قامت شركات الطيران الأمريكية، اليوم الأربعاء، بإلغاء أكثر من 900 رحلة جوية، نتيجة وصول إعصار إداليا شديد الخطورة، وفقًا لموقع تتبع الرحلات الجوية فلايت أوير. 

إلغاء رحالات الطياران

وحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، قال موقع "فلايت أوير" لتتبع حركة الطيران، إن شركة “ساوث وست إيرلاينز” ألغت أكثر من 200 رحلة، بينما ألغت شركة “دلتا إيرلاينز” 148 رحلة جوية، وألغت مجموعة “أمريكان إيرلاينز” 98 رحلة جوية، وتأجلت أيضا نحو 795 رحلة.

 

بسبب إداليا.. أمريكا تعلن حالة الطوارئ

وألغت مطارات في مدن تامبا وكلير ووتر وتالاهاسي رحلاتها وعملياتها التجارية، قبل وصول إداليا، وفي وقت سابق من اليوم، أفاد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، بأن إعصار إداليا ضرب ساحل فلوريدا.

وبحسب خبراء الأرصاد الجوية، يتحرك  إعصار إداليا الآن بسرعة 30 كيلومترا في الساعة، وتصل سرعة الرياح إلى 205 كيلومترا في الساعة.

أنس جابر  في الدور الثاني لبطولة أمريكا للتنس

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطيران الأمريكية إعصار إداليا الرحلات الجوية رحلة جویة

إقرأ أيضاً:

بلومبرغ: غرامة أمريكية على طيران الإمارات لتشغيلها رحلات في أجواء عراقية محظورة

14 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكدت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية أن الولايات المتحدة غرمت “طيران الإمارات” بمبلغ قدره 1.8 مليون دولار لتشغيلها رحلات في “أجواء عراقية محظورة”.

وأشارت “بلومبرغ” إلى أن الوزارة ذكرت في بيان أن “أكبر شركة طيران للرحلات الطويلة في العالم قامت بتسيير طائرات تحمل الرمز المميز لشركة الطيران الأمريكية “جيت بلو إيروايز كورب” فوق مناطق في البلاد حظرتها إدارة الطيران الفيدرالية على المشغلين الأمريكيين”.

وأكدت وزارة النقل الأمريكية قرار فرض الغرامات لكنها لم تتطرق إلى التحليق في أجواء عراقية، بحسب الوكالة.

وقالت الوزارة إن “تحقيق أجراه مكتب حماية مستهلكي الملاحة الجوية التابع للوزارة كشف أنه بين ديسمبر عام 2021 وأغسطس عام 2022، شغل طيران الإمارات عددا كبيرا من الرحلات تحت رمز “خطوط طيران جت بلو” في الرحلات بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة في أجواء محظورة من قبل إدارة الطيران الفيدرالية للمشغلين الأمريكيين”.

وأضافت أنه “من خلال تشغيل هذه الرحلات بهذا الشكل، خرق طيران الإمارات شروط السلطة الممنوحة له للتشغيل والانخراط في العمليات الخاصة بالمسافرين من وإلى الولايات المتحدة من دون إشراف ملائم من وزارة النقل الأمريكية. هذا السلوك خالف أيضا أمرا تم التوافق عليها سابقا وصدر في أكتوبر عام 2020 والذي فرض مخالفات على طيران الإمارات لتشغيل رحلات حملت رمز “خطوط جت بلو للطيران” في أجواء خاضعة لحظر إدارة الطيران الفيدرالية”.

و”اتفاقية المشاركة بالرمز” (codeshare agreement) هي ترتيبات تجارية تسمح لشركة طيران ببيع مقاعد على رحلة تديرها شركة طيران أخرى، وفق ما أوضحته الوكالة.

وكانت شركة الطيران قد تلقت غرامة مماثلة في أكتوبر 2020، بحسب بيان سابق نشرته وزارة النقل الأمريكية عبر موقعها.

وبحسب أمر الموافقة آنذاك، قالت شركة “طيران الإمارات” إن الطيارين دخلوا المجال الجوي المحظور لأنه تم توجيههم إليه من قبل مراقبي الحركة الجوية.

ولم يرد ممثلون “طيران الإمارات” على طلب “بلومبرغ” التعليق مباشرة، بينما قالت “جت بلو” إن “اتفاقية المشاركة بالرمز” مع “طيران الإمارات” انتهت في أكتوبر عام 2022، وأن لا علاقة لها بالرحلات المذكورة ببيان الوزارة الأمريكية.

 

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • كيف تنجو من الإرهاق خلال رحلة جوية طويلة.. إليك أسرار مضيف طيران
  • بعد توقف لسنوات .. تدشين أول رحلة جوية بين الكويت وعدن
  • تونس تلغي تأشيرات الدخول للعراقيين والإيرانيين.. هذه شروط الزيارة
  • تدشين أول رحلة جوية مباشرة بين الكويت وعدن بعد سنوات من التوقف
  • بلومبرغ: غرامة أمريكية على طيران الإمارات لتشغيلها رحلات في أجواء عراقية محظورة
  • أمريكا تغرم طيران الإمارات 1.5 مليون دولار
  • غرامة ضخمة على طيران الإمارات لتشغيلها رحلات في أجواء عراقية محظورة
  • "بلومبرغ": غرامة أمريكية على "طيران الإمارات" لتشغيلها رحلات في "أجواء عراقية محظورة"
  • "رويترز": شركة "بوينغ" تحقق في عيب جديد في طائرات "787 دريملاينر"
  • إير ترانزات الكندية أول شركة طيران بأمريكا الشمالية تدشن رحلة مباشرة نحو مراكش