بغداد اليوم – السليمانية 

أعلن وزير الصحة بإقليم كردستان سامان البرزنجي، اليوم الخميس (7 ايلول 2023)، تسجيل 117 حالة إصابة بمرض الكوليرا في الإقليم، متوقعا زيادة عدد الإصابات.

واوضح البرزنجي في صحافي تابعته "بغداد اليوم"، أن "تفشي الكوليرا مؤخرا في مناطق الإقليم يعود الى المجاري، ومدى نظافة مياه الشرب وطريقة معالجتها وتأمينها للأحياء والمناطق السكنية".

 

 وأكد وزير الصحة في الاقليم، أن "وزارة الصحة في كل عام واعتبارا من شهر حزيران تشرع بإتخاذ التدابير لمواجهة حالات الإسهال والقيء"، مبينا أن" تسجيل الإصابات بالكوليرا امر متوقع لأننا سنوياً نسجل إصابات بهذا المرض". 

وأشار إلى "تسجيل 117 حالة تم التأكد من إصابتها بالكوليرا من قبل المختبرات في السليمانية وأربيل، وتوثيقها من بغداد ومنظمة الصحة العالمية"، مبينا أن "محافظة السليمانية وحدها سجلت 50 حالة اصابة". 

وفي (5 أيلول 2023) كشف مدير مستشفى شورش بمحافظة السليمانية، جالاك قادر، عن آخر تفاصيل انتشار وباء الكوليرا في المحافظة.

وقال قادر لـ "بغداد اليوم" إن "مستشفى شورش سجلت إصابات بالإسهال الشديد مشكوك فيها على أنها كوليرا"، مبينا ان "صحة السليمانية اتخذت إجراءات وقائية كبيرة بهدف منع انتشار وباء كوليرا، ولكن الأهم في الوقت الحالي، هو تعاون المواطن، وبمجرد التعرض للإسهال يقوم بمراجعة المستشفى، كما أن الإجراءات الوقائية وخاصة شرب الماء الصالح هي الأهم".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

طقس السعودية اليوم.. ارتفاع درجات الحرارة وأمطار متوقعة بأربع مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم يطرأ ارتفاع ملموس في درجات الحرارة العظمى على أجزاء من منطقة المدينة المنورة كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض.
وأكد أن تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار يستمر على أجزاء من ذات الماطق مناطق كذلك على أجزاء من منطقتي حائل وتبوك، كما لاتزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد الى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

حالة الطقس المتوقعة اليوم #الأحد 2024/6/2م ..https://t.co/9xSOsnfFPu... #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/e93D89RxNH— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 2, 2024
أخبار متعلقة المملكة وإيطاليا تستعرضان المستجدات الاقتصادية الإقليمية والعالميةنيابة عن القيادة.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل تنصيب رئيس السلفادورحالة البحر الأحمر
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط تصل إلى 50 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-32 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي ومن متر إلى مترين على الجزء الأوسط ومن نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الأوسط والجنوبي.

حالتا #البحر_الأحمر و #الخليج_العربي اليوم #الأحد 2024/6/2م #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/kLVTPOX2uL— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 2, 2024
فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • بارزاني في السليمانية قريبًا لتأجيل الانتخابات
  • آخر إحصائية لفيروس كورونا في الجزائر
  • السليمانية تحتضن المعرض الأول للأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد (صور)
  • حالة الطقس في الإسكندرية.. ارتفاع درجات الحرارة والعظمى تسجل 33 مئوية
  • طقس السعودية اليوم.. ارتفاع درجات الحرارة وأمطار متوقعة بأربع مناطق
  • كشف موعد اطلاق رواتب موظفي كردستان
  • اليكتي يحسم حصّة كردستان في الموازنة: المفاوضات متقدمة والتصويت يوم الإثنين
  • اليكتي يحسم حصّة كردستان في الموازنة: المفاوضات متقدمة والتصويت يوم الإثنين- عاجل
  • الكويت تسجل أعلى درجة حرارة في العالم يوم الجمعة
  • ‎الصحة: تسجيل حالة وفاة كل 10 دقائق بسبب التدخين