استقبل السفير ايمن يوسف سفير مصر بدولة غانا  بعثة الالعاب البارالمبية المشاركة فى دورة الألعاب الأفريقية بثلاث العاب لذوى الاعاقة بعدد 41 فرد يمثلون 3 العاب هى كرة السلة على الكراسى وكرة القدم للمبتورين  والتنس الارضى فى الفترة من 1 وحتى 13 من سبتمبر الجارى .
واكد السفير ايمن يوسف بأن البعثة وصلت إلى أكرا بدون اى مشاكل وعبر عن سعادته بالروح الرياضية  والحماس الذي شاهده من جميع اللاعبين والعزيمه من اجل.

د أن يرفع ا علم مصر عاليا فى تلك الدورة واضاف بأن السفاره بكل إمكانياتها سوف تقف بجانب البعثة وتذليل اى صعوبات تواجههم من أجل أن يقدموا ما عليهم ويحصلوا على المراكز الأولى فى الدورة.

وسوف يواجه منتخب كرة السله للكراسى المتحركة نظيره السنغالي فى افتتاح الدورة فى تمام السابعة مساء .
كما يلتقى منتخب كرة القدم للساق الواحده منتخب انجولا فى افتتاح مسابقات كرة القدم اليوم فى تمام الساعه السابعة مساء.

 وكانت بعثة مصر البارالمبية قد وصلت إلى المدينة الغانية مساء أول أمس للمشاركة فى دورة الألعاب الأفريقية  برئاسة محمد عادل حسنى رئيس لجنه كرة القدم للمبتورين ( الساق الواحده ) ورئيس لجنة تنمية الموارد باللجنة البارالمبية ومعه محمد عبد الصبور المسئول المالى للبعثة وتتكون بعثة كرة القدم للمبتورين من سارة احمد حسن المعايرجى مدير الفريق ومعها MR evran المدير الفنى والكابتن رستم احمد رستم مدرب عام ومحمد خيرى طبيب  ومحمد نبيل عامل مساعد والفريق مكون من حسنى النوبى وابراهيم بدوى ومحمود عبد العظيم وابراهيم عبد الصادق وعبد الله مصطفى ومحمد حسين وعيد سعيد وزاهر ابراهيم واشرف حسين وأحمد إبراهيم وعرفه ناصر ومحمود حمدى واسلام مجاهد .
بعثة منتخب مصر لكرة السله للكراسى المتحركة تتكون من مى زين الدين مدير الفريق وعمرو عبد اللاه مدير فنى ومحمد جمال مدرب عام وسعيد بدرى إدارى ورومانى  نبيل للعلاج الطبيعى و12 لاعبا هم محمد عبد النبى والحين ياسر ومحمد أنور ومحمد فرج ومجدى طلعت  ومصطفى محمد وياسين كمال وزياد عبد الرحيم وأحمد عصام وأحمد صلاح واشرف ابو زيد وأحمد فتحى .. أما منتخب تنس الطاوله البارالمبى فيتكون من طاهر حسن مدرب ولاعبان هما حسن عماد وعبد الرحمن صلاح.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دورة الألعاب الأفريقية غانا احمد محمدي کرة القدم

إقرأ أيضاً:

بعثة طبية من الكنيسة القبطية تجري 300 عملية جراحية في بتسوانا

أجرت بعثة طبية من الكنيسة القبطية مكونة من ستة من كبار أطباء العيون والتخدير، 300 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء، في دولة بتسوانا، بالتنسيق مع الأنبا چوزيف أسقف إيبارشية ناميبيا وبتسوانا وزيمبابوي ومالاوي.

جهود الكنيسة في أفريقيا

يأتي هذا في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الإيبارشية القبطية ووزارة الصحة البتسوانية، وبموجبها تساهم البعثات الطبية القبطية في معالجة التحديات الصحية الملحة في بتسوانا.

ساهمت عمليات إزالة المياه البيضاء التي أجرتها البعثة الطبية في مستشفى سكوتش ليفينغستون في بتسوانا بشكل كبير في تقليل الإعاقات البصرية التي يعاني منها العديد من المواطنين، مما خفف الضغط على النظام الصحي المحلي. وقد أشاد مسؤولو وزارة الصحة في بتسوانا بالنتائج المتميزة للبعثة، مطالبين بتمديد مذكرة التفاهم من عامين إلى سبعة أعوام.

هذا التمديد جاء بناءً على النجاح الذي حققته بعثة أطباء العيون، كما تضمن توسيع نطاق خدمات الرعاية الصحية لتشمل تخصصات أخرى متنوعة. وتُجرى حاليًا الترتيبات للبعثة الطبية المقبلة التي ستركز على تخصص النساء والتوليد.

وفي إطار التنسيق بين البعثة والجهات المحلية، عقد أعضاء البعثة اجتماعًا تنسيقيًا مع السفير المصري في بتسوانا، وذلك في إطار حرص الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على تقديم خدماتها الطبية في المجتمعات الإفريقية، باسم مصر.

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يصل إلى جاكرتا لخوض تصفيات كأس آسيا
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح دورة الألعاب الأفريقية للرياضة الجامعية بنيجيريا
  • رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى مصر: نحتاج حل شامل للقضية الفلسطينية
  • منتخب اليمن للشباب يغادر السعودية إلى إندونيسيا لخوض تصفيات كأس آسيا
  • سيمون ضيفة «واحد من الناس» في هذا الموعد | صور
  • محمد عصمت يشارك في بطولة "فيلا رشدي بيه" بمهرجان المسرح العربي
  • السيسي يوجه بتحجيم المشاركة في عدد من الألعاب الأولمبية
  • أخضر كمال الأجسام يشارك في بطولة العالم بايران
  • بعثة طبية من الكنيسة القبطية تجري 300 عملية جراحية في بتسوانا
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى نجران