حذر الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، من انتشار ظاهرة سرقة شقق مشروعات الإسكان الاجتماعي، عقب توقيع المستفيدين على محاضر الاستلام ، مؤكدا أن هناك العديد من شكاوى المواطنين الحاجزين في مشروعات الإسكان الاجتماعي، ممن تم تخصيص وحدات سكنية لهم، وتحديدا في مناطق حدائق أكتوبر، من تعرض الشقق للسرقة عقب التوقيع على محضر الاستلام من الشركة المنفذة.


 

وأشار عضو مجلس النواب  إلى أن أغلب السرقات تكون لأسلاك الكهرباء وأدوات السباكة، مما يكلف أصحاب هذه الوحدات عناء إعادة التركيب والصيانة مرة أخرى، علما بأن بنود العقد تنص على استلام الشقة تشطيب كامل.
 

وأكد أن هناك قصورا شديدا في متابعة هذا الأمر، وتراخي من أجهزة المدن الجديدة في تحقيق الرقابة لمنع السرقات والحفاظ على ممتلكات المواطنين، مطالبا  بضرورة زيادة الحملات التفتيشية وتتبع عمليات السرقة والتعامل معها بحسم حرصا على المواطنين، ومنعا لتكرارها مرة أخرى.

وفي العام الماضي وتحديدا في مايو 2022، ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بإشراف اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، القبض على شخصين لقيامهما بسرقة النوافذ الألومنيوم من الوحدات السكنية بمنطقة الـ 247 عمارة إسكان إجتماعي بحدائق أكتوبر.

وكانت الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا، من أهالي المنطقة أفاد قيامهم بضبط شخصين لسرقتهم النوافذ الألومنيوم من الوحدات السكنية والعقارات بمدينة الإسكان الإجتماعي في حدائق أكتوبر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شقق الإسكان الاجتماعي سرقة

إقرأ أيضاً:

الإسكان تعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع «valley towers»

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح وحدات سكنية للأفراد، بعدد 984 وحدة سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع «valley towers» بمدينة حدائق أكتوبر.

وأوضح الجزار، أن مساحات الوحدات تتراوح بين (95م2: 100م2)، مضيفاً أن شروط الطرح وأسلوب الحجز والمواقع ومساحة كل وحدة، والأسعار وأسلوب السداد، وكراسات الشروط، ستكون متاحة على موقع برنامج «مسكن»، محور الوحدات على الرابط www.reserve.newcities.gov.eg، اعتباراً من يوم الأحد الموافق 30/6/2024، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان إجراء القرعة العلنية في موعد لاحق.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بمشروع "valley towers"
  • الإسكان تعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع «valley towers»
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع "valley towers" بحدائق أكتوبر
  • «الإسكان» تعلن طرح 984 وحدة سكنية بمشروع «Valley towers» بحدائق أكتوبر
  • بالعنف والدراجات.. لندن تعيش ظاهرة سرقة الهواتف
  • «الإسكان»: جهود مكثفة لتجهيز الوحدات وتوصيل المرافق قبل طرحها بأيام
  • مسئولو الإسكان يتفقدون شقق سكن لكل المصريين بحدائق العاصمة
  • آخر مستجدات شقق سكن لكل المصريين بحدائق العاصمة
  • «الإسكان»: تنفيذ 100 ألف وحدة ضمن «سكن لكل المصريين» في حدائق العاصمة
  • إفتتاح مقر جديد للشهر العقاري بمدينة الألومنيوم شمال قنا