أعلن المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الإسكندرية، حصول الشركة على المركز الأول في تقييم أداء سلامة ومأمونية المياه للعام المالي 2022/ 2023 على مستوى الشركات التابعة، بتقرير الإدارة العامة للجودة بالشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحي، فيما يخص مجال سلامة ومأمونية المياه.

الحفاظ على مأمونية مياه الشرب

وأكد رئيس شركة مياة الشرب بالإسكندرية لـ«الوطن»، الحرص على تفعيل منهجية سلامة ومأمونية المياه، للحفاظ على مياه الشرب آمنة على الدوام، وسعي الشركة المتواصل للحصول على شهادات السلامة لجميع نظم إمداد المحطات.

 

الخطة الاستراتيجية المستهدفة

وأضافت الدكتورة لمياء مصطفى، رئيس قطاع المعامل، أن المستفيد من خطط سلامة ومأمونية المياه 5.9 مليون مواطن من أصل 6.5 مليون نسمة، بإجمالى كمية مياه منتجة 2.8 مليون م3/يوم من أصل 3.5 مليون م3/ يوم، بنسبة80%.

وأوضحت، أن الخطة الاستراتيجية المستهدفة هي حصول جميع نظم الإمداد على شهادة سلامة ومأمونية المياه بنهاية عام 2024، مع تفعيل كل الأهداف التكتيكية والتشغيلية، ومتابعة تنفيذ الإجراءات التصحيحية الصادرة عن خطط سلامة ومأمونية المياة بالمشاركة مع قطاع التخطيط والمشروعات وقطاعات الإنتاج والتوزيع التابع لها المحطات والقطاع المالي والتجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الإسكندرية الخطة الإستراتيجية الصرف الصحى حماية المستهلك سلامة ومأمونیة المیاه

إقرأ أيضاً:

توفير سيارات لشفط المياه وإزالة المخلفات في قرية الروضة بمركز ملوي

وجّه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، الجهات التنفيذية بالاستجابة الفورية لحل شكاوى المواطنين، وإزالة أسباب الشكاوى، والتواصل الدائم من رؤساء المراكز والمرور الميداني للتأكد من حل المشكلات بشكل فعال.

توفير سيارات شفط المياه وإزالة المخلفات

شدد محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي على بذل المزيد من الجهد لتحقيق رضا المواطنين وتلبية احتياجاتهم في كافة القطاعات والمرافق الخدمية، وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قام اللواء أحمد السايس، رئيس مركز ومدينة ملوي، بتوفير سيارات شفط المياه وإزالة المخلفات، ورفع كفاءة وتطهير غرف التفتيش، وإصلاح نظام الصرف في استجابة فورية لشكوى سكان العمارات الأولى بالرعاية في قرية الروضة بمركز ملوي، حيث جاءت الشكوى بعد تضرر الأهالى من وجود انسداد في مواسير الصرف، مما أدى إلى طفح في خزانات الصرف الصحي بالعمارات، و تم إزالة أسباب الشكوى بشكل سريع وفعال.

إصلاح كسر في ماسورة مياه الشرب بمركز سمالوط

وفي ذات السياق ، تابع الدكتور سعيد محمد، رئيس مركز ومدينة سمالوط، إصلاح كسر في ماسورة مياه الشرب بشارع طراد النيل في حي شرق المدينة، والتعامل الفوري مع الشكوى من خلال مسؤولي شركة المياه باستخدام معدات شفط المياه وتحويلها إلى الصرف الصحي، وتم إزالة الشكوى وعودة حركة المواطنين والسيارات إلى طبيعتها.

مقالات مشابهة

  • انقطاع مياه الشرب عن 8 قرى وتوابعها في الفيوم.. غداً
  • توفير سيارات لشفط المياه وإزالة المخلفات في قرية الروضة بمركز ملوي
  • «بلدية أبوظبي» تنفّذ حملة تفتيشية على «برادات السبيل»
  • قطع مياه الشرب بسبب أعمال الصيانة عن 5 مراكز بالفيوم
  • أماكن ومواعيد انقطاع المياه في الصعيد والدلتا اليوم.. تصل لـ6 ساعات
  • اليوم.. انقطاع مياه الشرب لمدة 6 ساعات عن بعض المناطق بالفيوم
  • اليوم.. قطع مياه الشرب عن قرى 4 مراكز في الفيوم
  • كارثة مياه الشرب فى مطروح
  • «الإسكان» تبحث إمكانية توطين الصناعات المتعلقة بمشروعات مياه الشرب
  • استكمال تنفيذ وتطوير منظومة المرافق بالعبور والشيخ زايد والسويس الجديدة