كتب- نشات علي:

وصف النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب تصريحات الدكتور مجدي شاكر كبير الأثريين بوزارة الآثار التى كشفت عن مفاجأة في صورة النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي في المتحف البريطاني بأن التمثال الذي كان يقف صلاح أمامه في الصورة الشهيرة هو تمثال لـ "رمسيس الثاني" ويزن 10 أطنان وهو مسروق، مطالباً باتخاذ جميع الإجراءات لاسترداد الآثار المصرية المهربة للخارج.

وتساءل قاسم، في سؤال قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى وزير السياحة والآثار أحمد عيسى قائلاً: ما هي خطة الحكومة لاسترداد مثل هذه الآثار التاريخية؟ وهل تصريحات الدكتور مجدى شاكر التى أكد فيها أن هناك نحو 110 آلاف قطعة آثار مصرية مهربة صحيحة وأن إجمالي قطع الآثار المصرية في بريطانيا تتخطى 200 ألف قطعة أثرية وأن هناك 55 متحفا دوليا تحتوي على مليون قطعة أثرية سرقت من مصر صحيحة؟
وأكد النائب محمود قاسم على ضرورة أن تتحرك الحكومة وبسرعة لاسترداد الآثار المصرية المسروقة من مختلف دول العالم مطالباً بتنظيم حملة ومؤتمر عالمي يتم فيه الكشف عن جميع الآثار المصرية التى تم تهريبها للخارج ومطالبة الدول التى توجد بها الآثار المصرية بإعادتها لمصر.
كما طالب النائب محمود قاسم من جميع سفراء مصر بالدول التى توجد بها آثار مصرية مهربة بسرعة التحرك لمخاطبة وزراء الخارجية داخل هذه الدول بعد تحديدها وتحديد الآثار المصرية التى لديها من أجل اتخاذ جميع الاجراءات التى تكفل استرداد الآثار المصرية المهربة، مؤكداً على ضرورة إن يكون للمصريين بالخارج دورهم الوطنى في هذا الملف خاصة أن المصريين بالخارج لهم أدوارهم الوطنية والتاريخية والمشرفة في دعم الدولة المصرية.​

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة محمد صلاح المتحف البريطاني الآثار المصریة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل شخصية نانسي صلاح في "ولاد المحظوظة"


 
 

تشارك الفنانة نانسي صلاح من خلال أحدث أعمالها السينمائية الجديدة، والتي تحمل اسم "ولاد المحظوظة مع هيفاء وهبي، والذي تم تصوير عدد من مشاهده ما بين مصر ولبنان، والعمل يدور في إطار اجتماعي رومانسي كوميدي.
 

تفاصيل شخصية نانسي صلاح في ولاد المحظوظة

وتجسد نانسي خلال أحداث الفيلم شخصية بطة وهي تيكتوكر شعبية. 
 

ولاد المحظوظة من بطولة هيفاء وهبي، كريم عفيفي، بيومي فؤاد، نانسي صلاح، محمود الليثي، توني ماهر، سامي مغاوري، وسليمان عيد، والفيلم من تأليف هيثم سعيد وإخراج مرقس عادل.
 

نانسي صلاح تنتظر عرض فيلم جبل الحريم 

وفي سياق منفصل، تنتظر الفنانة نانسي صلاح عرض أحدث أعمالها السينمائية الجديدة، والتي تحمل اسم جبل الحريم 
 

أبطال جبل الحريم

والفيلم يدور في إطار اجتماعي تشويقي، يعتمد على البطلات النساء فقط، دون ظهور أي نجوم رجال، ومن بطولة سوسن بدر، وفاء عامر، نانسي صلاح، نسرين أمين، نهال عنبر، إنجي وجدان، إلهام عبدالبديع، وأميرة العايدي، والعمل من تأليف فتحي الجندي وإخراج حسام سلامة وإنتاج شركة بست ميديا بروداكشن.
 

مشاركة نانسي صلاح في فيلم عيسى 

وعلى صعيد آخر، بدأت نانسي صلاح خلال الفترة الماضية تصوير فيلم عيسى مع مينا مسعود، والعمل يدور في إطار اجتماعي تشويقي، يشارك في بطولته خالد الصاوي، رنا رئيس، محمود حجازي، سامي مغاوري، وإسلام حافظ، والفيلم من تأليف هيثم نبيل وإخراج روؤف عبدالعزيز.

 

آخر أعمال نانسي صلاح
 

والجدير بالذكر آخر أعمال نانسي صلاح مسلسل بـ 100 راجل الذي شاركت في بطولته مع سمية الخشاب، ودارت أحداثه في إطار اجتماعي شعبي.

والمسلسل مكون من 30 حلقة، ومن بطولة سمية الخشاب، محمود عبدالمغني، محمد القس، هالة فاخر، سماء إبراهيم، محمد عبدالعظيم، نانسي صلاح، محمد رضوان، أحمد صيام، وإبراهيم السمان، والعمل من تأليف محمود حمدان وإخراج إبرام نشأت.
 

       
 

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد: إنجاز جميع طلبات الأراضي السكنية في دبي حتى نهاية 2023
  • حمدان بن محمد: إنجاز جميع طلبات الأراضي السكنية في دبي حتى نهاية عام 2023
  • برلماني يطالب بالتحول للدعم النقدي.. ويدعو الحكومة للتقشف
  • ماذا فعل محمد صلاح قبل الانضمام لمعسكر المنتخب؟.. صورة تكشف التفاصيل
  • بحضور وزراء وشخصيات عامة.. 60 صورة من حفل زفاف نجل طارق شكري
  • "نيولوك" جديد لـ محمد صلاح قبل الإنضمام لمعسكر منتخب مصر "صورة"
  • برلماني: طرح القضية الفلسطينية على مائدة الحوار الوطني يعزز دور مصر الداعم للفلسطينيين
  • تزامنا مع عيدها الـ90 ..المصريين الأحرار يطالب الحكومة بتعزيز إمكانيات الإذاعة المصرية
  • «الدراما الاذاعية» تاريخ لـ«حكاية شعب»
  • تفاصيل شخصية نانسي صلاح في "ولاد المحظوظة"