مشاركة القطاع الخاص في مجال إنتاج الطاقة المتجددة
  • الحزب الحاكم بجنوب أفريقيا يحصل على 41.4% بعد فرز 81.5% من الأصوات
  • رئيس وزراء باكستان يزور الصين الأسبوع المقبل