أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

​تواصلت الأحد لليوم الثاني على التوالي، فعاليات الدورة ال 20 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2023، وسط إقبال لافت من داخل الإمارات وخارجها، فضلاً عن تنافس الجهات العارضة وكبرى شركات تصنيع الأسلحة في تقديم أجود المنتجات.

​ويشمل المعرض بدورته الحالية 11 قطاعاً هي: أسحلة ومعدات الصيد والرماية، ومعدات الصيد والتخييم، ورحلات الصيد والسفاري، ومركبات ومعدات الترفيه في الهواء الطلق، والحفاظ على البيئة والتراث الثقافي، ووسائل إعلام، والصقارة، والفروسية، المنتجات والخدمات البيطرية، ومعدات صيد الأسماك والرياضات البحرية، والفنون والحرف اليدوية.

​ويعدّ المعرض الفعالية الأكثر إقبالاً في الدولة التي تتيح للزوار شراء أسلحة الصيد والرماية، ويتنافس مصمموها ومصنعوها من الشركات والخبراء في تقديم أفضل المنتجات للصيادين والرماة بحرفية عالية.

وفي كل دورة جديدة تبرز ابتكارات لافتة ونادرة في عاليم الصيد والرماية، بحكم ما تقدمه من فن وجودة ومتنانة وأمان، ويستقطب سنوياً كبرى الشركات المصنعة للأسلحة الصيد.

وعرضت إحدى الشركات المتخصصة مسدساً بوزن هاتف يسع 10 طلقات، حيث قال علي ناصر الشامسي، مسؤول المبيعات بشركة «بينونة» الإماراتية لتجارة المعدات العسكرية والصيد، عن أصغر مسدس في المعرض: إن المسدس يعادل وزنه وزن هاتف، ويسع 10 طلقات في الخزنة الواحدة، ويحمل طلقات من عيار 22 ملم، ويتوافر منه يد خشبية وبلاستيكية، ويستخدم للدفاع عن النفس والاحتياط، حيث يعدّ سلاحاً خفيفاً ذا جودة عالية.​

واستعرض بندقية قناص تسمى «300» وهي من أكبر العيارات في المعرض، موضحاً أن الشركة تعرض مختلف أنواع الأسحلة من العيارات والأوزان والأطوال، بهدف تلبية جميع الاحتياجات، حيث تتوافر أسلحة من عيار 22 ملم حتى 9 ملمم.

منحوتة رملية بعنوان «استدامة عالم البحار»

و​شارك الإماراتي شادي المطروشي، فنان تشكيلي في النحت على الرمال بمنحوته من صنع يديه بعنوان «استدامة عالم البحار»، بهدف التوعية بالحفاظ على البيئة البحرية ومدى اتصالها بحياة الانسان.

وأوضح أن المنحوته استغرقت 22 ساعة عمل، وهي مكونة من رمال ومياه فقط، وتتضمن الكثير من الأحياء البحرية بشكل مترابط، حيث تتضمن المنحوتة سلحفاة بحرية، وأخطبوطاً، وسمكة قرش كبيرة، وحصاناً بحرياً، وشعباً مرجانية.

​وأكد أن المواد المستخدمة لصنع المنحوتة تتمثل في أدوات سهلة، هي مشرط صغير على شكل سكين رفيع، وأنبوب صغير «شفاط» لإزالة الرمال المتناثرة والحفاظ على دقة تفاصيل المنحوتة، حيث تحتاج إلى تفاصيل دقيقة لإظهار الحيوانات البحرية بشكلها وحجمها الطبيعي.

بندقية أوتامتيكية قابلة للطي

وقال عبد الرحمن الحارثي، من قسم المبيعات بشركة mp3 الإماراتية إن أكثر القطع المشاركة التي تلاقي إعجاب الزوار، وتشهد أعلى نسبة مبيعات هي بندقية صغيرة الحجم أوتوماتيكية قابلة للطي، لتصبح بحجم أصغر ويسهل حملها، تحمل عيار 9 ملم.

​وأضاف: نعرض بندقية ar15 التكنولوجية المعدلة بحيث يصل مداها إلى 1100 متر، بدلاً من 800 متر فقط، وتتمتع البندقية بسحاب خفيف جداً يعمل باللمس، ويسع مخزن البندقية 30 طلقة من عيار 223 ملم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات معرض أبوظبي الدولي للصيد

إقرأ أيضاً:

أمام صمت وزارة الصيد.. نفوق أسماك بسواحل سيدي إفني

زنقة 20 ا علي التومي

شهدت سواحل سيدي إفني مؤخرا نفوق كميات ضخمة من أسماك “لانشوبا” حيث على سطح المياه بعد إنجرافها نحو سواحل “لكزيرة”.

واستنفرت الظاهرة؛ السلطات المحلية ومندوبية الصيد البحري والمعهد الوطني للصيد البحري وذلك للبحث عن أسباب نفوق هذه الكميات الكبيرة من الأسماك.

ولم تعرف بعد أسباب هذه الظاهرة الأولى من نوعها بمدينة سيدي إفني بينما ربط بعض المهنيين الظاهرة بمراكب الصيد التي عادة ما تتخلص من هذا النوع من الأسماك بعد صيد كميات قياسية تتجاوز المسموح به.

وتقوم هذه المراكب أحيانا برمي كميات ضخمة من سمك “لانشوبا” خوفا من المتابعة القانونية بينما قال آخرون بان الظاهرة قد تكون بسبب نزوح جماعي لسمك “لانشوبا” خوفا من حيتان ضخمة تظهر بين الفينة والأخرى بسواحل سيدي افني.

مقالات مشابهة

  • ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بـ 5 ملايين جنيه
  • محكمة فرنسية تمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة
  • القضاء الفرنسي يمنع الإسرائيليين من حضور معرض "يوروساتوري" للأسلحة
  • مصرف بريطاني يلغي رعاية مهرجانات موسيقية بعد تهديد فنانين.. تربطه علاقات بالاحتلال
  • ضربة موجعة.. القضاء الفرنسي يمنع مشاركة شركات الأسلحة والوفود الإسرائيلية بمعرض سلاح عالمي (وثيقة)
  • ضبط 320 سلاحًا ناريًا بينها جرينوف و118 بندقية
  • بالصور.. عماني يفوز بجائزة أفضل اختراع في المعرض الدولي للاختراع والابتكار بالصين
  • تفاصيل زيارة الرئيس السيسي للمتحف الدولي للسيرة النبوية
  • "أضغاث أحلام .. وأكثر" معرض تشكيلي للفنان أحمد جمال عيد بجامعة أبوظبي
  • أمام صمت وزارة الصيد.. نفوق أسماك بسواحل سيدي إفني