كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (5 مواطنين - مقيمين بمحافظة سوهاج) بتضررهم من (مالك شركة للإستثمار والخدمات الطبية - مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج) لقيامه بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها وإستثمارها لهم فى مجال تجارة الأدوية والمستلزمات الطبية مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم،  إلا أنه رفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة وتمكنه من الإستيلاء على مبلغ (3،750،000 مليون جنيه) مـن المبلغين وتوقف عـن سـداد أصـول تلك المبالغ والأرباح المتفق عليها. 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامى على النحو المُشار إليه. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأموال العامة مركز شرطة مكافحة المستلزمات الطبية محافظة سوهاج

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي في غزة يدعو إلى فتح تحقيق دولي في جرائم الاحتلال بحق الكوادر الطبية

القدس المحتلة-سانا

دعا المكتب الإعلامي في غزة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والأممية إلى فتح تحقيق دولي في جرائم اعتقال وإعدام الكوادر الطبية الفلسطينية بقطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وإحالة المجرمين إلى المحاكم الدولية لمحاكمتهم.

وأوضح المكتب في بيان له اليوم أن الاحتلال ينفذ عمليات اعتقال وقتل وإعدام وحشية بحق الكوادر الطبية في قطاع غزة المنكوب، وأحدثها جريمة قتل الدكتور إياد الرنتيسي رئيس قسم الولادة في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة بعد أن اعتقلته قوات الاحتلال في تشرين الثاني الماضي وخضع لكل أشكال التعذيب الممنهج في معتقلاتها ومنها الصعق بالكهرباء ثم قامت بإعدامه.

وأكد المكتب أن هذه الجريمة سبقتها جريمة إعدام الدكتور عدنان البرش رئيس قسم العظام في مجمع الشفاء الطبي بغزة الشهر الفائت، إضافة لاستشهاد نحو 499 من الكوادر الطبية، واستمرار اعتقال 310 آخرين الذين يتعرضون للتعذيب الشديد بمعتقلات الاحتلال في إطار حرب الإبادة الجماعية المتواصلة منذ 256 يوماً أمام صمت دولي فظيع وغير مسبوق.

وحمّل المكتب، الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة الطواقم الطبية سواء تلك التي ما زال يعتقلها الاحتلال أو العاملين في المستشفيات والمراكز الطبية المختلفة، مطالباً المجتمع الدولي بتوفير الحماية القانونية للكوادر الطبية الفلسطينية والسماح لهم بالعمل بحرية، والضغط على الاحتلال للإفراج العاجل عن جميع الأطباء والممرضين والعاملين في القطاع الصحي الفلسطيني الذين تم اعتقالهم.

مقالات مشابهة

  • رموز الدين المسيحي يشاركون في إحتفالات عيد الأضحى بمركز شباب بناويط بسوهاج
  • وزير الإسكان: جارٍ تنفيذ 1356 وحدة بمبادرة "سكن لكل المصريين"بسوهاج الجديدة
  • تقاضي شركتها لتلقيها راتباً من دون عمل
  • جمعوها من تجارة المخدرات.. القبض على شخص وزوجتها حاولا غسل 55 مليون جنيه في الفيوم
  • ضبط 6 أشخاص بينهم مصابين أطراف مشاجرة بالحجارة فى مركز جرجا بسوهاج
  • تهنئة إيبارشيات وأديرة سوهاج بعيد الأضحى المبارك
  • المكتب الإعلامي في غزة يدعو إلى فتح تحقيق دولي في جرائم الاحتلال بحق الكوادر الطبية
  • ما الفرق بين التحفظ على الأموال والمنع من التصرف والحجز؟
  • إيبارشيات وأديرة سوهاج تهنئ قيادات المحافظة بعيد الأضحى المبارك
  • إصابة طفلين في مشاجرة بسبب الاستحمام بنهر النيل بسوهاج