وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، مديرية الصحة باستكمال سلسلة حملاتها الصحية والرقابية المفاجئة على كافة منشأت بيع وتخزين وتداول المنتجات الغذائية للتأكد من مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمى.

وأكد على أن هذه الحملات تستهدف ضبط الأسواق والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

 من جانبه أوضح الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأنه تنفيذًا لتعليمات محافظ أسوان فقد نجحت إدارة مراقبة الأغذية بتنظيم حملات تفتيشية متتالية خلال شهر أغسطس المنقضى شملت المرور على 811 منشأة متنوعة على مستوى مراكز ومدن المحافظة لبيع وتداول المنتجات الغذائية المختلفة.

وأوضح حنفي، أنه تم ضبط وإعدام 3927 كجم من الأغذية المختلفة، و1497 لتر مواد غذائية، وغير صالحة للإستهلاك الآدمى، وكذا ضبط 324 كجم من الجبنة بسبب تغير فى الخواص الطبيعية، و176 كرتونة غير مطابقة للمواصفات، مع تحرير 150 محضر جنحة صحية، علاوة على تحرير 42 مذكرة غلق إدارى للمنشآت المخالفة.

وأشار إلى أن هذه الحملات تمت بإشراف من الدكتور مصطفى أبو المجد مدير إدارة الطب الوقائى بالمديرية، وبمتابعة من مراقب عام الأغذية بالمحافظة يوسف حسين نور، ومصطفى صديق وعمر الليثى مراقبى أول الأغذية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وكيل وزارة محافظ أسوان مطابقة للمواصفات الطب الوقائي صحة اسوان

إقرأ أيضاً:

«صحة دبي» تنفذ 600 زيارة تفتيشية خلال الربع الأول

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي «الصحة» تحصد 3 جوائز في تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني

نفذت هيئة الصحة بدبي، خلال الربع الأول من العام الجاري، (615) زيارة تفتيشية على المنشآت الصحية الخاصة في الإمارة، بينها 70% زيارة «عن بُعد» عبر نظام «راصد» الذكي؛ وذلك بهدف تعزيز دورها الرقابي، وتسريع إجراءات التراخيص الطبية لتحقيق الاستجابة القصوى للمتعاملين.
ويتيح نظام راصد «المرتبط مع نظام شريان» للمفتش الصحي إمكانية التعرف الفوري على وضع المنشأة الصحية ونوعها وتصنيفها وترخيصها ومهامها، واستخراج المعلومات كافة المتعلقة بالمنشأة، ومدى تطبيقها لشروط ومعايير التراخيص المعتمدة من هيئة الصحة بدبي.
وأكد فارس المازمي، مدير إدارة التدقيق والرقابة الصحية بهيئة الصحة بدبي، الاهتمام البالغ الذي توليه «الهيئة» لمساندة القطاع الطبي الخاص والتعاون معه كشريك استراتيجي في مواصلة تقديم خدماته المتميزة، وتوجيهه إلى الالتزام والاستمرار بتطبيق الاشتراطات الصحية لتعزيز قدرته التنافسية على المستويين الإقليمي والعالمي كقطاع حيوي وجاذب للسياحة العلاجية.
وأوضح المازمي أن نظام «راصد» للترخيص والتفتيش الذكي على المنشآت الصحية بدبي، يستند إلى أحدث التقنيات والحلول الذكية التي وظفتها «الهيئة» للمساهمة في تسريع خدمة المتعاملين، وتعزيز كفاءة العمل والأداء وفق منهجية تراعي تطبيق أفضل معايير وممارسات الجودة، تماشياً مع التزام «الهيئة» بقيم المساءلة والشفافية والمرونة والابتكار والتركيز على الإنسان كمحور للخدمات الصحية. وأوضح أن نظام «راصد» -الذي يغطي أكثر من 5000 منشأة صحية في دبي يعمل بها حوالي 60 ألف مهني صحي- يساهم بشكل فاعل في تسهيل إدارة البيانات، من خلال الحلول الذكية المرئية التي تتيح لموظف «الهيئة» التواصل مع الأشخاص المعنيين في المنشأة الصحية لتقديم الخدمة المطلوبة، أو إجراء التفتيش على المنشأة، مشيراً إلى أهمية هذا النظام الذي يعمل على توثيق وتوفير الوقت والجهد من خلال تسريع إجراءات العمل، حيث يتم إنجاز المعاملة خلال يوم واحد، بدلاً من خمسة أيام عمل، كما هو في التفتيش الميداني الذي كان مطبقاً في السابق.

مقالات مشابهة

  • إدارة مكافحة الآفات: تصدينا لـ 32 سربا من الجراد فى أسوان
  • مساعد وزير الصحة لشؤون المشروعات القومية يزور مستشفيات بمطروح (صور)
  • «صحة دبي» تنفذ 600 زيارة تفتيشية خلال الربع الأول
  • بلدية دبي تكمل استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى
  • بلدية رأس الخيمة تطلق جائزة سلامة الغذاء
  • تحرير 13 محضراً فى حملات لجهاز حماية المستهلك ببنى سويف
  • محافظ مطروح: نستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل ضمن المرحلة الثانية
  • محافظ أسوان: تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية للشباب على المهن المختلفة
  • حملات تفتيشية وتموينية مكثفة على مخابز وأسواق كفر الشيخ
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات