أعلنت منظمة الصحة العالمية عن 1،4 مليون حالة إصابة جديدة بكوفيد 19 خلال شهر يوليو الماضي على مستوى العالم.


وأفادت المنظمة في بيان، أن هذه الحالات أدت إلى وفاة أكثر من 1800 شخص، بزيادة الإصابات بنسبة بلغت 38% وانخفاض بمقدار 50% في أعداد الوفيات مقارنة بشهر يونيو الماضي، ليصل عدد الذين أصيبوا بالفيروس منذ بدء الوباء 770 إصابة مؤكدة وأكثر من 6،8 ملايين حالة وفاة.


وأضافت، أن ثلاثة أقاليم أبلغت عن زيادة الإصابات في شهر يوليو، بينما أبلغ إقليمان عن انخفاضها. وبينما أبلغت ثلاثة أقاليم عن انخفاض في عدد الوفيات، أبلغ إقليم شرق المتوسط وغرب المحيط الهادئ عن زيادة عدد الوفيات.


وأشارت إلى أن عدد الحالات المبلغ عنها لا تمثل المعدلات الدقيقة للإصابات، بسبب انخفاض معدلات التشخيص والاختبارات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية كوفيد 19 الفيروس وفاة اصابة

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع بدعم من آمال زيادة الطلب خلال الصيف

صعدت أسعار النفط خلال تعاملات جلسة، اليوم الاثنين، بدعم من آمال ارتفاع الطلب على الوقود في الصيف، إلا أن قوة الدولار على خلفية تراجع التوقعات بشأن احتمالات خفض أسعار الفائدة قريبا حدت من المكاسب.

 

أسعار النفط 

 

ارتفعت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام برنت بما يصل الى نحو 15 سنتا أو بنسبة ارتفاع تعادل 0.2% ليصل إلى مستوى سعر 79.77 دولار للبرميل.

 

 كما زادت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بما يصل الى نحو  10 سنتات أو بنسبة ارتفاع تعادل 0.1% ليصل إلى مستوى سعر 75.63 دولار.

 

كان بنك "غولدمان ساكس" توقع أمس أن النمو الصحي في إنفاق المستهلكين والطلب القوي في الصيف سيدفعان سوق النفط إلى تسجيل عجز قدره 1.3 مليون برميل يوميا في الربع الثالث، وسيرفعان أسعار خام برنت إلى مستوى 86 دولاراً للبرميل.

 

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن عدد الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة زاد بأكثر من المتوقع الشهر الماضي، ما دفع المستثمرين إلى تقليص توقعات خفض الفائدة وأدى إلى ارتفاع الدولار.

 

ويزيد صعود الدولار من تكلفة شراء السلع الأولية المسعرة بالعملة الأميركية، مثل النفط، على حائزي العملات الأخرى، بحسب الاسواق العربية.

 

تراجع أسعار النفط بفعل بيانات الوظائف الأمريكية قفزة أسعار النفط عالميًا يقود اقتصاد الإمارات للصعود

 

أسعار النفط العالمية

 

أسعار النفط 

 

كما تعرض اليورو لضغوط، مما يعكس حالة الضبابية في منطقة اليورو، بعدما دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إجراء انتخابات تشريعية مبكرة في وقت لاحق من يونيو بعد خسارة حزبه في انتخابات البرلمان الأوروبي أمام حزب مارين لوبان المنتمي لليمين المتطرف.

 

وسجل خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط ثالث خسارة أسبوعية على التوالي الأسبوع الماضي بسبب مخاوف من أن تؤدي خطة لتقليص تخفيضات الإنتاج التي تطبقها مجموعة "أوبك+"، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء، بدءا من أكتوبر إلى زيادة المعروض العالمي.

 

وفي الشرق الأوسط، قال وزير النفط العراقي حيان عبد الغني إن هناك تقدماً في المحادثات مع مسؤولي إقليم كردستان وممثلي الشركات العالمية العاملة هناك للتوصل إلى اتفاق لاستئناف صادرات النفط عبر خط أنابيب النفط العراقي التركي الذي كان يمر عبره نحو 0.5% من إمدادات النفط العالمية.

 

مقالات مشابهة

  • ملايين الوفيات حول العالم بسبب نوع شائع من الغبار.. كيف تحمي نفسك؟
  • علماء: التلوث بالغبار الدقيق أودى بحياة مئات الملايين خلال 40 عاما
  • «مياه الجيزة» تعلن قبول دفعة جديدة بالمدرسة الفنية من خريجي الإعدادية
  • حقيقة زيادة سعر كيلو السكر إلى 18 جنيها على بطاقات الدعم في يوليو 2024
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • أسعار النفط ترتفع بدعم من آمال زيادة الطلب خلال الصيف
  • «الفاو» تعلن ارتفاع سعر الغذاء عالميا للشهر الثالث.. هل تغير الطقس السبب؟
  • للمرة الثالثة خلال 24 ساعة هيئة التجارة البحرية البريطانية تعلن وقوع هجوم على سفينة في سواحل اليمن
  • الصحة تعلن إنهاء قوائم الانتظار لعمليات قسطرة القلب بمستشفى السويس العام
  • المغرب يعلن عن تسجيل 22 إصابة جديدة بـ كوفيد-19