أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، الثلاثاء، تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار،  ستسحب مباشرة من مخزون الوزارة،  بموجب تفويض رئاسي هو الـ 45 للرئيس، جو بايدن، منذ اغسطس 2021.

وتشمل الحزمة الجديدة ستشمل ذخائر إضافية لأنظمة الدفاع الجوي والمدفعية ومعدات  إزالة الألغام وإزالة العوائق وعربات إسعاف وقذائف مدفعية من عيار 155 ملم و105 ملم، وصواريخ تو وجافلين وصواريخ أخرى مضادة للدروع وذخائر للأسلحة  الصغيرة، بالإضافة إلى قطع الغيار والصيانة، وغيرها من المعدات الميدانية.

وقال البيت الأبيض إن المساعدات الجديدة لأوكرانيا ستوجه إلى الميدان وستدعم دفاعاتها الجوية.

وقال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، في بيان، إن روسيا  "تواصل شن غزو وحشي أسفر عن مقتل العديد من المدنيين في أوكرانيا وتشريد الملايين من شعبها".

وأضاف أن الهجمات الروسية على موانئ أوكرانيا والبنية التحتية للحبوب "تسببت في تقلب الأسعار في أسواق المواد الغذائية والحبوب وتفاقم الجوع وانعدام الأمن الغذائي العالمي في جميع أنحاء العالم".

وختم بيان الوزير بالقول: "لقد بدأت روسيا هذه الحرب ويمكنها إنهاؤها في أي وقت بسحب قواتها من أوكرانيا، ووقف هجماتها الوحشية. وإلى أن يحدث ذلك ستقف الولايات المتحدة وحلفاؤها وشركاؤها متحدين مع أوكرانيا مهما استغرق الأمر".

وكانت وزارة الدفاع الأميركية أعلنت منتصف الشهر الحالي تقديم مساعدة عسكرية إضافية لتلبية الاحتياجات الأمنية والدفاعية الحيوية لأوكرانيا. وذلك ضمن الدفعة الـ 44 من المعدات التي قدمتها إدارة الرئيس، جو بايدن، من مخزونات وزارة الدفاع لأوكرانيا منذ أغسطس 2021.

وأكدت الإدارة الأميركية في مناسبات عدة أن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع حلفائها وشركائها لتزويد أوكرانيا بالقدرات اللازمة لتلبية احتياجات ساحة المعركة الفورية ومتطلبات المساعدة الأمنية على المدى الطويل.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

زعماء الولايات المتحدة والهند واليابان وأستراليا يدعون إلى السلام في أوكرانيا

الولايات المتحدة – دعت قمة زعماء مجموعة “كواد” التي تضم الولايات المتحدة والهند واليابان وأستراليا، إلى السلام في أوكرانيا، دون ذكر روسيا في بيانهم المشترك.

وجاء في البيان الصادر عن القمة، يوم السبت: “نعبر عن قلقنا العميق إزاء الحرب المستعرة في أوكرانيا والعواقب الإنسانية الرهيبة والمأسوية”.

وتابع البيان: “نجدد التأكيد على ضرورة سلام شامل وعادل وطويل الأمد وفقا للقانون الدولي وأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، بما في ذلك احترام سيادة ووحدة الأراضي”.

وأشار الزعماء كذلك إلى “الآثار السلبية للحرب في أوكرانيا على الأمن الغذائي وأمن الطاقة العالمي، وخصوصا بالنسبة للدول النامية والأقل تنمية”.

كما أكد زعماء الدول الأربع “رفض استخدام أو التهديد باستخدام الأسلحة النووية” في هذه الحرب.

وشارك في الاجتماع الذي عقد في ولاية ديلاوير الأمريكية، يوم السبت، الرئيس الأمريكي جو بايدن ورؤساء الوزراء الهندي ناريندرا مودي والياباني فوميو كيشيدا والأسترالي أنتوني ألبانيسي.

يذكر أن صيغة “كواد” للحوار الأمني الرباعي بين الولايات المتحدة والهند واليابان وأستراليا تأسست في عام 2007، واستأنفت أعمالها منذ عام 2017 بعد انقطاع دام 9 سنوات، وذلك على خلفية التوترات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بين أعضاء المجموعة والصين وكذلك في شبه الجزيرة الكورية.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • زعماء الولايات المتحدة والهند واليابان وأستراليا يدعون إلى السلام في أوكرانيا
  • أوكرانيا تعلن قصف منشأتين عسكريتين في روسيا
  • واشنطن: ممول لبناني يقر بالذنب في التهرب من العقوبات الأميركية
  • أمريكا ترسل حاملة طائرات وفرقاطات عسكرية إلى مياه الشرق الأوسط
  • البنتاجون: أرسلنا حاملة طائرات وفرقاطات عسكرية إلى المياه الإقليمية شرق المتوسط
  • رئيسة المفوضية الأوروبية تعلن عن قرض من الاتحاد الأوروبي بقيمة 35 مليار يورو لأوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 160 مليون يورو لتلبية الاحتياجات الإنسانية لأوكرانيا
  • ألمانيا تقدم مشروع قانون للبرلمان لإرسال مساعدة عسكرية لأوكرانيا بقيمة 397 مليون يورو
  • ألمانيا تقدم مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بمئات الملايين
  • أوروبا تخصص 179 مليون دولار من عوائد أصول روسيا لأوكرانيا