القضارف- تاق برس- اصدر والي القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب امرًا قضى بموجبه تمديد حالة الطوارئ بالولاية لمدة ثلاثة اشهر.

وحظر الامر على اى شخص تخزين او بيع او نقل السلع الاستراتيجية او نقل المحروقات البترولية بنزين جازولين غاز الا بموجب تصديق من السلطات المختصة ويمنع منعا باتا على اي شخص احتكار السلع الاستراتيجية والمحروقات او نقل المحروقات البترولية بطريقة غير مشروعة او يتسبب في اخفاء السلع الاستراتيجية قاصدا بذلك التكسب من ورائها ورفع اسعارها وكل من يخالف هذا يعاقب بالعقوبة الاتية الغرامة بمبلغ 500000 خمسمائة الف جنيه وفي حالة عدم الدفع السجن لمدة لا تقل عن سنتين في حالة تكرار المخالفة يعاقب بالغرامة 1000000 مليون جنيه.


وفي حالة عدم الدفع السجن لمدة لا تقل عن خمس سنوات تتم مصادرة الكميات التي تم ضبطها من السلع الاستراتيجية او المحروقات البترولية ويتم ايقاف او سحب الترخيص او التوكيل دون المساس بالبنود المذكورة تتم مصادرة الوسيلة المستخدمة في النقل لصالح حكومة ولاية القضارف.
وشملت هذه العقوبات السلع العابرة للولاية او المخصصة لها وفي حالة عدم ابراز التصاديق للسلطات المختصة يعتبر تهريب او شروع في تهريب هذه السلع.
وشمل القرا حظر اى شخص تخزين او اخفاء او نقل الاسلحة النارية بقصد تهريبها او استخدامها دون اذن او تصديق من الجهات الرسمية كل من يخالف هذا يعاقب بالعقوبة الاتية الغرامة بمبلغ 500000 خمسمائة الف جنيه او السجن لمدة لاتقل عن ثلاث سنوات او العقوبتين معا، في حالة تكرار المخالفة يعاقب بالغرامة 1000000 مليون جنيه او السجن لمدة لاتقل عن خمس سنوات او العقوبتين معا.

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: السلع الاستراتیجیة السجن لمدة فی حالة او نقل

إقرأ أيضاً:

اليوم.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 7 مليار جنيه

أعلن البنك المركزي عن طرح سندات خزانة بقيمة 7 مليارات جنيه اليوم الإثنين 10 يونيو 2024 بدوريات صرف متنوعة.

ووفقاً للموقع الإلكتروني للبنك المركزي، تبلغ قيمة السندات ذات العائد الثابت 3 مليار جنيه من خلال عطائين الأول بقيمة 2500 مليار جنيه بدورية صرف عائد نصف سنوية وسعر كوبون 23.86% ولمدة 3 سنوات، والثاني بقيمة 500 مليون جنيه بدورية صرف عائد ايضاً نصف سنوية لمدة 5 سنوات.

ويطرح أيضا المركزي سندات خزانة صفرية العائد بقيمة 4 مليارات جنيه و لمدة 539 يوماً على أن يكون تاريخ استحقاقها فى 2/12/2025.

و تستدين الحكومة من خلال سندات وأذون الخزانة على آجال زمنية مختلفة، وتعد البنوك الحكومية أكبر المشترين لها.

وقررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الآخير الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير عند 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، و سعر الائتمان والخصم عند 27.75%

مقالات مشابهة

  • بعثة الحج السياحي في السعودية تعلن حالة الطوارئ تأهباً لوصول آخر أفواج الحجاج المصريين
  • محافظ الوادي الجديد يرفع حالة الطوارئ بكافة مرافق الخدمات بمناسبة عيد الأضحى
  • الحادث المتسبب فى وفاة أكثر من 3 أشخاص يعاقب مرتكبه بالسجن من سنة إلى 10 سنوات
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • ما عقوبة التحريض على الفسق والفجور بعد واقعة "أنوش"؟
  • إعلان الطوارئ بعد رصد مقــاوم فلسطيني يلبس ملابس عسكرية ويحرق شاحنة تنقل مستوطنين في مستوطنة افرايم - فيديو
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 7 مليار جنيه
  • عاجل - بعد استقالته.. غانتس: الاعتبارات السياسية لحكومة نتنياهو تعرقل القرارات الاستراتيجية في حرب غزة
  • «جانتس» يعلن استقالته من حكومة الطوارئ ويتهم نتنياهو بعرقلة القرارات الاستراتيجية
  • أسعار زيت الطعام اليوم الأحد لدى التاجر