شهدت مصر اليوم الجمعة العديد من الأحداث والتصريحات الاقتصادية الهامة، إذ يعد مجال الاقتصاد أحد أهم المجالات التي تشغل بال المواطنين في الفترة الحالية، لذا تستعرض «الوطن»، أبرز الأحداث الاقتصادية اليوم، وأبرزها توقعات بتراجع الدولار أمام الجنيه بعد انضمام مصر لتجمع «بريكس»، وتخفيضات على أسعار الملابس الجاهزة تصل إلى 90% في معارض «أهلا مدارس»، وتراجع أسعار الذهب، ومنح هيئة قناة السويس الرخصة الذهبية لمشروعات في السخنة.

تراجع سعر الدولار بعد انضمام مصر لتجمع «بريكس»

صرح الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين، عضو مجلس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، لـ«الوطن»، أن سعر الدولار سيتراجع أمام الجنيه المصري، بعد انضمام مصر لتكتل «بريكس»، إذ ساهم هذا الحدث الهام في زيادة قوة الجنيه المصري وبالتالي تراجع الدولار.

انخفاض أسعار الذهب

وتراجعت أسعار الذهب على مدار اليوم بنحو 10 جنيهات لجميع الأعيرة، ولكن سرعان ما عاد الاستقرار لأسعار الذهب خلال نهاية التعاملات المسائية، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2200 جنيه، بينما سجل سعر الجنيه الذهب نحو 17600 جنيه، بحسب بيانات شعبة الذهب.

خصم 90% على أسعار الملابس بمعرض «أهلا مدارس»

صرح خالد حسانين، رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، عضو مجلس إدارتها، لـ«الوطن»، بأن أسعار الملابس ستشهد انخفاضا يصل إلى 90% في معارض «أهلا مدارس»، لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

منح هيئة قناة السويس الرخصة الذهبية لمشروعات في السخنة

منحت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الرخصة الذهبية لعدد 3 من الشركات تبدأ العمل قريبا في المنطقة الصناعية بالسخنة، وهي شركة البحر الأحمر لطاقة الرياح، وشركة جينافاكس إيجيبت لتصنيع وتجارة الأمصال، وشركة بي إل إم أند أفريكا لصناعة الضمادات الطبية، بالإضافة إلى شركة ميديا الصينية عن توسعات خطوط الإنتاج بمدينة السادات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إنخفاض أسعار الذهب هيئة قناة السويس أسعار الذهب أهلا مدارس

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب عالميا اليوم الاثنين 10-6-2024.. اعرف السبب

شهدت أسعار الذهب عالميا تراجعا كبيرا خلال بداية تعاملات البورصات العالمية اليوم الاثنين 10-9-2024، خاصة بعدما شهدت الفترة الماضية زيادة عمليات بيع حادة للذهب بسبب بيانات الوظائف الأمريكية الأقوى من المتوقع، خاصة قبل صدور بيانات الفيدرالي الأمريكي.

تراجع أسعار الذهب عالميا

وتراجعت أسعار الذهب عالميا بنسبة 3.5% يوم الجمعة الماضية في نهاية تداولات الأسبوع الماضي، ليسجل أكبر انخفاض له منذ نوفمبر 2020 بعد تقرير الوظائف الأمريكي وبيانات الصين التي أوقفت شراء الذهب.

وتشير التوقعات للمحللين والخبراء بأن الفيدرالي الأمريكي لم يقم بإجراء أي تغيير بأسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية الخاص به، ولكن التركيز سينصب على تعليقات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي.

أسعار الذهب والدولار الآن   

وشهدت أسعار الذهب للعقود الآجلة الآن بنسبة 0.75% إلى 2307 دولار للأوقية، فيما تهبط العقود الفورية للذهب بنسبة 0.15% إلى 2290 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، يستقر مؤشر الدولار عند مستوى 104.890 نقطة، حيث سجل الدولار أعلى مستوى له في أكثر من أسبوع مقابل منافسيه، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوياتها منذ 3 يونيو.

مقالات مشابهة

  • شعبة الدواجن: توقعات بتراجع كبير في أسعار الفراخ بعد عيد الأضحى
  • الذهب يتراجع متأثراً بقوة الدولار
  • أسعار الدولار الأمريكي بالبنوك صباح اليوم
  • أسعار العملات بالبنوك اليوم الثلاثاء 11-6-2024
  • ارتفاع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • أسعار الدولار أمام الجنيه المصري اليوم
  • هل تشهد السوق السوداء رواجا بعد ارتفاع تسعير دولار الصاغة مجدد؟
  • تراجع أسعار الذهب عالميا اليوم الاثنين 10-6-2024.. اعرف السبب
  • أسعار الذهب اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • أسعار الدولار الأمريكي أمام الجنيه صباح اليوم الإثنين