تتم مقارنة Android دائمًا بنظام iOS، نظرًا لأنهما أنظمة تشغيل للهواتف الذكية منافسة، وهذا ينطبق على تطبيقات النظام أيضًا. يتم تثبيت Google Maps أو Maps Go افتراضيًا على جميع أجهزة Android تقريبًا، بما في ذلك الأجهزة التي تستخدم واجهات مخصصة مثل One UI أو OxygenOS، وغالبًا ما نقارن ميزاتها مع Apple Maps وWaze، وجميعها من بين أفضل تطبيقات التنقل المتوفرة.

للأفضل أو للأسوأ، قامت جوجل بتحديث واجهة مستخدم الخرائط، بحيث تشبه إلى حد كبير خرائط أبل، ويمكن أن تكون النتائج مستقطبة.
يبدو أن خرائط Google تختبر واجهة مستخدم مُعاد تصميمها في العرض الافتراضي على الهاتف المحمول. وكما لاحظ موقع 9to5Google، فإن أكبر تغيير من المحتمل أن تلاحظه هو ألوان مباني المدينة وشوارعها، فقد كانت رمادية وبيضاء على التوالي، ولكنها الآن بيضاء ورمادية. الشوارع الرمادية ذات اللون الرمادي الداكن المستخدم لتمثيل الطرق السريعة والطرق السريعة تذكرنا على الفور بخرائط Apple. يتم الآن استخدام اللون الأصفر المستخدم للطرق السريعة لتحديد الطرق ذات الازدحام المعتدل.
إذا كنت تعيش بالقرب من جسم مائي مثل بحيرة أو مجرى مائي أو نهر، فستلاحظ أن Google قد استبدلت اللون الخزامي المزرق بظل أزرق مخضر. على العكس من ذلك، فإن لون الفرشاة والغابات يكتسب لونًا مزرقًا، ويتخلص من اللون الأخضر للأوراق للحصول على ظل أخضر زمردي غير مشبع. سترى هذا اللون الأخضر في اللافتات الأخرى وعناصر واجهة المستخدم التي استخدمت سابقًا اللون الأخضر الساطع من شعار Google، ولا يمكننا فهم سبب تخلي Google عن ألوان علامتها التجارية بهذه الطريقة.
أصبح الشريط السفلي في خرائط Google أيضًا أقصر من ذي قبل، مع النقص الملحوظ في السمات الديناميكية لـ Material You. على الرغم من أن هذه تبدو وكأنها تغييرات طفيفة في اللون، إلا أن النتيجة المجمعة تمثل خروجًا مذهلاً عما كانت تبدو عليه خرائط Google. للأفضل أو للأسوأ، فهو يشبه إلى حد كبير خرائط Apple الآن. ولحسن الحظ، تظهر واجهة الويب وواجهة مستخدم الوضع المظلم على الهاتف المحمول دون تغيير تمامًا.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تطوير وصيانة وإنتاج خرائط.. وزير الري يكشف عن مجهودات توزيع المياه في مصر

كتب- أحمد السعداوي:

عقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، لمتابعة إجراءات تطوير منظومة توزيع المياه في مصر .

وتم خلال الاجتماع عرض مجهودات الوزارة لتطوير خطوات تقدير التركيب المحصولي باستخدام برنامج لتحليل صور الأقمار الصناعية واستنتاج التركيب المحصولي بناء على عينات حقلية، وتم استعراض مجهودات مجموعات العمل المصغرة التي تم تشكيلها سابقاً لوضع خطة التطوير المقترحة، وتحديد الوضع الحالي لمنظومة توزيع المياه والخطط المستقبلية لتطويرها وسُبل التنسيق بين الجهات المختلفة تحت مظلة هذه الخطة، وتحديد الإمكانات المتاحة لدى الوزارة والاحتياجات اللازم توفيرها لتنفيذ الخطة المقترحة .

وصرح سويلم بأن الوزارة بذلت مجهودات كبيرة مؤخراً في مجال تطوير عملية توزيع المياه من خلال تطوير قواعد البيانات والعمل على صيانة بوابات أفمام الترع، واستخدام النماذج الرياضية في إدارة المياه مثل نموذجRIBASIM ، وإنتاج خرائط التركيب المحصولي باستخدام تقنية الاستشعار عن بعد وحصر العينات الحقلية لنوع المحصول على مستوى الجمهورية، وتحديث معادلات حساب التصرفات المائية، وتطوير آليات حصر بيانات الزمامات الزراعية وتقدير مختلف الاستخدامات المائية؛ لتحديد الاحتياجات المائية المطلوبة عند كل مجرى مائي، بما ينعكس على تحسين إدارة الموارد المائية بكل إدارة ري، وتمكين متخذي القرار من تخصيص كميات المياه المطلوبة بكفاءة وفقًا للوضع على الطبيعة .

وأشار سويلم إلى أنه يجري حاليًّا تنفيذ تجربة رائدة لتعزيز كفاءة عملية إدارة وتوزيع المياه باستخدام تقنيات التعلم الآلي وكذلك تجربة لتحليل صور الأقمار الصناعية بهدف تحديد التركيب المحصولي بمحافظة كفر الشيخ كمنطقة تجريبية يمكن تعميمها لاحقًا على باقي المحافظات، حيث تتضمن هذه التجربة تطوير خوارزميات باستخدام تقنيات تعلم الآلة (Machine Learning) بهدف تحليل صور الأقمار الصناعية لإنتاج خرائط التركيب المحصولي خلال الموسم؛ بما يسمح بتطوير وتدقيق عملية توزيع المياه وتقدير الاحتياجات المائية، بالتنسيق مع ما يجري من أعمال تطوير بالوزارة لتعظيم الاستفادة من الإمكانات الحالية وتطويرها .

وتابع سويلم: ومن مميزات المنهجية المقترحة لاستخدام التعلم الآلي في تقدير التراكيب المحصولة بشكل شبه فوري هو توضيح التطور الحادث في التركيب المحصولي خلال الموسم الزراعي، ومتابعة مراحل نمو المحاصيل، كما ستتم معايرة النموذج المستخدم من خلال الاستفادة من البيانات الحقلية التي يتم تجميعها من قِبل مصلحة الري بالتنسيق مع قطاع التخطيط خلال كل موسم؛ لتعزيز قدرة النموذج على تقدير التراكيب المحصولية بدقة.

مقالات مشابهة

  • رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة
  • خالية من اللون الأخضر والداكن.. مظاهر على اللحوم يجب تجنبها عند شرائها في عيد الأضحى
  • Apple تعيد تصميم تطبيق الصور في iOS 18 لتنظيم ذكرياتك بذكاء
  • “مجموعة روشن” تدشن ممشى واجهة روشن البحرية في حلته الجديدة وتسجل رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس العالمية
  • تطوير وصيانة وإنتاج خرائط.. وزير الري يكشف عن مجهودات توزيع المياه في مصر
  • أهم ما أعلنت عنه آبل في الكلمة الافتتاحية لمؤتمر المطورين السنوي 2024
  • WWDC 2024.. كيفية مشاهدة حدث Apple على iOS 18 وAI
  • “آبل” تطرح منتجات جديدة بالذكاء الاصطناعي التوليدي
  • آبل تطرح منتجات جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي لتعويض تأخُرها
  • خبيرة شعر تحذر من استعمال الصبغة والبروتين: تدمر البصيلات وتسبب التساقط