أعلن المجلس الأعلى للجامعات، فتح باب القبول بكليات (التجارة – التربية الكليات التي بها شعب تعليم فني – التربية النوعية – الزراعة – السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية – الهندسة – الفنون التطبيقية – الآثار – الفنون الجميلة – التكنولوجيا والتعليم الصناعي)، بتنسيق القبول لطلاب الشهادات الفنية للعام الجامعي الجديد 2023– 2024.

كليات تقبل طلاب الدبلومات الفنية 2023

وأكد المجلس الأعلى للجامعات أن عمليات القبول بهذه الكليات لطلاب الشهادات الفنية تتم على أساس التوزيع الجغرافي مع مراعاة الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية لهذه الكليات التي منها أداء اختبارات القدرات بنجاح لبعض الكليات.

وأقر المجلس الأعلى للجامعات، قواعد القبول لطلاب الدبلومات الفنية بالجامعات بالعام الدراسي الجديد بنسبة 10% بالتوزيع الجغرافي دون أي تغيير عن القواعد التي جرت بها العام الماضي.

وأصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عددا من التوجيهات المهمة للكليات خلال اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية 2023، بتنسيق الدبلومات للقبول بالجامعات في العام الجامعي الجديد 2023 - 2023.

وبدأ طلاب الدبلومات الفنية 2023، حجز أداء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات للقبول بها بالعام الجامعي الجديد 2023 - 2024، وذلك للحاصلين على الشهادات الفنية "المدارس الفنية المتقدمة الصناعية - دبلوم المعاهد الفنية الصناعية" حتى 3 سبتمبر.

رابط تنسيق اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية 2023

يمكن لطلاب الدبلومات الفنية حجز أداء اختبارات القدرات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق من خلال الرابط التالي:

تعقد الاختبارات بالكليات المعنية في الفترة من يوم السبت الموافق 2/9/2023 حتي يوم الإثنين الموافق 4/9/2023، والكليات التي يشترط القبول بها هي: الفنون الجميلة "عمارة – فنون" بجامعات (حلوان – الإسكندرية – المنيا – جنوب الوادي بالأقصر{فنون} فقط، وكليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان – بنها – بني سويف – دمياط - طنطا).

اختبارات القدرات

وأكدت وزارة التعليم العالي، ضرورة التزام الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات ، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لجميع الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب لخريجي المدارس الفنية الصناعية، وكذلك كود التنسيق واسم الطالب لخريجي المعاهد الفنية الصناعية حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

كما يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناءً عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك؛ حيث لن يعتد بأي نتائج أخري بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طلاب الدبلومات الفنية 2023 المجلس الاعلى للجامعات الشهادات الفنية الدبلومات الفنیة اختبارات القدرات الشهادات الفنیة هذه الاختبارات الفنیة 2023

إقرأ أيضاً:

أنشطة كشفية لطلاب الدورات الصيفية في المراوعة على متن سفينة جلاكسي

الوحدة نيوز/ نفذ طلاب مركز الشهيد عبدالله علي مصلح الصيفي النموذجي بمديرية المراوعة في الحديدة، أنشطة وعروض كشفية على متن سفينة جلاكسي ليدر الإسرائيلية.

تميزت الأنشطة التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومسؤولي التعبئة العامة بالمديرية، بالحماس والتفاعل والتنوع وإبراز الزخم الطلابي وإيصال رسائل للدول الداعمة للكيان الصهيوني بأن الشعب اليمني مستمر في التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وردد الطلاب هتافات الاستنكار والإدانة لكل الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ورفح والأراضي المحتلة، مؤكدين أن الغارات الامريكية البريطانية على اليمن لن تزيد الشعب إلا صمودا لمواجهة العدوان

وأوضح مدير مكتب التربية بالمديرية محمد بهلول، أن زيارة طلاب مركز الشهيد عبدالله مصلح لسفينة جلاكسي، تأتي ضمن برنامج وأنشطة الدورات، لافتا الى أن طلاب المراكز الصيفية هم الجيل الواعد لمواجهة التحديات والمؤامرات.

مقالات مشابهة

  • أنشطة كشفية لطلاب الدورات الصيفية في المراوعة على متن سفينة جلاكسي
  • امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في محافظة الفيوم.. لا شكاوى من الطلاب
  • إصابة طالبة بمغص معوي حاد خلال امتحانات الدبلومات الفنية بالفيوم
  • هدوء في امتحانات الدبلومات الفنية بالإسماعيلية
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد أعمال العملية الامتحانية بعدد من الكليات
  • محافظ الشرقية: انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية خلال يومها السابع
  • محافظ الشرقية يتابع انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024
  • عمليات الشرقية: لا توجد شكاوي من صعوبة أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية
  • طلاب الدبلومات الفنية بالشرقية يواصلون أداء الامتحانات وسط إجراءات أمنية
  • دعاء لطلاب الثانوية العامة.. يعينك على الحل والتركيز في الامتحان