أقدمت مروحية عسكرية تابعة للجيش البولندي على خرق المجال الجوي مع بيلاروسيا، إذ حلقت على ارتفاع منخفض وكانت من طراز "مي-24"، وذلك في تصعيد خطير على الحدود بين البلدين.

بولندا تُهدد بيلاروسيا بعزلها عن أوروبا قنبلة يدوية في بولندا.. إخلاء مطار شوبان بالعاصمة وارسو

وقالت لجنة الحدود البيلاروسية في بيان لها إنه بعد ظهر اليوم السبت 1 سبتمبر، سجل حرس الحدود البيلاروسي انتهاكا للمجال الجوي للدولة من جانب بولندا وذلك في منطقة بيريستوفيتسكي بمقاطعة غرودنو".

المروحية العسكرية البولندية

وأضاف البيان البيلاروسي أن المروحية العسكرية البولندية من طراز "مي-24" اجتازت الخط الحدودي للدولة على ارتفاع منخفض للغاية، ونفذت تحليقا ودخلت إلى عمق 1200 متر داخل أراضي بيلاروس ثم عادت أدراجها".

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أطلق وزير الداخلية البولندي ماريوس كامينسكي تهديد سلطات بلاده بالتعاون مع شركائها في دول البلطيق، بعزل بيلاروس عن أوروبا بالكامل، في حال وقوع "حوادث خطيرة" على الحدود.

ونقلت صحيفة Wprost عن كامينسكي، قوله: "في حال وقعت أي استفزازات أو حوادث خطيرة على حدودنا، فإننا سنعمد بالشراكة مع حلفائنا في دول البلطيق إلى إغلاق جميع المعابر التي تربط بيلاروس بدول الاتحاد الأوروبي، لعزلها بشكل كامل".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مروحية عسكرية بيلاروسيا المجال الجوي حرس الحدود البيلاروسي

إقرأ أيضاً:

مدرب بولندا يكشف حجم إصابة ليفاندوفسكي قبل «اليورو»

هانوفر (د ب أ)
قلل ميكال بروبييرز، المدير الفني لمنتخب بولندا لكرة القدم، من حجم إصابة نجم الفريق روبرت ليفاندوفسكي، التي تعرّض لها قبل أيام قليلة للغاية من انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» بألمانيا.
وتعرّض المهاجم المخضرم للإصابة، خلال فوز المنتخب البولندي 2-1 على نظيره التركي في المباراة الودية التي أقيمت بينهما في العاصمة البولندية وارسو، ضمن التحضيرات الأخيرة للبطولة القارية، ما اضطره لمغادرة أرض الملعب.
وقال المدرب بروبييرز، عقب انتهاء المباراة: «إنها مجرد إصابة طفيفة، ونأمل ألا تكون هناك أي مشاكل».
وتم استبدال مهاجم فريق برشلونة الإسباني في الدقيقة 32 من عمر اللقاء، بسبب ما بدا أنه مشكلة في عضلة الفخذ. وأثارت الإصابة مخاوف بشأن مشاركة ليفاندوفسكي في أمم أوروبا، والتي يبدأها المنتخب البولندي يوم الأحد القادم ضد نظيره الهولندي، ضمن منافسات المجموعة الرابعة في الدور الأول للمسابقة، التي تضم أيضاً منتخبي فرنسا والنمسا.
ويبدو أن الأمر الأكثر خطورة يتعلق بوضع كارول سويديرسكي، لاعب فيرونا الإيطالي، شريك ليفاندوفسكي في هجوم منتخب بولندا، الذي اضطر أيضاً لمغادرة أرض الملعب مبكراً، بعد إصابته بالتواء في الكاحل أثناء احتفاله بهدفه الأول في اللقاء.
وأكد بروبييرز: «كارول أصيب بالتواء في الكاحل، لن نعرف الوضع إلا بعد إجراء المزيد من الفحوص، لكن في الوقت الحالي لا أعتقد أنني سأستدعي لاعباً آخر».

أخبار ذات صلة الاتحاد البولندي متفائل بشأن إصابة ليفاندوفسكي لام يرفض السير على خُطى بيكنباور في «يورو 2024»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • الاتحاد البولندي يعلن موقف ليفاندوفسكي من بطولة أمم أوروبا
  • كشف حجم إصابة ليفاندوفسكي قبل أيام من انطلاق "يورو 2024"
  • الاتحاد البولندي متفائل بشأن إصابة ليفاندوفسكي
  • مدرب بولندا يكشف حجم إصابة ليفاندوفسكي قبل «اليورو»
  • ‏الدفاع الروسية: بدء مناورات نووية تكتيكية مشتركة مع بيلاروسيا
  • بولندا تعيد إقامة منطقة عازلة على حدودها مع بيلاروسيا لكبح الهجرة
  • الحكومة البولندية تنشئ منطقة عازلة مع بيلاروسيا
  • "الدفاع الروسية": تدمير زورق مسيّر أوكراني بنيران مروحية
  • تدمير زورق مسيّر أوكراني بنيران مروحية روسية بمساعدة أجهزة الحرب الإلكترونية (فيديو)
  • مستو لـرؤيا: إغلاق المجال الجوي الأردني لمدة ساعتين