شارك موفدو وزارة الأوقاف المصرية بدولة البرازيل في مبادرة «هذا نبينا»، في إطار الدور التثقيفي الذي تقوم به الوزارة، التي أطلقتها مطلع شهر سبتمبر الجاري.

تفاصيل مبادرة «هذا نبينا»

وحول تفاصيل المبادرة، فقد نظم موفدو الأوقاف المصرية بدولة البرازيل، عددًا من الفعاليات للتعريف بسية النبي محمد وأخلاقه وجوانب حياته، من خلال خطب الجمعة والدروس الدينية، والتي شارك فيها كل من الشيخ عنتر العشري، والشيخ منصور محمد الهادي، والشيخ محمد عبد الهادي رمضان، والشيخ صابر محمود عبد المولى، والشيخ حسن محمد هلال.

التأمل في السنة النبوية

وأكد الجميع أنّ من أعظم النعم التي امتنَّ الله عز وجل بها، أن بعثَ فينا خيرَ خلقه وخاتم أنبيائه ورسله سيدَنا محمدًا هاديًا ومبشرًا ونذيرًا، وأن المتأمل في السنة النبوية الشريفة يجد نبيَّنا حدثنا عن نفسه، حديثًا كاشفًا عن منزلته، وصفاء نسبه، إذ يقول عليه الصلاة والسلام: «إِنَّ اللهَ اصْطَفَى مِنْ وَلَدِ إِبْرَاهِيمَ إِسْمَاعِيلَ، وَاصْطَفَى مِنْ وَلَدِ إِسْمَاعِيلَ بَنِي كِنَانَةَ، وَاصْطَفَى مِنْ بَنِي كِنَانَةَ قُرَيْشًا، وَاصْطَفَى مِنْ قُرَيْشٍ بَنِي هَاشِمٍ، وَاصْطَفَانِي مِنْ بَنِي هَاشِمٍ».

 كما حدثنا المصطفى عن طيب أخلاقه وعظيم شمائله، فيقول: «إِنَّمَا أَنَا رَحْمَةٌ مُهْدَاةٌ»، وأن نبينا محمدًا صلى الله عليه وسلم يشهد على الناس جميعًا يوم القيامة بأعمالهم، وأحوالهم مع رسلهم، حيث يقول الحق سبحانه: «فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَؤُلَاءِ شَهِيدًا يَوْمَئِذٍ يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَعَصَوُا الرَّسُولَ لَوْ تُسَوَّى بِهِمُ الْأَرْضُ وَلَا يَكْتُمُونَ اللَّهَ حَدِيثًا».

 كما حدَّثنا خير الأنام عن عظيم حاله يوم القيامة، وشفاعته لأمته، وأنه أول من تُفتح له أبواب الجنة، حيث يقول عليه الصلاة والسلام: «أَنَا سَيِّدُ وَلَدِ آدَمَ يَوْمَ القِيَامَةِ وَلَا فَخْرَ، وَبِيَدِي لِوَاءُ الحَمْدِ وَلَا فَخْرَ، وَمَا مِنْ نَبِيٍّ يَوْمَئِذٍ آدَمُ فَمَنْ سِوَاهُ إِلَّا تَحْتَ لِوَائِي، وَأَنَا أَوَّلُ شَافِعٍ وَأَوَّلُ مُشَفَّعٍ وَلَا فَخْرَ».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوقاف وزارة الأوقاف البرازيل

إقرأ أيضاً:

لقاء أخوي بين الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد في الصين

عقد لقاء أخوي بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات الشقيقة، على هامش منتدى التعاون العربي الصيني ببكين.

مقالات مشابهة

  • أعضاء مبادرة حوارنا سلام بأسيوط يشاركون في استقبال رفات القديس فرنسيس الآسيزي
  • لقاء أخوي بين الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد في الصين
  • وزير الأوقاف: الأضحية تدخل البهجة والسرور على الفقراء
  • افتتاح مسجد نور الإسلام بأوقاف الفيوم بعد الإحلال والتجديد
  • أوقاف الفيوم تفتتح مسجد نور الإسلام بعد إعادة إحلاله وتجديده
  • أوقاف الفيوم تنظم 150 ندوة تحت عنوان "الكلمة الطيبة"
  • أوقاف الفيوم: عقدنا 150 ندوة علمية تحت عنوان "الكلمة الطيبة"
  • أوقاف الفيوم تطلق 150 ندوة علمية بعنوان «الكلمة الطيبة».. صور
  • فعاليات وأنشطة دعوية مكثفة بـ أوقاف السويس تزامنًا مع ذكرى مولد الغريب
  • الأوقاف: إقبال غير مسبوق على قافلة الواعظات بالمنيا