عين ليبيا:
2024-06-03@01:04:37 GMT

نقابة هيئة التدريس الجامعي تدخل في اعتصام شامل

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

صوتت الأمانة العامة لنقابة أعضاء هيئة التدريس الجامعي بدولة ليبيا، على الدخول في اعتصام شامل ومفتوح ابتداء من يوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023م.

جاء ذلك عقب اجتماع عقدته الأمانة، في جامعة عمر المختار بمدينة البيضاء في الجبل الأخضر.

وفي بيان أصدرته عقب الاجتماع، طالبت الأمانة العامة لنقابة أعضاء هيئة التدريس الجامعي، حكومة الوحدة الوطنية بتخصيص قيمة مالية لإصدار تفويضات مالية فوراً لجميع أعضاء هيئة التدريس والمعيدين والأوائل الذين صدرت لهم قرارات إيفاد.

كما طالبت النقابة من الحكومة الالتزام بدفع مستحقات أعضاء هيئة التدريس والمعيدين ومكافأة الدراسات العليا والعلاوات، وإلزام الحكومة بتنفيذ جدول المرتبات الموحدة الصادر عن مجلس النواب وصرف الفروقات من تاريخ تنفيذه.

واستنكر البيان ما قام به وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة بشأن تبرير عمليات التزوير في التفويضات الدراسية بالخارج، وطالب بمنعه من التدخل في شؤون التعليم العالي.

وفي 11 أغسطس الماضي، حذرت النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي بدولة ليبيا، الخميس، حكومة الوحدة الوطنية من المماطلة والتسويف في تنفيذ المطالب.

ونوهت النقابة في منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، بأنه في حالة حدوث ذلك ستطالب كافة أعضاء هيئة التدريس المكلفين بمهام وزراء ووكلاء وزارات بإعلان الاستقالة والانشقاق عن الحكومة فورا، وسيتم الاعتصام داخل دواوين الوزارات، مشيرة إلى أن الحسم سيكون للشارع، بحسب النقابة.

فيديو | النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي بدولة #ليبيا تعلن الدخول في اعتصام شامل ومفتوح إلى حين تحقيق مطالبهم pic.twitter.com/tK5fsnf5Nd

— عين ليبيا (@EanLibya) September 5, 2023

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس اعتصام التدريس الجامعي الجامعات الليبية

إقرأ أيضاً:

نقيبا الأطباء البيطريين و الزراعيين يبحثان التعاون المشترك

التقى الدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين، بالدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، لبحث سبل التعاون بين النقابتين خلال الفترة المقبلة لما في صالح أعضاء النقابتين.

موعد بدء تسليم وحدات " بيت الوطن " بمشروع جنة بدمياط الجديدة

وأكد الجانبان على أهمية التعاون المشترك لخدمة الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين باعتبارهما جناحي النهضة بالإنتاج الزراعي والحيواني، وتحقيق سلامة الغذاء والحفاظ على صحة الإنسان والحيوان، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية 2030.

وجاءت أولى ثمار التعاون بين النقابتين، بالاتفاق على انضمام نقابة الأطباء البيطريين إلى بروتوكول التعاون بين النقابات المهنية الممثلة في الزراعيين والمعلمين، الموقع مع أكاديمية ناصر العسكرية لإتاحة واستفادة أعضاء نقابة الأطباء البيطريين على مستوى الجمهورية من تلك الدورات وبشكل مدعم.

كما اتفق الجانبان على اتاحة دخول نادي الزراعيين بالدقي للأطباء البيطريين، على أن يعاملوا بنفس معاملة أعضاء المهن الزراعية، علاوة على إطلاق قوافل بيطرية زراعية مجانية، ضمن الدور المجتمعي للنقابات المهنية على أن تبدأ تلك القوافل بالمناطق الحدودية ثم يتم تعميمها على مستوى الجمهورية.

كما اتفق الجانبان على انضمام نقابة الأطباء البيطريين إلى بروتوكول تعاون نقابتي المعلمين والزراعيين مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التابع لمجلس الوزراء لتدريب أعضاء تلك النقابات على إقامة مشروعات في القطاع الزراعي تهدف لتوفير فرص عمل وفتح أسواق عمل جديدة لأعضاء النقابات الثلاثة.

مقالات مشابهة

  • نقيبا الأطباء البيطريين و الزراعيين يبحثان التعاون المشترك
  • فتح باب القيد في نقابة المحامين 25 يونيو الجاري
  • نقابة العاملين بالمرافق العامة: إنشاء مراكز تدريب لتطوير مهارات الموظفين
  • نقابة مضيفي «أميركان إيرلاينز» تدعو لتنظيم إضراب
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • مجلس نقابة محامي بيروت: الاعتداء على النقابة في طرابلس سابقة خطيرة
  • خطوات الحصول على عضوية نقابة الأطباء
  • نقابة مكاتب السياحة والسفر تتابع مع LITOOA تشجيع السياحة الوافدة
  • نقابة المهندسين تبحث مع 4 نقابات فرعية مقترحات اللائحة لتعزيز القطاع
  • رستم اكد دعمه وتضامنه مع نقابة المحامين شمالا